Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

راهبات هنديات يطالبن باعتقال أسقف متهم بـ13 اغتصابا في عامين

نيودلهي، الهند (CNN)– طالبت مجموعة من الراهبات في واحدة من أقدم المجتمعات الكاثوليكية في الهند باعتقال أسقف متهم باغتصاب إحدى راهبات الكنيسة عدة مرات خلال فترة عامين. وحظيت القضية في ولاية كيرالا الجنوبية باهتمام دولي، حيث من النادر جدًا أن تتهم الراهبات علنًا بارتكاب خطأ، ناهيك عن الاعتداء الجنسي. وقد احتجت 5 راهبات خارج المحكمة…

Published

on

راهبات هنديات يطالبن باعتقال أسقف متهم بـ13 اغتصابا في عامين

نيودلهي، الهند (CNN)– طالبت مجموعة من الراهبات في واحدة من أقدم المجتمعات الكاثوليكية في الهند باعتقال أسقف متهم باغتصاب إحدى راهبات الكنيسة عدة مرات خلال فترة عامين. وحظيت القضية في ولاية كيرالا الجنوبية باهتمام دولي، حيث من النادر جدًا أن تتهم الراهبات علنًا بارتكاب خطأ، ناهيك عن الاعتداء الجنسي. وقد احتجت 5 راهبات خارج المحكمة العليا في ولاية كيرالا، التي تنظر في القضية، ودعت إلى إلقاء القبض على المطران فرانكو مولاكال، وسرعة التحقيق فيما نُسب إليه. وقد جاء أكثر من 100 مواطن لدعمهم منذ بدء المظاهرة، السبت، وفقا لجورج جوزيف، رئيس المجلس المسيحي المشترك، وهي منظمة للدفاع عن حقوق الإنسان تعمل مع الراهبات. والدولة الجنوبية هي موطن لأكثر من 6 ملايين مسيحي، أو 19٪ من مجموع سكان ولاية كيرالا وفقا لأرقام الحكومة الهندية الأخيرة. ورفعت الضحية البالغة من العمر 44 عامًا في بادئ الأمر تقريرًا للشرطة في يونيو/ حزيران في كوتشي بكيرالا، متهمة الأسقف باغتصابها 13 مرة من عام 2014 وعام 2016. وقد وقعت الحوادث على نحو مزعوم في دار ضيافة مقر القديس فرنسيس في كيرالا. وينفي مولاكال، أسقف جالاندهار، وهي مدينة في ولاية البنجاب الشمالية في الهند، هذه المزاعم ، بحسب محاميه، الذي أخبر CNN بأن موكله يعتقد أن الراهبة هي التي أعدت القصة لأنها كانت متهمة بإقامة علاقة مع رجل آخر. وقالت أبرشية جالاندهار إن الأسقف كان زائرًا متكررًا لولاية كيرالا للاحتفالات المتعلقة بالكنائس.ولم يتم توجيه الاتهام إلى مولاكال، لكن السلطات تقول إنها تحقق في القضية. ويعتقد المجلس المسيحي المشترك أن الشرطة تتباطأ عن عمد في تتبع التحقيق، وتتعرض لضغوط من قادة الكنيسة والسياسيين في حكومة الولاية لإسقاطها. وقدم جوزيف والمجلس المسيحي المشترك التماسًا في أغسطس/ آب يطالبان بالقبض الفوري على مولاكال والتحقيق السريع في محكمة كيرالا العليا. ومع ذلك، حكمت المحكمة أن التحقيق الحالي كان “على الطريق الصحيح”. وقالت المحكمة: “لا يمكن القول إن التحقيق لا يسير على الطريق الصحيح، لمجرد أن المتهم لم يتم إلقاء القبض عليه بعد”. وترفض السلطات أي ادعاءات عن مخالفات بحق الأسقف وتقول إن التحقيق كان فعالاً. وقال هاري سانكار، رئيس شرطة المنطقة المحلية، لـCNN إنه لن يتم القبض على مولاكال إلا إذا تم جمع أدلة كافية في القضية. وقال جوزيف إن المجلس المسيحي المشترك قدم التماسًا جديدًا، الإثنين، طالب فيه بالقبض الفوري على مولاكال، وقام بتجميد جواز سفره والتحقق من حساباته المصرفية للتحقق من المعاملات الخاصة به. ومن المتوقع أن تبت المحكمة العليا في كيرالا في هذا الالتماس، الخميس. ولاية كيرالا هي موطن لأكبر عدد من السكان المسيحيين في الهند ويعود تاريخها إلى مئات السنين. وتكافح الكنيسة الكاثوليكية ادعاءات الاعتداء الجنسي، وخاصة ضد القاصرين، لسنوات. وفي رسالة فظة بشكل غير عادي صدرت في الشهر الماضي، اعترف البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان بأن الكنيسة فشلت في معالجة الأخطاء التي يرتكبها كهنتها بشكل مناسب. البابا فرانسيس قال: “بالنظر إلى الماضي، لن يكون أي جهد للتوسل بالعفو والسعي لإصلاح الأذى الذي تم إنجازه بشكل كاف. وبالنظر للمستقبل، يجب ألا يدخر أي جهد لخلق ثقافة قادرة على منع مثل هذه الحالات من الحدوث، ولكن أيضًا لمنع احتمال تغطيتها وإدامتها”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

