شاهد.. قطار يسحق سيارة شرطة أمريكية تجاوزت الإشارة الحمراء - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

شاهد.. قطار يسحق سيارة شرطة أمريكية تجاوزت الإشارة الحمراء

اصطدم قطار مسرع بسيارة تابعة للشرطة الأمريكية بعدما تجاوزت إشارة مرور حمراء في ولاية تكساس.

Published

on

شاهد.. قطار يسحق سيارة شرطة أمريكية تجاوزت الإشارة الحمراء

اصطدم قطار مسرع بسيارة تابعة للشرطة الأمريكية بعدما تجاوزت إشارة مرور حمراء في ولاية تكساس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

استطلاع جديد.. 27% من السكان الأتراك غير قادرين على تحمل الاحتياجات الأساسية

كشف استطلاع حديث في تركيا أن حوالي 27% من المواطنين غير قادرين على تلبية الاحتياجات الأساسية، في حين أن 54% آخرين بالكاد يستطيعون تحمل تكاليف الضروريات.وكشفت دراسة أجراها مركز استطلاعات الرأي Metropoll أن واحدًا من كل 4 أشخاص في تركيا غير قادر على تحمل الاحتياجات الأساسية، بينما يكافح نصف السكان لتغطية نفقاتهم. “أرشيفية” من أحد…

Published

on

By

استطلاع-جديد.-27%-من-السكان-الأتراك-غير-قادرين-على-تحمل-الاحتياجات-الأساسية

كشف استطلاع حديث في تركيا أن حوالي 27% من المواطنين غير قادرين على تلبية الاحتياجات الأساسية، في حين أن 54% آخرين بالكاد يستطيعون تحمل تكاليف الضروريات.

وكشفت دراسة أجراها مركز استطلاعات الرأي Metropoll أن واحدًا من كل 4 أشخاص في تركيا غير قادر على تحمل الاحتياجات الأساسية، بينما يكافح نصف السكان لتغطية نفقاتهم.

“أرشيفية” من أحد الأسواق التركية

قال حوالي 26.6% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يستطيعون تحمل احتياجاتهم الأساسية، بينما قال 53.6% إنهم “بالكاد يستطيعون تحمل احتياجاتهم الأساسية”.

فقط 17.2% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم يستطيعون “تحمل الاحتياجات الأساسية بشكل مريح”.

وتتوافق بيانات Metropoll مع بيانات أبريل الصادرة عن معهد الإحصاء التركي (TÜİK) التي وضعت 27% من السكان تحت عتبة الفقر.

وأفادت شركة استطلاعات الرأي أن ناخبي حزب العدالة والتنمية الحاكم أجاب 26.6% منهم إنهم قادرون على “تحمل الاحتياجات الأساسية بشكل مريح”.

بينما قال 25.6% من ناخبي حزب الحركة القومية إنهم يستطيعون تحمل الاحتياجات الأساسية بشكل مريح.

فيما أفاد 8% من ناخبي حزب الشعوب الموالي للأكراد إنهم يستطيعون تحمل الاحتياجات الأساسية بشكل مريح، لكن 42% منهم قالوا إنهم يكافحون من أجل تحمل الضروريات.

Continue Reading

أخبار العالم

مقاتلات روسية تعترض طائرات ميراج فرنسية فوق البحر الأسود

دون الإشارة للعدد، أعلن مركز إدارة الدفاع الوطني في روسيا أن مقاتلات “سوخوي-27” اعترضت مقاتلات “ميراج-2000” تابعة للقوات الجوية الفرنسية فوق البحر الأسود. في التفاصيل، جاء في بيان عن المركز الروسي، الاثنين، أنه وفي الـ10 من مايو الجاري رصدت القوات فوق المياه الدولية في البحر الأسود أهدافا جوية تقترب من أجواء روسيا.وأضاف، أنه ومنعاً من…

Published

on

By

مقاتلات-روسية-تعترض-طائرات-ميراج-فرنسية-فوق-البحر-الأسود

دون الإشارة للعدد، أعلن مركز إدارة الدفاع الوطني في روسيا أن مقاتلات “سوخوي-27” اعترضت مقاتلات “ميراج-2000” تابعة للقوات الجوية الفرنسية فوق البحر الأسود.

في التفاصيل، جاء في بيان عن المركز الروسي، الاثنين، أنه وفي الـ10 من مايو الجاري رصدت القوات فوق المياه الدولية في البحر الأسود أهدافا جوية تقترب من أجواء روسيا.

وأضاف، أنه ومنعاً من انتهاك الحدود، حلقت مقاتلات “سو–27” بأوامر صدرت عن ضباط الدفاع الجوي للقوات الروسية وقوات الدفاع في المنطقة العسكرية الجنوبية.

“حسب القواعد الدولية”

كما تابع أن أطقم المقاتلات الروسية حددت الأهداف الجوية التي تبين أنها طائرات “ميراج 2000” التكتيكية تابعة للقوات الجوية الفرنسية، ورافقتها فوق البحر الأسود.

