رئيس الدفاع المدني بباريس: تم حماية الأعمال الفنية الثمينة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

رئيس الدفاع المدني بباريس: تم حماية الأعمال الفنية الثمينة

قال رئيس الدفاع المدني في باريس، جان كلود غاليه، إنه تم حماية الأعمال الفنية الثمينة التي كانت بداخل الكاتدرائية، مشيراً إلى أن التهديد الآن يتمثل في الحريق بالبرج الشمالي وخطر انهيار الأجراس العظيمة، مما قد يؤدي إلى سقوط البرج. نشر الاثنين، 15 ابريل / نيسان 2019

Published

on

رئيس الدفاع المدني بباريس: تم حماية الأعمال الفنية الثمينة

قال رئيس الدفاع المدني في باريس، جان كلود غاليه، إنه تم حماية الأعمال الفنية الثمينة التي كانت بداخل الكاتدرائية، مشيراً إلى أن التهديد الآن يتمثل في الحريق بالبرج الشمالي وخطر انهيار الأجراس العظيمة، مما قد يؤدي إلى سقوط البرج.
نشر الاثنين، 15 ابريل / نيسان 2019

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

شقيقة كوريا الشمالية تحذر إدارة بايدن من “خيبة أمل كبيرة”

حذرت كوريا الشمالية من الولايات المتحدة ستواجه “خيبة أمل كبيرة” إذا فسرت بشكل جيد التعليقات الأخيرة للزعيم كيم جونغ أون “بطريقة تسعى إلى حسن الحظ” ، ومن حسن الحظ ، الزعيم والمعرضة رفيعة المستوى كيم يو جونغ ، الثلاثاء.

Published

on

By

شقيقة-كوريا-الشمالية-تحذر-إدارة-بايدن-من-“خيبة-أمل-كبيرة”

حذرت كوريا الشمالية من الولايات المتحدة ستواجه “خيبة أمل كبيرة” إذا فسرت بشكل جيد التعليقات الأخيرة للزعيم كيم جونغ أون “بطريقة تسعى إلى حسن الحظ” ، ومن حسن الحظ ، الزعيم والمعرضة رفيعة المستوى كيم يو جونغ ، الثلاثاء.

Continue Reading

أخبار العالم

زعيم المعارضة التركية ينتقد خطوات إغلاق حزب موالٍ للأكراد 

انتقد زعيم المعارضة التركية وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيلتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعدم مناقشته اعتراف الولايات المتحدة بأحداث عام 1915 ضد الأرمن على أنها “إبادة جماعية” عندما التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن في بروكسل الأسبوع الماضي.كذلك استنكر كيلتشدار أوغلو في كلمة له الثلاثاء أمام كتلة حزبه البرلمانية الهجوم على مبنى حزب…

Published

on

By

زعيم-المعارضة-التركية-ينتقد-خطوات-إغلاق-حزب-موالٍ-للأكراد 

انتقد زعيم المعارضة التركية وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيلتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعدم مناقشته اعتراف الولايات المتحدة بأحداث عام 1915 ضد الأرمن على أنها “إبادة جماعية” عندما التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن في بروكسل الأسبوع الماضي.

كذلك استنكر كيلتشدار أوغلو في كلمة له الثلاثاء أمام كتلة حزبه البرلمانية الهجوم على مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في ولاية إزمير، قائلاً إنه حذر رؤساء البلديات التابعين لحزبه من هجمات استفزازية محتملة.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أسوشييتد برس)

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أسوشييتد برس)

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أسوشييتد برس)

رجب طيب أردوغان (أرشيفية من رويترز)

رجب طيب أردوغان (أرشيفية من رويترز)

استفزازات مماثلة

وأضاف “أخبرت أصدقائي، رؤساء البلديات، أنه قد تكون هناك استفزازات مماثلة لما حصل في إزمير”.

وفي تعليقه على قضية قبول المحكمة الدستورية العليا لائحة اتهام أعدها المدعي العام لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي والهجوم على مبنى الحزب، قال إنه من الواجب الأساسي معارضة الظلم، بغض النظر عمن يتعرض للظلم أو لصالح من يُرتكب”.

وقال في هذا السياق “نحن جميعاً بحاجة إلى أن نكون حساسين بشأن الديمقراطية، يجب أن نريد الديمقراطية لأولئك الذين لا يفكرون مثلنا، الشخص الموجود في إزمير ينفذ هجوماً مسلحاً، كيف تضع مسدساً في يد شخص يعاني من مشاكل نفسية؟ من المحتمل أن يحقق المدعون العامون في هذا الأمر أيضاً”.

