توب 5: أمريكا قد تنقل سفارة لمطار كابول مع طالبان .. ولبنان يرفع دعم الوقود - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

توب 5: أمريكا قد تنقل سفارة لمطار كابول مع طالبان .. ولبنان يرفع دعم الوقود

تعليق المحكمة الجنائية الدولية على تسليم الرئيس السابق سرعة البشير ، وأمريكا تدرس نقل سفارة إلى مطار كابول مع الولايات المتحدة ، وتحقق بالجزائر بعد مقتل ، حرقًا اشتبه غاضبون في حرائق الغابات شاب ، وضاحي خلفان يعلق على أزمة قبيلة “آل مرة” وانتخابات قطر ، واحتجاجات في لبنان إثر رفع الدعم عن بعض المحروقات…

Published

on

توب-5:-أمريكا-قد-تنقل-سفارة-لمطار-كابول-مع-طالبان.-ولبنان-يرفع-دعم-الوقود

تعليق المحكمة الجنائية الدولية على تسليم الرئيس السابق سرعة البشير ، وأمريكا تدرس نقل سفارة إلى مطار كابول مع الولايات المتحدة ، وتحقق بالجزائر بعد مقتل ، حرقًا اشتبه غاضبون في حرائق الغابات شاب ، وضاحي خلفان يعلق على أزمة قبيلة “آل مرة” وانتخابات قطر ، واحتجاجات في لبنان إثر رفع الدعم عن بعض المحروقات .. إليكم ملخص من CNN بالعربية بعناوين أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

المحكمة الجنائية الدولية: لم نناقش أية مواعيد مع حكومة السودان لمحاكمة عمر البشير

قال كبير المدعين العامين كريم خان بعد اجتماعات الحكومة السودانية في الخرطوم يوم الخميس ، إدعاء المحكمة الجنائية الدولية “لم يناقش” مواعيد محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير.


سرعة طالبان نحو العاصمة .. أمريكا تدرس نقل سفارة إلى مطار كابول

قال مسؤول أمريكي ومصدر دبلوماسي غربي ومصدر آخر مطلع الوضع في أفغانستان.


صدمة في الجزائر بعد مقتل شاب وحرقه حرائق الغابات

.

أثار مقتل شاب حرقًا على يد جزائريين غاضبين حالة من الصدمة والاستياء في البلاد ، بعد اعتقاده بإشعال الحرائق في غابات منطقة تيزي وزو ، فيما أعلنت أن الحكومة الجزائرية تحقيق في الواقعة.


ضاحي خلفان يعلق على أزمة قبيلة “آل مرة” وانتخابات قطر: من الأكثر يملك يملك الأقل

علق الفريق ضاحي خلفان ، نائب رئيس شرطة دبي ، على أزمة قبيلة “آل مرة” وانتخابات مجلس الشورى في قطر المقررة في أكتوبر / تشرين الأول المقبل ، معتبرًا أن “من يملك الأكثر يملك الأقل”.


احتجاجات في لبنان إثر رفع الدعم عن المحروقات .. وعون يستدعي حاكم المصرف المركزي

فجر نبأ قرار البنك المركزي اللبناني رفع الدعم عن المحروقات موجة غضب واسعة على مواقع التواصل ، فيما عمد محتجون إلى قطع الطرقات تعبيراً عن رفضهم للخطوة ، ائتالف رئيس حاكم مصرف رياض سلامة ، مساء الأربعاء ، عن نيته رفع المحروقات ابتداء من الخميس 12 أغسطس / آب.

12

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

Published

on

By

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

Published

on

By

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading

أخبار العالم

نيكولاس كيدج يُرزق بطفلٍ ثالث… والأولّ من زوجته الجديدة

Published

on

By

رُزق الممثّل الأميركي نيكولاس كيدج​، 58 عامًا، بطفله الاوّل من زوجته ريكو شيباتا التي تبلغ من العمر 27 عامًا، في لوس أنجلوس.

وقد أنجبت ريكو فتاةً أطلقا عليها اسم “أغيست فرانشيسكا كوبولا كيدج”، حيث أكّد الخبر متحّدث باسم نيكولاس كيدج لمجلة “People”. واللاّفت أنّ النّجم قد اختار اسم مغايرًا للإسم الذي كان قد كشف عنه سابقًا، عندما حلّ ضيفًا على برنامج “Kelly Clarckson show”.

حيث كشف نيكولاس كيدج حينها أنّه سيصبح أبًا لطفلة من زوجته اليابانية، وتحدّث عن الاسم الذي سيطلقه عليها، فقال إنّه عندما كان يبلغ من العمر 4 أعوام حين كان والده يعمل كـ”DJ”، وكان دائمًا يلعب أغنية ​”Across the Universe”​ لفريق البيتلز، تجمّد من كثرة إعجابه بها. وعليه، قرّر مع زوجته أن يطلقا اسم “​Lennon Augie​” على مولودتهما المنتظرة.
ويجدر ذكره أنّ هذا الطفل الأولّ من زوجته ريكو، لكنّه الطّفل الثالث لنيكولاس، إذ إنّ لديه ولدين من علاقات سابقة، أحدهما يبلغ من العمر 31 عامًا، والآخر 16 عامًا.

Continue Reading