ترامب: سأوقع الأسبوع المقبل مرسوما لتشديد الرقابة على الهجرة

2291 مشاهدات Leave a comment

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 16 فبراير/شباط، أنه سيوقع الأسبوع المقبل على مرسوم جديد لتشديد الرقابة على الهجرة وتوفير حماية “شاملة” للولايات المتحدة.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي، إن المرسوم الجديد الذي سيصدره “سيكون مفصلا” حسب قرار المحكمة الفيدرالية التي علقت العمل بمرسوم الحظر. وأضاف: “المرسوم الجديد سيتماشى جيدا مع ما أعتقد أنه قرار سيء جدا”، في إشارة إلى حكم أحد القضاة الفدراليين بتعليق العمل بالمرسوم الذي أصدره بشأن منع دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب أنه استلم من سلفه باراك أوباما “الفوضى”على الساحتين المحلية والدولية على حد سواء، قائلا: “كما تعلمون، ورثت إدارتنا الكثير من المشاكل سواء في الحكومة أو في الاقتصاد، لنكون صادقين، وأنا ورثت الفوضى”.

وأشار إلى أن الجيش الأمريكى استنزف، متابعا “سأعمل على إعادة بنائه ليكون قويا، ويتصدى للتهديدات ويحقق الأمن”، موضحا أنه تم البدء فى اتخاذ الإجراءات لبناء جدار مع المكسيك ومراقبة الحدود بشكل جيد، معلنا: “سيكون جدارا عظيما ولن يكون مجرد مزحة”.

وقال ترامب إن الجيش الأمريكى استنزف، و”سأعمل على إعادة بنائه ليكون قويا، ويتصدى للتهديدات ويحقق الأمن”، موضحا أنه تم البدء فى اتخاذ الإجراءات لبناء جدار مع المكسيك ومراقبة الحدود بشكل جيد، معلنا: “سيكون جدارا عظيما ولن يكون مجرد مزحة”.

وأعلن ترامب اختياره ألكسندر أكوستا لشغل منصب وزير العمل الجديد، فيما دافع عن تعامله مع استقالة مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين.

ولا يزال الوسط الإعلامي الأمريكي يطرح التساؤلات حول الظروف التي أدت إلى استقالة فلين الاثنين الماضي، حيث دعا بعض “الديمقراطيين” لتحقيق أعمق في الاتصالات التي زعموا أن فلين وغيره من مساعدي ترامب أجروها مع مسؤولين روس. وقال ترامب: “طلبت من فلين الاستقالة… وقدمها بكل احترام”.

وهاجم وسائل الإعلام والذين تحدثوا عن تلك المزاعم، واصفا التقارير عن اتصالات مساعديه مع المسؤولين الروس بـ “أخبار وهمية”.

وسبق أن قدم فلين اعتذاره، لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، عن تضليله بشأن اتصالاته بمسؤولين روس، بعد أن أبلغه بأنه لم يناقش العقوبات الأمريكية على موسكو مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك، في الأسابيع التي سبقت تولي ترامب السلطة في الـ 20 من يناير/كانون الثاني، ما دفع بنس للدفاع عنه في مقابلات متلفزة لاحقة.

المصدر: وكالات