رجل يُضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض.. وحياته في خطر - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

رجل يُضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض.. وحياته في خطر

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN) – أضرم شخص رجل النار في نفسه بالقرب من البيت الأبيض وتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة، بعد إصابته بجروح خطرة قد تهدد حياته، وفقا للدفاع المدني التابع للعاصمة، واشنطن، وللمتحدث باسم خدمات الطوارئ فيتو ماغيولو. وقال ماغيولو إن فرق الإطفاء تلقت بلاغا بمعاناة شخص من حروق قبل أن يتم تحديث…

Published

on

رجل يُضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض.. وحياته في خطر

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN) – أضرم شخص رجل النار في نفسه بالقرب من البيت الأبيض وتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة، بعد إصابته بجروح خطرة قد تهدد حياته، وفقا للدفاع المدني التابع للعاصمة، واشنطن، وللمتحدث باسم خدمات الطوارئ فيتو ماغيولو. وقال ماغيولو إن فرق الإطفاء تلقت بلاغا بمعاناة شخص من حروق قبل أن يتم تحديث المعلومات وتهرع فرق الإطفاء لإخماد النار التي أضرمها الرجل بنفسه. وفي وقت سابق الأربعاء، نشرت الخدمات السرية تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر قالت فيها إن “رجلا أضرم النار بنفسه” بالقرب من البيت الأبيض وقد هرعت فرق الطوارئ إلى مكان الحادث لإنقاذ الشخص. يذكر أن ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد تداولوا مقطع فيديو يُظهر الرجل الذي أضرم النار بنفسه، وتبقى الدوافع التي تقف خلف فعلته غير معلومة بعد.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

الاشتباكات مستمرة.. 150 صاروخا من غزة مقابل غارات مكثفة

تجددت الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي مساء الاثنين، رغم كل المناشدات الدولية للهدوء وضبط النفس. فقد أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، إطلاق 150 صاروخا من غزة حتى الآن، مؤكداً أن الغارات الإسرائيلية على القطاع مستمرة.كما كشف الجيش الإسرائيلي عن أن مقاتلاته ما زالت تشن هجمات على نفق تابع لحماس في القطاع، مشيراً…

Published

on

By

الاشتباكات-مستمرة.-150-صاروخا-من-غزة-مقابل-غارات-مكثفة

تجددت الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي مساء الاثنين، رغم كل المناشدات الدولية للهدوء وضبط النفس.

فقد أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، إطلاق 150 صاروخا من غزة حتى الآن، مؤكداً أن الغارات الإسرائيلية على القطاع مستمرة.

كما كشف الجيش الإسرائيلي عن أن مقاتلاته ما زالت تشن هجمات على نفق تابع لحماس في القطاع، مشيراً إلى أن قواته استهدفت منصتي صواريخ وموقعين عسكريين و8 عناصر من الحركة.

غارات وقتلى وجرحى

كذلك أفاد شهود عيان سماع دوي انفجارات في القطاع، وقالت وزارة الصحة إن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 20 بينهم 9 أطفال، فيما أصيب 65 بجراح.

بينما أفادت وسائل إعلامية محلية أن نتنياهو يجري مشاورات مع قادة الجيش والمخابرات حول الوضع في غزة.

أما ميدانياً، كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن أحياء ومناطق الثوري وبطن الهوى والرام وباب العامود شهدت مواجهات، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت تجاه المواطنين.

متظاهرون فلسطينيون يشتبكون مع الشرطة الإسرائيلية في الشيخ جراح بالقدس الشرقية (فرانس برس)

متظاهرون فلسطينيون يشتبكون مع الشرطة الإسرائيلية في الشيخ جراح بالقدس الشرقية (فرانس برس)

وقال شهود عيان، إن الشرطة الإسرائيلية أغلقت الشارع الرئيسي في حي الثوري بالقدس، كما أغلقت معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في القطاع، حتى إشعار آخر.

“حي الشيخ جرّاح”

يذكر أن القدس الشرقية شهدت منذ أسابيع اضطرابات وأعمال عنف، أطلقها نزاع حول ملكية أراض في حي الشيخ جرّاح بنيت عليها منازل تعيش فيها أربع عائلات فلسطينية، تطالبها جمعية استيطانية بإخلائها.

وأتت تلك الاضطرابات بعد أن قضت المحكمة المركزية في القدس بإخلاء عدد من العقارات الفلسطينية في الحي الذي أقامه الأردن لإيواء الفلسطينيين الذين هجّروا في العام 1948 ولديهم عقود إيجار تثبت ذلك.