كذلك أشار إلى أن المقاتلات الروسية حلقت حسب القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي بما لم يسمح بانتهاك أجوائها.

ليست أول مرة

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، ففي فبراير/شباط الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اثنتين من مقاتلاتها من طراز “سو-27” اعترضتا مجموعة من طائرات حربية فرنسية قرب حدود البلاد فوق البحر الأسود.

طائرة ميراج فرنسية تابعة لسلاح الجو الفرنسي

طائرة ميراج فرنسية تابعة لسلاح الجو الفرنسي

وأكد المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع للوزارة حينها، أن الرادارات الروسية رصدت مجموعة من الأهداف الجوية فوق المياه الدولية في البحر الأسود كانت تقترب من الحدود، مشيراً إلى أن المقاتلتين الروسيتين التابعتين لقوات المنطقة الجنوبية العسكرية أقلعتا بهدف التعرف على هذه الأهداف ومنعها من اختراق حدود البلاد، حيث تبين أن هذه المجموعة تضم ثلاث طائرات تابعة لسلاح الجو الفرنسي، وهي مقاتلتان من طراز “ميراج 2000” وطائرة وقود من طراز “بوينغ كيه سي-135”.

وذكر البيان أن المقاتلتين الروسيتين واكبتا الطائرات الفرنسية خلال تحليقها فوق مياه البحر الأسود ثم عادتا إلى قاعدتهما بعد أن ابتعدت هذه الطائرات عن الحدود الروسية.

Continue Reading

أخبار العالم

الاشتباكات مستمرة.. 150 صاروخا من غزة مقابل غارات مكثفة

تجددت الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي مساء الاثنين، رغم كل المناشدات الدولية للهدوء وضبط النفس. فقد أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، إطلاق 150 صاروخا من غزة حتى الآن، مؤكداً أن الغارات الإسرائيلية على القطاع مستمرة.كما كشف الجيش الإسرائيلي عن أن مقاتلاته ما زالت تشن هجمات على نفق تابع لحماس في القطاع، مشيراً…

Published

on

By

الاشتباكات-مستمرة.-150-صاروخا-من-غزة-مقابل-غارات-مكثفة

تجددت الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي مساء الاثنين، رغم كل المناشدات الدولية للهدوء وضبط النفس.

فقد أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، إطلاق 150 صاروخا من غزة حتى الآن، مؤكداً أن الغارات الإسرائيلية على القطاع مستمرة.

كما كشف الجيش الإسرائيلي عن أن مقاتلاته ما زالت تشن هجمات على نفق تابع لحماس في القطاع، مشيراً إلى أن قواته استهدفت منصتي صواريخ وموقعين عسكريين و8 عناصر من الحركة.

غارات وقتلى وجرحى

كذلك أفاد شهود عيان سماع دوي انفجارات في القطاع، وقالت وزارة الصحة إن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 20 بينهم 9 أطفال، فيما أصيب 65 بجراح.

بينما أفادت وسائل إعلامية محلية أن نتنياهو يجري مشاورات مع قادة الجيش والمخابرات حول الوضع في غزة.

أما ميدانياً، كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن أحياء ومناطق الثوري وبطن الهوى والرام وباب العامود شهدت مواجهات، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت تجاه المواطنين.

متظاهرون فلسطينيون يشتبكون مع الشرطة الإسرائيلية في الشيخ جراح بالقدس الشرقية (فرانس برس)

متظاهرون فلسطينيون يشتبكون مع الشرطة الإسرائيلية في الشيخ جراح بالقدس الشرقية (فرانس برس)

وقال شهود عيان، إن الشرطة الإسرائيلية أغلقت الشارع الرئيسي في حي الثوري بالقدس، كما أغلقت معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في القطاع، حتى إشعار آخر.

“حي الشيخ جرّاح”

يذكر أن القدس الشرقية شهدت منذ أسابيع اضطرابات وأعمال عنف، أطلقها نزاع حول ملكية أراض في حي الشيخ جرّاح بنيت عليها منازل تعيش فيها أربع عائلات فلسطينية، تطالبها جمعية استيطانية بإخلائها.

وأتت تلك الاضطرابات بعد أن قضت المحكمة المركزية في القدس بإخلاء عدد من العقارات الفلسطينية في الحي الذي أقامه الأردن لإيواء الفلسطينيين الذين هجّروا في العام 1948 ولديهم عقود إيجار تثبت ذلك.

لكن المحكمة العليا ألغت أمس الجلسة التي كان مقرراً عقدها اليوم الاثنين، على وقع الاضطرابات الحاصلة.

وكان المسجد الأقصى محورا رئيسيا لأعمال العنف التي شهدتها القدس خلال شهر رمضان، كما أثارت الاشتباكات قلقا دوليا.

Continue Reading
error: Content is protected !!