بوتين يغوص في المياه الجليدية لمناسبة عيد الغطاس الأرثوذكسي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

بوتين يغوص في المياه الجليدية لمناسبة عيد الغطاس الأرثوذكسي

Published

on

نزل روس كثر بينهم الرئيس #فلاديمير_بوتين ليل الخميس الجمعة، الى المياه الجليدية في الأنهر والبرك وسط جو من الصقيع دفع بالسلطات في بعض الحالات إلى الاستغناء عن هذه الطقوس الممارسة، لمناسبة عيد الغطاس الارثوذكسي في بعض المناطق.

وقد غاص بوتين عاري الصدر في المياه الجليدية لبحيرة سيليغر شمال غرب موسكو حيث كانت الحرارة عند مستوى 5 درجات مئوية دون الصفر، محاطاً بلفيف من الكهنة والمرجعيات الدينية.

وقام روس كثر أيضا بالخطوة عينها إذ غاصوا في المياه وسط حرارة وصلت إلى 40 درجة مئوية دون الصفر في

ياكوتيا في أقصى الشرق الروسي، على ما أفادت وزارة الحالات الطارئة الروسية من دون إعطاء تفاصيل عن أعداد المشاركين.

وفي 2017، شارك أكثر من مليوني روسي في هذا العيد الديني الذي يُحتفل به سنويا ليل 18 إلى 19 كانون الثاني.

وفي نوريلسك في شمال البلاد حيث تدنت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية دون الصفر مع تساقط كثيف للثلوج، فضلت السلطات إصدار قرارات بإلغاء أو الدعوة لتجنب طقوس النزول إلى المياه الجليدية “حفاظا على السلامة”، وفق وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء.

وفي أوكرانيا وبيلاروسيا، وهما بلدان مجاوران تقطنهما غالبية ارثوذكسية، أحيا سكان كثر الغطاس الارثوذكسي وفق وسائل إعلام محلية.

وبحسب التقليد الارثوذكسي، يتعين الغوص في المياه ثلاث مرات باسم الثالوث الأقدس احياء لذكرى عماد المسيح في نهر الأردن.

ولمناسبة هذا العيد، بارك كهنة أرثوذكس البرك والأنهر وأيضا البحار والمحيطات المحيطة بروسيا كالبحر الأسود وبحر قزوين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

Published

on

By

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

Published

on

By

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading

أخبار العالم

نيكولاس كيدج يُرزق بطفلٍ ثالث… والأولّ من زوجته الجديدة

Published

on

By

رُزق الممثّل الأميركي نيكولاس كيدج​، 58 عامًا، بطفله الاوّل من زوجته ريكو شيباتا التي تبلغ من العمر 27 عامًا، في لوس أنجلوس.

وقد أنجبت ريكو فتاةً أطلقا عليها اسم “أغيست فرانشيسكا كوبولا كيدج”، حيث أكّد الخبر متحّدث باسم نيكولاس كيدج لمجلة “People”. واللاّفت أنّ النّجم قد اختار اسم مغايرًا للإسم الذي كان قد كشف عنه سابقًا، عندما حلّ ضيفًا على برنامج “Kelly Clarckson show”.

حيث كشف نيكولاس كيدج حينها أنّه سيصبح أبًا لطفلة من زوجته اليابانية، وتحدّث عن الاسم الذي سيطلقه عليها، فقال إنّه عندما كان يبلغ من العمر 4 أعوام حين كان والده يعمل كـ”DJ”، وكان دائمًا يلعب أغنية ​”Across the Universe”​ لفريق البيتلز، تجمّد من كثرة إعجابه بها. وعليه، قرّر مع زوجته أن يطلقا اسم “​Lennon Augie​” على مولودتهما المنتظرة.
ويجدر ذكره أنّ هذا الطفل الأولّ من زوجته ريكو، لكنّه الطّفل الثالث لنيكولاس، إذ إنّ لديه ولدين من علاقات سابقة، أحدهما يبلغ من العمر 31 عامًا، والآخر 16 عامًا.

Continue Reading