توب 5: رحلة مباشرة من إسرائيل للبحرين .. وتحضيرات دبي لإكسبو 2020

(CNN) – من وصول أول رحلة مباشرة لشركة طيران “إل عال” من تل أبيب للعاصمة البحرينية ، المنامة إلى تظاهر الآلاف في فرنسا بعد قطع رأس مدرس عرض رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد ، إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض الصور المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم. رئيس الأمن القومي الإسرائيلي عقبه وصوله البحرين في…

Published

on

By

توب-5:-رحلة-مباشرة-من-إسرائيل-للبحرين.-وتحضيرات-دبي-لإكسبو-2020

(CNN) – من وصول أول رحلة مباشرة لشركة طيران “إل عال” من تل أبيب للعاصمة البحرينية ، المنامة إلى تظاهر الآلاف في فرنسا بعد قطع رأس مدرس عرض رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد ، إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض الصور المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

وصلت رحلة طيران مباشرة طيران “إل عال” طيران من تل أبيب إلى المنامة ، مساء الأحد ، تحمل شركة طيران رئيس هيئة الأمن القومي. وبن شبات ، ووفد أمريكي ، وبريق خزانة ستيفن منوشين.

  • الآلاف يتظاهرون في فرنسا بعد قطع رأس مدرس عرض رسوماً للنبي محمد
  • تظاهر الآلاف في وسط باريس ، الأحد ، للتضامن مع مدرس قطع رأسه بعد عرضه رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد ، على طلابه. رفع المتظاهرون في ميدان الجمهورية ملصقات عليها “لا لاستبداد الفكر” و “أنا مدرس” وذلك في تخليداً لذكرى المعلّم المقتول صامويل باتي.

  • هل يمكن أن تصاب بفيروس كورونا مرتين؟ هذا ما يقوله الخبراء
  • كوفيد – كوفيد – “. ويقول الخبراء إنه من الممكن أن يصاب الشخص مرة أخرى بالعدوى. لكنها حالة نادرة.

    Continue Reading

    أخبار العالم

    وزير التعليم الفرنسي بعد “قطع رأس” مدرس: الوحدة هي الرد على “وحشية الإرهاب”

    (CNN) – قال وزير التعليم الفرنسي ، جان ميشيل بلانكير ، إن “الوحدة والصمود” هي الرد على “وحشية الإرهاب الإسلامي” ، في معرض تعليقه على العثور على رجل (يعمل مُدرسًا ) مقطوع الرأس ، الجمعة ، في إحدى ضواحي العاصمة باريس. وقال انه يتوقع هجومًا على سهم قطاع الدفاع ، وهو A ++ ، بلانكير…

    Published

    on

    By

    وزير-التعليم-الفرنسي-بعد-“قطع-رأس”-مدرس:-الوحدة-هي-الرد-على-“وحشية-الإرهاب”

    (CNN) – قال وزير التعليم الفرنسي ، جان ميشيل بلانكير ، إن “الوحدة والصمود” هي الرد على “وحشية الإرهاب الإسلامي” ، في معرض تعليقه على العثور على رجل (يعمل مُدرسًا ) مقطوع الرأس ، الجمعة ، في إحدى ضواحي العاصمة باريس.

    وقال انه يتوقع هجومًا على سهم قطاع الدفاع ، وهو A ++ ،

    بلانكير يرسل مواساته إلى أهل الضحية ، مُعتبرًا أن الوحدة والصمود “هي الرد على” وحشية الإرهاب “.

    بلانكير: “أنا أؤيد رد فعل المُطلق والصلابة من مؤسستنا” ، مؤكدًا أن “الجمهورية لا تستسلم”.

    وزير العدل الفرنسي الصورة

    مكتب الادعاء الوطني الفرنسي لمكافحة الإرهاب قد أكد لـ CNN ، أنه تم العثور على رجل مقطوع الرأس في ضاحية إيراغني سور أويس في باريس.

    المكتب إلى أن المهاجم قُتل على يد الشرطة في نفس المنطقة. ويتولى التحقيق المدعي العام لمكافحة الجريمة.

    ولاحقا ، قال مكتب الادعاء الوطني لمكافحة الإرهاب لـ CNN ، إن الضحية مدرسًا في مدرسة ثانوية في منطقة كونفلانس سانت أونورين.

    قصر الإليزيه لـ CNN ، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، سيزور ضاحية باريس ، حيث المكان الذي عُثر فيه على الضحية في وقت سابق الجمعة.

    Continue Reading

    أخبار العالم

    عصابة شيطانية وتغريدة حول تزييف قتل بن لادن .. مذيعة NBC تواجه ترامب

    مهاراتها كمحامية سابقة لاستجواب الرئيس ، دونالد ترامب خلال أجرته معه.

    Published

    on

    By

    عصابة-شيطانية-وتغريدة-حول-تزييف-قتل-بن-لادن.-مذيعة-nbc-تواجه-ترامب

    مهاراتها كمحامية سابقة لاستجواب الرئيس ، دونالد ترامب خلال أجرته معه.

    Continue Reading
    error: Content is protected !!