تغييرات مرتقبة في الحكومة التركية بسبب مزاعم زعيم المافيا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

تغييرات مرتقبة في الحكومة التركية بسبب مزاعم زعيم المافيا

تتواصل تداعيات مقاطع الفيديو التي ظهر فيها زعيم المافيا التركي المعروف سادات بيكير، والتي كان قد بدأ بنشرها على موقع “يوتيوب” منذ أسابيع، حيث من المرتقب أن تطيح بوزيرين على الأقل في الحكومة التركية التي يقودها حزب “العدالة والتنمية” الحاكم مع حليفه حزب “الحركة القومية” اليميني الذي يتزعّمه دولت بهجلي، وذلك بعد الاتهامات الخطيرة التي…

Published

on

تغييرات-مرتقبة-في-الحكومة-التركية-بسبب-مزاعم-زعيم-المافيا

تتواصل تداعيات مقاطع الفيديو التي ظهر فيها زعيم المافيا التركي المعروف سادات بيكير، والتي كان قد بدأ بنشرها على موقع “يوتيوب” منذ أسابيع، حيث من المرتقب أن تطيح بوزيرين على الأقل في الحكومة التركية التي يقودها حزب “العدالة والتنمية” الحاكم مع حليفه حزب “الحركة القومية” اليميني الذي يتزعّمه دولت بهجلي، وذلك بعد الاتهامات الخطيرة التي وجهها بيكير لعدد من كبار المسؤولين الأتراك، بينهم وزير الداخلية سليمان صويلو المتهم بتقديم تسهيلات لزعيم المافيا.

وأشارت عدّة وسائل إعلام تركية إلى رغبة الحزب الحاكم الذي يقوده الرئيس رجب طيب أردوغان بإقالة وزيرين على الأقل، أحدهما صويلو والآخر وزير العدل الحالي عبدالحميد غول، وفق التسريبات الواردة من الاجتماع الأسبوعي لنواب حزب “العدالة والتنمية” والذي عُقِد قبل يومين.

وزير العدل التركي عبدالحميد غول (أرشيفية)

وزير العدل التركي عبدالحميد غول (أرشيفية)

ومن غير المستبعد أن يقيل الرئيس التركي وزير داخليته الحالي على خلفية الاتهامات بتقديم تسهيلات لزعيم المافيا الذي فرّ من البلاد بعدما قدّم صويلو معلومات أمنية له تفيد بنيّة السلطات احتجازه. ورغم أن وسائل إعلام تركية ذكرت أن إقالة وزير الداخلية قد تسبق اجتماع أردوغان مع نظيره الأميركي جو بايدن يوم غد، إلا أن مصدراً مطلعاً أفاد لـ”العربية.نت” بأن الرئيس التركي ربما يقيل صويلو ووزيراً آخر عقب لقائه المزمع ببايدن.

وبحسب المصدر التركي، قد يقيل أردوغان صويلو ووزير العدل الحالي من منصبيهما بعد لقائه المرتقب بنظيره الأميركي لإظهار تلك الإقالات كإجراءاتٍ “إصلاحية” بهدف “التقارب” مع واشنطن بعد توتراتٍ كثيرة شهدتها العلاقات بين البلدين على خلفية الدعم الأميركي للمقاتلين الأكراد في سوريا، إضافة للاعتراف الأميركي بالإبادة الأرمنية، علاوةً على شراء أنقرة منظومة الدفاع الروسية إس-400 قبل سنوات.

ودعا أكبر حزبين تركيين معارضين، وهما “الشعب الجمهوري” و”الشعوب الديمقراطي”، الشهر الماضي لإقالة صويلو من منصبه على الفور بعد الاتهامات التي وجهها له زعيم المافيا، لكن الحزب الحاكم لم يستجب للأمر رغم أن نقابة المحامين طالبت بدورها بإقالة وزير الداخلية وبدء تحقيقاتٍ معه.

من أحد فيديوهات زعيم المافيا التركي سادات بيكير

من أحد فيديوهات زعيم المافيا التركي سادات بيكير

وقيّدت السلطات التركية قبل أسابيع الوصول لمحتوى مقاطع الفيديو التي ظهر فيها بيكير، إلى جانب حظرها لإمكانية الوصول لحسابه الرسمي على موقع “تويتر” والذي استخدمه أيضاً لتوجيه انتقاداتٍ لكبار المسؤولين الأتراك.

وكشفت صحيفة “زمان” التركية عن رغبة الحزب التركي الحاكم في إسكات زعيم المافيا قبيل الاجتماع المزعم عقده بين أردوغان وبايدن، وهو ما حصل بالفعل، فقد أعلن بيكير عن تأجيل موعد الفيديو الذي كان سيظهر فيه لانتقاد الرئيس التركي لوقتٍ آخر بعدما كان مقرراً بثه قبل منتصف الشهر الجاري.

