بعد تحذير بومبيو لطهران.. وزير خارجية إيران: إدارة ترامب "تهديد حقيقي" لمنطقتنا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

بعد تحذير بومبيو لطهران.. وزير خارجية إيران: إدارة ترامب “تهديد حقيقي” لمنطقتنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تمثل “تهديدا حقيقيا” للمنطقة، داعيا إياها إلى “البدء في التصرف كدولة طبيعية”. وفي حسابه على موقع “تويتر”، قال ظريف: “صحيح أن هناك تهديدا حقيقيا لمنطقتنا وللسلم والأمن الدوليين: إن هذا التهديد هو شعور إدارة ترامب بالحق في…

Avatar

Published

on

بعد تحذير بومبيو لطهران.. وزير خارجية إيران: إدارة ترامب “تهديد حقيقي” لمنطقتنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تمثل “تهديدا حقيقيا” للمنطقة، داعيا إياها إلى “البدء في التصرف كدولة طبيعية”. وفي حسابه على موقع “تويتر”، قال ظريف: “صحيح أن هناك تهديدا حقيقيا لمنطقتنا وللسلم والأمن الدوليين: إن هذا التهديد هو شعور إدارة ترامب بالحق في زعزعة استقرار العالم مع المتواطئين المارقين في منطقتنا”، خاتما بقوله: “الولايات الأمريكية يجب أن تبدأ بالتصرف كدولة طبيعية”. يشار إلى أنه في مقابلة مع CNN، وجَّه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تحذيراً قوياً لإيران، الجمعة، قائلا إن واشنطن ستتخذ إجراءً مباشراً ضد أي هجمات لطهران، متوعدا في نفس الوقت “قواتها بالوكالة التي تهاجم المصالح الأمريكية”. وقال بومبيو في مقابلة مع الزميلة إليز لابوت: “أبلغنا جمهورية إيران الإسلامية أن استخدام قوة بالوكالة لمهاجمة المصالح الأمريكية لن يمنعنا من الرد على الفاعل الرئيسي”، مؤكدا أنه بلاده “لن تسمح لطهران باستخدام قوة بالوكالة لمهاجمة مصالح واشنطن”. وأضاف بومبيو: “إيران ستتحمل المسؤولية عن تلك الحوادث”، ليرد على على سؤال حول ما إذا كان الرد عسكريا، بقوله: “إنهم سيحاسبون”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

عقوباتٌ أميركيّة على حسن دقو ونوح زعيتر وسوريّين

P.A.J.S.S.

Published

on

فرضت وزارة الخزانة الأميركيّة وبالتّنسيق مع بريطانيا، عقوباتٍ على 4 أشخاصٍ سوريّين واثنَين لبنانيَّين، إضافةً إلى كينانَين لبنانيَّين على خلفيّة دعم الرّئيس السوريّ بشار الأسد والإتجار بالكبتاغون.

والمعاقبون المقرّبون من عائلة الأسد، هم خالد قدور، سامر ووسيم الأسد وعماد أبو زريق، بالإضافة إلى اللّبنانيَّين حسن دقو ونوح زعيتر.

وقالت الخزانة الأميركية في بيانها إنّ “النّظام في سوريا، يقومُ بدورٍ كبيرٍ عالميّاً في إنتاج الكبتاغون ويتمّ تهريب الكثير منه عبر لبنان”.

أضافت في بيانها، أنّ بعض مهرّبي المخدرات اللبنانيين لديهم صلات مع حزب الله، مشيرة إلى أنّ العقوبات على سوريا تشمل منتجين ومصدّرين للكبتاغون.

Continue Reading

أخبار العالم

سكان باريس يشكون من جبال القمامة في الشوارع

P.A.J.S.S.

Published

on

نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مراسلها أن شوارع العاصمة الفرنسية باريس ممتلئة بجبال القمامة التي تنبعث منها رائحة كريهة وتمنع السكان من المرور.