لكن المحكمة العليا ألغت أمس الجلسة التي كان مقرراً عقدها اليوم الاثنين، على وقع الاضطرابات الحاصلة.

وكان المسجد الأقصى محورا رئيسيا لأعمال العنف التي شهدتها القدس خلال شهر رمضان، كما أثارت الاشتباكات قلقا دوليا.

Continue Reading

أخبار العالم

توب 5 .. صواريخ من غزة على إسرائيل .. والسعودية تفرض “الحجر المؤسسي”

صافرات الصواريخ التي تم إطلاقها من قطاع غزة باتجاه إسرائيل ، إلى إسرائيل .. إليكم ملخص توب 5 اليومي لأبرز الأخبار من المنطقة والعالم. شاهد وابل صواريخ تم إطلاقها من قطاع غزة باتجاه إسرائيل دقت صافرات الإنذار في القدس ومواقع أخرى في وسط إسرائيل ، فيما أعلنت “كتائب القسام” ، الجناح العسكري لحركة حماس إطلاق…

Published

on

By

توب-5-صواريخ-من-غزة-على-إسرائيل.-والسعودية-تفرض-“الحجر-المؤسسي”

صافرات الصواريخ التي تم إطلاقها من قطاع غزة باتجاه إسرائيل ، إلى إسرائيل .. إليكم ملخص توب 5 اليومي لأبرز الأخبار من المنطقة والعالم.

دقت صافرات الإنذار في القدس ومواقع أخرى في وسط إسرائيل ، فيما أعلنت “كتائب القسام” ، الجناح العسكري لحركة حماس إطلاق صواريخ ردا على وصفته بـ “عدوان” إسرائيل على “المدينة المقدسة”. أطلقت الشرطة الإسرائيلية تعليقها أثناء تعليقها على إطلاق الصواريخ.

، نائب وزير الخارجية المصري ، سامح شكري ، نظيره السعودي ، بشأن الاتصالات التي تجريها مصر التي تشهد الأحداث التي تشهدها مدينة القدس وشدد على مسؤولية تحمل مسؤولية إسرائيل حكومية ، وذلك في اتصال هاتفيهما الإثنين

  • تفرض “الحجر المؤسسي” على القادمين .. الشروط المطلوبة؟
  • بعض الحكومات والمؤسسات الداحلية السعودية فرضت على جميع القادمين.

    ذكر الناطق باسم نتنياهو للإعلام العربي ، أوفير جندلمان ، الإثنين ، الحريق الذي اندلع داخل باحة المسجد الأقصى جاء نتيجة إطلاقها فلسطينيون

    تم إطلاق طاقم CNN بتصوير لحظة إطلاق صافرات الإنذار في القدس ، بينما أعلنت كتائب القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس عن إطلاق صواريخ ردا على وصفته بـ “عدوان” إسرائيل على “المدينة المقدسة”.

    Continue Reading

    أخبار العالم

    الصحة العالمية: كورونا الهندي سلالة مقلقة سريعة العدوى

    صنفت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، سلالة (بي.617.1) من فيروس كورونا التي رصدت لأول مرة في الهند على أنها مصدر قلق عالمي. وقالت ماريا فان كيرخوف رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 خلال إفادة صحافية “نصنفها على أنها سلالة تبعث على القلق على المستوى العالمي.. هناك بعض المعلومات المتاحة التي تشير إلى زيادة في مستوى العدوى”.من…

    Published

    on

    By

    الصحة-العالمية:-كورونا-الهندي-سلالة-مقلقة-سريعة-العدوى

    صنفت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، سلالة (بي.617.1) من فيروس كورونا التي رصدت لأول مرة في الهند على أنها مصدر قلق عالمي.

    وقالت ماريا فان كيرخوف رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 خلال إفادة صحافية “نصنفها على أنها سلالة تبعث على القلق على المستوى العالمي.. هناك بعض المعلومات المتاحة التي تشير إلى زيادة في مستوى العدوى”.

    من جهته، قال مدير المنظمة الدولية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم، إن العالم يشهد تباطؤا في عدد إصابات ووفيات كوفيد-19 مع انخفاضات في معظم المناطق لا سيما الأمريكتين وأوروبا وهما أكثر منطقتين تضررتا من الجائحة.

    وأضاف في إفادة “لكنه لا يزال تباطؤا غير مقبول مع تسجيل أكثر من 5.4 مليون حالة كوفيد-19 و90 ألف وفاة تقريبا الأسبوع الماضي”.

    Continue Reading
    error: Content is protected !!