وربطت مصادر تركية بين تأجيل موعد الفيديو الذي كان سيظهر فيه زعيم المافيا لانتقاد أردوغان، ومفاوضاتٍ حصلت بين الحزب الحاكم وبيكير، إذ رأت أن تأخير موعد بث الفيديو ربما يعني حصول مباحثات بين زعيم المافيا وحزب “العدالة والتنمية”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

شاهد الكارثة التي حولت بحيرة إلى اللون الوردي

تحول بحيرة في الأرجنتين إلى اللون الوردي بعد أن قال خبراء ونشطاء بيئيون إن المياه ملوثة بسبب المواد الكيماوية المستخدمة في مصنع للأسماك.

Published

on

By

شاهد-الكارثة-التي-حولت-بحيرة-إلى-اللون-الوردي

تحول بحيرة في الأرجنتين إلى اللون الوردي بعد أن قال خبراء ونشطاء بيئيون إن المياه ملوثة بسبب المواد الكيماوية المستخدمة في مصنع للأسماك.

Continue Reading

أخبار العالم

توب 5 .. ميقاتي حسموا للحكومة اللبنانية .. ونص الفصل 80 بدستور تونس

من كلمات نجيب ميقاتي بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان ، وقرارات الرئيس التونسي التي أثارت تفاعلا بين نشطاء وتعليق توكل كرمان الأحداث التي شهدتها تونس ، ومقابلة حصرية مع طالبان باكستان ، إلى توضيح وزارة الداخلية السعودية للمواقع والأماكن التي لايمكن دخولها الأشخاص غير المحصنين .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين…

Published

on

By

توب-5-ميقاتي-حسموا-للحكومة-اللبنانية.-ونص-الفصل-80-بدستور-تونس

من كلمات نجيب ميقاتي بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان ، وقرارات الرئيس التونسي التي أثارت تفاعلا بين نشطاء وتعليق توكل كرمان الأحداث التي شهدتها تونس ، ومقابلة حصرية مع طالبان باكستان ، إلى توضيح وزارة الداخلية السعودية للمواقع والأماكن التي لايمكن دخولها الأشخاص غير المحصنين .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

  • ، لدي ضمانات خارجية “.. كلمات نجيب ميقاتي الأولى بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان
  • أكد رئيس الوزراء المكلف ، نجيب ميقاتي ، يمتلك الضمانات الخارجية لمنع تفاقم الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان ، وذلك بعد حصوله على

    في مقابلة حصرية لشبكة CNN ، تحدثت نور والي محسود ، زعيم حركة طالبان باكستان ، عن علاقة بحركة طالبان باكستان ، في أول مقابلة تلفزيونية. تقرير مراسل CNN نك روبرتسون أبرز ما قاله.

    وضحت وزارة الداخلية السعودية المواقع والأماكن التي لا يمكن استخدامها أو مقيم من دخولها دون تحصين ضد فيروس كورونا الجديد “كوفيد – 19 “اعتبارًا من الأول من أغسطس / آب المقبل.

    Continue Reading

    أخبار العالم

    الخارجية الأسترالية تدعو مواطنيها إلى عدم السفر لإيران

    حذرت وزارة الخارجية الأسترالية المواطنين الأستراليين، خاصة الإيرانيين من ذوي الجنسية المزدوجة، من السفر إلى إيران، وذلك في آخر تحديث لمعلومات السفر، قائلة إنه بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن COVID-19 في البلاد، ومع استمرار الوضع الأمني في إيران المتقلب، هناك احتمال كبير بأن يتم إلقاء القبض عليكم أو احتجازكم بشكل تعسفي. وجاء في التحذير أن…

    Published

    on

    By

    الخارجية-الأسترالية-تدعو-مواطنيها-إلى-عدم-السفر-لإيران

    حذرت وزارة الخارجية الأسترالية المواطنين الأستراليين، خاصة الإيرانيين من ذوي الجنسية المزدوجة، من السفر إلى إيران، وذلك في آخر تحديث لمعلومات السفر، قائلة إنه بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن COVID-19 في البلاد، ومع استمرار الوضع الأمني في إيران المتقلب، هناك احتمال كبير بأن يتم إلقاء القبض عليكم أو احتجازكم بشكل تعسفي.

    وجاء في التحذير أن الوضع الأمني في إيران لا يزال غير مستقر، ويمكن أن يتفاقم دون سابق إنذار، لذا تجنبوا المشاركة في المظاهرات الكبيرة والتجمعات العامة، حيث يتم اعتقال أو احتجاز الأجانب في إيران، بما في ذلك الأستراليون، بشكل تعسفي، ويكون الخطر أكبر إذا كانت لديكم جنسية مزدوجة.

    كما يُذكر أنه بسبب عدم الكشف عن التفاصيل بشأن المعتقلين من قبل السلطات الأمنية الإيرانية وعدم وضوح وضع السجناء في هذا البلد، ففي حالة القبض عليكم الأسترالي أو اعتقالكم، لا تستطيع وزارة الخارجية والسفارة الأسترالية تقديم أو تضمين للوصول إلى الخدمات القنصلية.

    وموقع smarttravels هو مركز معلومات السفر الأكثر شمولاً التابع لوزارة الخارجية الأسترالية، والذي يوفر جميع المعلومات اللازمة للسفر إلى جميع دول العالم للمواطنين الأستراليين.

    Continue Reading
    error: Content is protected !!