حليف أردوغان

ورداً على تصريحات دولت بهتشلي زعيم حزب الحركة القومية وحليف أردوغان، قال كيليتشدار أوغلو: “نحن نؤيد وحدة وسلامة تركيا، لقد كنتم ممن اعترضوا وصفقتم عندما تم تسليم مصنع الدبابات لجيشنا المجيد إلى الجيش القطري”.

وكان بهتشلي انتقد في وقت سابق الثلاثاء زعيم حزب الشعب الجمهوري لاعتراضه على أي محاولة لإغلاق حزب سياسي.

وقال بهتشلي في كلمة أمام كتلته البرلمانية “يقول كيليتشدار أوغلو إنه من الخطأ إغلاق حزب في الديمقراطيات، بالطبع سيقول ذلك، إنه يدافع عن حزب الشعوب الديمقراطي، متجرداً بلا خجل من ملابسه باعتباره داعية للانفصالية”.

وقال زعيم حزب الحركة القومية إن “حزب الشعوب الديمقراطي هو كفن للديمقراطية التركية، ويجب إغلاقه، ويجب أن تطبق العدالة بالتأكيد على القادة الانفصاليين”.

ووصف قرار المحكمة الدستورية العليا بقبول لائحة الاتهام التي تطالب بإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي بـ “التطور الجيد”، وأبدى تأييده لإغلاق الحزب “بشكل دائم وإلى الأبد” على حد تعبيره.

Continue Reading

أخبار العالم

السودان: نأسف لإجراءات إثيوبيا المنفردة في سد النهضة التي تهدد حياة الملايين

طالبت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق مجلس الأمن بعقد جلسة في اقرب وقت ممكن لبحث تطورات الخلاف حول سد النهضة الاثيوبي واثره على سلامة وأمن الملايين من الذين يعيشون على ضفاف النيل الازرق والنيل الرئيسي في السودان ومصر واثيوبيا.جاء ذلك في رسالة بعثت بها اليوم لرئيس مجلس الامن التابع للامم المتحدة حيث طالبت فيها بِحثّ…

Published

on

By

السودان:-نأسف-لإجراءات-إثيوبيا-المنفردة-في-سد-النهضة-التي-تهدد-حياة-الملايين

طالبت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق مجلس الأمن بعقد جلسة في اقرب وقت ممكن لبحث تطورات الخلاف حول سد النهضة الاثيوبي واثره على سلامة وأمن الملايين من الذين يعيشون على ضفاف النيل الازرق والنيل الرئيسي في السودان ومصر واثيوبيا.

جاء ذلك في رسالة بعثت بها اليوم لرئيس مجلس الامن التابع للامم المتحدة حيث طالبت فيها بِحثّ كل الاطراف على الالتزام بتعهداتها بموجب القانون الدولي والامتناع عن إتخاذ اية اجراءات آحادية الجانب ودعوة اثيوبيا بالتحديد للكف عن الملء الاحادي لسد النهضة الامر الذي يفاقم النزاع ويشكل تهديدا للامن والسلام الاقليمي والدولي.

وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي

وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي

حل القضايا العالقة

ودعت رسالة وزير الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق مجلس الامن الدولي بمناشدة كل الاطراف بالبحث عن وساطة أو اية وسائل سلمية أخرى مناسبة لفض النزاعات لحل القضايا العالقة المتبقية في مفاوضات سد النهضة.

كما دعت الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وكل المنظمات الدولية و الاقليمية للمساعدة في دفع مفاوضات سد النهضة الاثيوبي ببذل مساعيها الحميدة وجهودها للوساطة لحل هذا النزاع.

واعربت وزير الخارجية د. مريم الصادق عن قلق السودان البالغ وأسفه لمضى اثيوبيا قدما في الملء الاحادي الجانب لسد النهضة للمرة الثانية معرضة حياة الملايين من السودانيين وسلامتهم وسبل عيشهم لمخاطر جسيمة.

وسردت الرسالة بالتفصيل الجهود الحثيثة والمخلصة التي بذلتها السودان للتوصل لاتفاق قانوني ملزم عبر عملية التفاوض التي يرعاها الاتحاد الافريقي خلال عام كامل وكيف وصلت هذه المساعي لطريق مسدود بسبب تعنت اثيوبيا وافتقارها للارادة السياسية الضرورية للتوصل لاتفاق يخاطب مصالح ومخاوف كل الاطراف.

Continue Reading
error: Content is protected !!