بنغلاديش تعاني من الصدمة لانتماء منفذي الهجوم الدموي لابناء "النخبة" - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

بنغلاديش تعاني من الصدمة لانتماء منفذي الهجوم الدموي لابناء “النخبة”

Image caption لاتزال الصدمة تسيطر على بنجلاديش بعد أن تبين أن المتهمين بارتكاب الهجوم هم أبناء “النخبة” تواصل الشرطة في بنغلاديش التحقيق في الهجوم الدموي الذي وقع في العاصمة دكا يوم الجمعة، وسط مشاعر تملؤها الصدمة بسبب انتماء المتهمين لطبقة “النخبة” في البلاد.ويشمل المتهون ابن أحد السياسيين الحكوميين، بالإضافة إلى طلاب في أحدى مدارس أبناء…

Published

on

Image caption

لاتزال الصدمة تسيطر على بنجلاديش بعد أن تبين أن المتهمين بارتكاب الهجوم هم أبناء “النخبة”

تواصل الشرطة في بنغلاديش التحقيق في الهجوم الدموي الذي وقع في العاصمة دكا يوم الجمعة، وسط مشاعر تملؤها الصدمة بسبب انتماء المتهمين لطبقة “النخبة” في البلاد.

ويشمل المتهون ابن أحد السياسيين الحكوميين، بالإضافة إلى طلاب في أحدى مدارس أبناء النخبة.

وأسفر الحادث عن مقتل رجلي شرطة، وتسعة إيطاليين، وسبعة يابانيين، وأمريكي وهندي، وست من المشتبه في قيامهم بالهجوم، كما أُلقى القبض على أحد المشتبه فيهم، في المواجهة التي استمرت 12 ساعة في مقهى هولي آرتيزان في منطقة غولشان. ولايزال مواطن إيطالي مفقودا.

وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” المسؤولية عن الهجوم، إلا أن الحكومة نفت ذلك.

مصدر الصورة
AFP

 

Image caption

أحدى الصور التي نشرها تنظيم “الدولة الإسلامية” مدعيا أن صاحبها أحد من قاموا في الهجوم في دكا

وقال وزير الإعلام البنغلاديشي حسن الحق آنو لمحطة تليفزيون هندية “معظم الصبية الذين قاموا بالهجوم على المطعم كانوا طلابا في مؤسسات تعليمية جيدة للغاية … بعضهم كان في مدارس متطورة، وأسرهم ميسورة الحال.”

وأحد المهاجمين هو روحان امتياز، ابن امتياز خان زعيم حركة حركة عوامي السياسية في دكا، ونائب الأمين العام للجنة الأولمبية البنغلاديشية.

وقال امتياز خان لبي بي سي “اشعر بالخجل والأسف. إنني مذهول لما حدث.”

وأوضح “اعتاد ابني منذ الصغر أن يصلي 5 مرات. وهناك مسجد على بعد أمتار قليلة من البيت. لقد بدأ في الذهاب إلى المسجد مع جده. لكننا لم نكن نتصور أن يحدث ذلك. فلم يكن هناك أي مؤشرات في البيت ولم يكن هناك كتب أو أي شيء يظهر تلك الميول لديه.”

وقال خان إن ابنه اختفى من البيت في ديسمبر “وعندما كنت أبحث عن ابني، اكتشفت أن هناك صبية آخرين مختفين، صبية على قدر جيد من التعليم من عائلات متعلمة جيدة، أبناء اشخاص من أصحاب المهن ومسؤولي الحكومة.”

مصدر الصورة
AFP

 

Image caption

أحدى الصور التي نشرها تنظيم “الدولة الإسلامية” مدعيا أن صاحبها أحد من قاموا في الهجوم في دكا

وأحد القتلى المشتبه في قيامهم بالهجوم هو نبراس إسلام، الذي تفيد تقارير أنه كان طالبا في جامعة موناش الاسترالية الفخمة في كوالا لامبور في ماليزيا، والتي تبلغ رسومها الدراسية السنوية 9 آلاف دولار.

متهم آخر هو عندليب أحمد، وكان أيضا في جامعة موناش، وكان في ماليزيا في الفترة من 2012 إلى 2015، وكان بعد ذلك في اسطنبول في تركيا.

ويقول المحللون إن خلفية المتهمين ساعدتهم كثيرا على الاختلاط بسهولة في المنطقة الدبلوماسية الفخمة التي شهدت الحادث.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

Published

on

By

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

Published

on

By

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading

أخبار العالم

نيكولاس كيدج يُرزق بطفلٍ ثالث… والأولّ من زوجته الجديدة

Published

on

By

رُزق الممثّل الأميركي نيكولاس كيدج​، 58 عامًا، بطفله الاوّل من زوجته ريكو شيباتا التي تبلغ من العمر 27 عامًا، في لوس أنجلوس.

وقد أنجبت ريكو فتاةً أطلقا عليها اسم “أغيست فرانشيسكا كوبولا كيدج”، حيث أكّد الخبر متحّدث باسم نيكولاس كيدج لمجلة “People”. واللاّفت أنّ النّجم قد اختار اسم مغايرًا للإسم الذي كان قد كشف عنه سابقًا، عندما حلّ ضيفًا على برنامج “Kelly Clarckson show”.

حيث كشف نيكولاس كيدج حينها أنّه سيصبح أبًا لطفلة من زوجته اليابانية، وتحدّث عن الاسم الذي سيطلقه عليها، فقال إنّه عندما كان يبلغ من العمر 4 أعوام حين كان والده يعمل كـ”DJ”، وكان دائمًا يلعب أغنية ​”Across the Universe”​ لفريق البيتلز، تجمّد من كثرة إعجابه بها. وعليه، قرّر مع زوجته أن يطلقا اسم “​Lennon Augie​” على مولودتهما المنتظرة.
ويجدر ذكره أنّ هذا الطفل الأولّ من زوجته ريكو، لكنّه الطّفل الثالث لنيكولاس، إذ إنّ لديه ولدين من علاقات سابقة، أحدهما يبلغ من العمر 31 عامًا، والآخر 16 عامًا.

Continue Reading