وذكرت أن القمامة تستمر في التراكم بكميات كبيرة في جميع أحياء باريس بسبب الإضراب الذي بدأ قبل 22 يوما ضد إصلاح نظام التقاعد.

وتدل معلومات بلدية المدينة على أن نحو 7500 طن من النفايات موجودة حاليا في طابور للإزالة.

وأفادت قناة “BFMTV”، اليوم الإثنين، بأن سكان الدائرة الـ17 للعاصمة الفرنسية كانوا مضطرين للجوء إلى شركة تنظيف خاصة لإخراج جبال القمامة التي تراكمت بسبب إضراب عمال القمامة.

Continue Reading

أخبار العالم

هل تحترق فرنسا!!! تستعد لـ”الخميس الأسود”…

P.A.J.S.S.

Published

on

تخطط النقابات العمالية اليوم الخميس في 200 بلدية في فرنسا، لتنظيم احتجاجها التاسع والأضخم ضد إصلاح سن التقاعد، في تحرك وصفته وسائل إعلام بـ”الخميس الأسود”.

في باريس، من المتوقع أن يسير المتظاهرون من ساحة الباستيل على طول الجادات إلى ساحة الأوبرا في فترة ما بعد الظهر، ومشاركة ما يصل إلى 70 ألف شخص. مع نصائح لسائقي السيارات بتجنب التحرك في هذه المنطقة من المدينة.


تابع أخبارنا عبر ‘Twitter’


وفي مقابلة تلفزيونية، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في المقابل، التزامه بإصلاح نظام التقاعد رغم احتجاجات النقابات. وأكد أن السلطات “لن تسمح” بتكرار الاضطرابات التي حدثت في الأيام الأخيرة خلال المظاهرات العفوية في العاصمة والمحافظات.

إلى ذلك، اتخذت السلطات، تحسبا للموجة التاسعة من الاحتجاجات، تدابير أمنية إضافية. وأمر وزير الداخلية جيرالد دارمانين بإرسال 5 آلاف من رجال الشرطة والدرك لأداء مهامهم في العاصمة.

وقبل المظاهرات، سيتم إجراء عمليات كشف من أجل تحديد الأسلحة والمواد الأخرى المحظورة. وحثّ الوزير جهات إنفاذ القانون على “عدم الرد على الاستفزازات” التي يمكن، بحسب قوله، أن يقوم بها اليسار المتطرف.

حيث ذكر جهاز الاستخبارات الإقليمية التابع لمديرية الشرطة الوطنية الفرنسية، أنه قد يشارك في المظاهرات ما يصل إلى 600 عنصر متطرف، بمن فيهم من حركة “السترات الصفراء”.
هذا وقالت الشرطة إن أكثر من 300 من رجال الشرطة وعناصر الدرك أصيبوا منذ بدء الاحتجاجات على إصلاح نظام التقاعد قبل شهرين.

وفي الأسبوع الماضي وحده، اعتقلت الشرطة 855 شخصا لارتكابهم جرائم مختلفة أثناء المظاهرات، 729 منهم في باريس.

يشار إلى أنه من المقرر أن تنتهي مسيرة العاصمة اليوم الخميس بعد الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي (21:00 بتوقيت موسكو). ومن المتوقع بعد ذلك أن تقرر النقابات في اجتماعها كيفية المضي قدما.

وبخصوص حركة الطيران، أمرت المديرية العامة للطيران المدني في فرنسا، فيما يتعلق بإخطارات الإضرابات الواردة من النقابات العمالية في الصناعة، بإلغاء ثلث الرحلات الجوية في مطار أورلي بالعاصمة. كما تم تخفيض عدد الرحلات التي تقدمها مطارات ليون ومرسيليا وتولوز بنسبة 20٪.

إلى ذلك أيضا، حذّرت سلطات المطارات الركاب من احتمال حدوث انتهاكات أخرى، وأوصت بإعادة جدولة أيام سفرهم الجوي.

Continue Reading
error: Content is protected !!