طالبان تقتل عشرة من عمال نزع الألغام في أفغانستان - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

طالبان تقتل عشرة من عمال نزع الألغام في أفغانستان

تبنى تنظيم داعش، الأربعاء، الهجوم الذي أسفر عن مقتل 10 على الأقل وإصابة 15 آخرين واستهدف، مساء الثلاثاء، عمالا في نزع الألغام شمال أفغانستان، وفق بيان أوردته حسابات متطرفة على تطبيق تلغرام.وقال التنظيم في البيان، إنه اقتحم مقر منظمة “هالو تراست” البريطانية الخيرية، وجمّع العاملين في غرفتين قبل إطلاق النار عليهم.وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية ومسؤول…

Published

on

طالبان-تقتل-عشرة-من-عمال-نزع-الألغام-في-أفغانستان

تبنى تنظيم داعش، الأربعاء، الهجوم الذي أسفر عن مقتل 10 على الأقل وإصابة 15 آخرين واستهدف، مساء الثلاثاء، عمالا في نزع الألغام شمال أفغانستان، وفق بيان أوردته حسابات متطرفة على تطبيق تلغرام.

وقال التنظيم في البيان، إنه اقتحم مقر منظمة “هالو تراست” البريطانية الخيرية، وجمّع العاملين في غرفتين قبل إطلاق النار عليهم.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية ومسؤول محلي، الأربعاء، أن حركة طالبان قتلت عشرة عمال لإزالة الألغام في ولاية بغلان بشمال أفغانستان، في أحدث هجوم يهز هذا البلد الذي تمزقه أعمال العنف.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية طارق عريان للصحافيين، إن مقاتلي “طالبان دخلوا إلى مجمع لوكالة لنزع الألغام، وأطلقوا النار على الجميع”.

وصرح المتحدث باسم والي ولاية بغلان جاويد بشارات بأن الهجوم وقع ليل الثلاثاء في منطقة تسيطر عليها القوات الحكومية. وأوضح أن المهاجمين كانوا ملثمين.

وتعد أفغانستان من أكثر البلدان التي تنتشر فيها الألغام في العالم نتيجة عقود من الحروب.

وشهدت ولاية بغلان في الأشهر الماضية اشتباكات عنيفة، يومية أحياناً في بعض المناطق، بين القوات الحكومية وطالبان.

وتصاعد العنف منذ مطلع مايو مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأميركية بأمر من الرئيس جو بايدن في أبريل. ومن المقرر أن يكتمل هذا الانسحاب بحلول 11سبتمبر، لذلك يحاول المتمردون الاستفادة من هذا الانسحاب للسيطرة على بعض المناطق.

وقام المسلحون بزرع الألغام والقنابل على طول الطرق في المناطق التي تشهد المعارك. وتستهدف هذه المتفجرات القوات الحكومية لكنها غالبا ما تقتل وتجرح مدنيين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

بايدن: بوتن محق بشأن تراجع علاقات أمريكا وروسيا

قال الرئيس جو بايدن إنه جيد مع تقييم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأمريكي قبل القادم القادم.

Published

on

By

بايدن:-بوتن-محق-بشأن-تراجع-علاقات-أمريكا-وروسيا

قال الرئيس جو بايدن إنه جيد مع تقييم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأمريكي قبل القادم القادم.

Continue Reading

أخبار العالم

جونسون في G7: اتفقنا على منح الصحة العالمية صلاحيات مماثلة قمة للتفتيش على الأسلحة

قال الرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قمة مجموعة السبع اتفقوا على مستوى الصحة العالمية في العالم أكثر استعدادًا لأوبئة وأمراض مثل فيروس كورونا وغيره.

Published

on

By

جونسون-في-g7:-اتفقنا-على-منح-الصحة-العالمية-صلاحيات-مماثلة-قمة-للتفتيش-على-الأسلحة

قال الرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قمة مجموعة السبع اتفقوا على مستوى الصحة العالمية في العالم أكثر استعدادًا لأوبئة وأمراض مثل فيروس كورونا وغيره.

Continue Reading

أخبار العالم

بايدن: الملكة إليزابيث “كريمة للغاية” .. فيرني بوالدتي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية “كريمة للغاية” ، وتذكره بوالدته بعد لقائها في قلعة وندسور. وقال بايدن: “لقد كان لدينا حديث رائع”. . في حين قالت الملكة إليزابيث إنها تريد أن تعرف عن فلاديمير بوتين ، الذي سيلتقي به ، الرئيس الصيني شي جين…

Published

on

By

بايدن:-الملكة-إليزابيث-“كريمة-للغاية”.-فيرني-بوالدتي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية “كريمة للغاية” ، وتذكره بوالدته بعد لقائها في قلعة وندسور.

وقال بايدن: “لقد كان لدينا حديث رائع”.

.

في حين قالت الملكة إليزابيث إنها تريد أن تعرف عن فلاديمير بوتين ، الذي سيلتقي به ، الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وفي حديثه في مطار هيثرو ، تحدث إلى المملكة المتحدة.

وقال بايدن: “لقد كانت كريمة للغاية”. الحالة التي تشير إلى أنها حساسة ورائعة.

وقال بايدن قارنوا الملاحظات حول العيش في قلعة وندسور مقابل البيت الأبيض. تكون الحلقة التي تم عرضها في جانبها بشكل خاص ، في حين أن طرفها الآخر يسمح فيه للزوار العموميين.

ولدى سؤاله عما إذا كان قد دعاها إلى البيت الأبيض ، قال بايدن إنه قام بذلك.

كان يتحدث يتحدث عن بطل يتحدث معه فى البلاد. قمة جبلية ، وناقدة ، وناقدة ، وشتات فرنسية ، وشتات فرنسية ، وشتات ، وشتات ، وشتات ، وشتاء.

قبل الرحلة الأولى ، الرحلة الأولى ، والرئيسية ، والرئيسية ، والرئيسية ، والرئيسية الأولى في أول الرحلات ، ثم ودع ، الأولى ، والرئيسية ، الأولى ، والرئيسية ،

“اعتني بها طويلة” ، هكذا نادى الرئيس يائيل لمبرت ، أكبر دبلوماسية أمريكية في لندن.

Continue Reading
error: Content is protected !!