عاجل وخطير… تقصير مخابراتي فاضح في مقتل الأب هامل في فرنسا وما فضحته التحقيقات مخيف فعلاً! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

عاجل وخطير… تقصير مخابراتي فاضح في مقتل الأب هامل في فرنسا وما فضحته التحقيقات مخيف فعلاً!

Published

on

فرنسا/ أليتيا (aleteia.org/ar) هل كان يمكن تفادي حادثة 26 تموز 2016؟

في 26 تمّوز العام 2016، اقتحم إرهابيان كنيسة سانت إتيان دو روفراي الصغيرة لارتكاب هجوم. فقام أحدهما بالاقتراب من الأب هامل عندما كان يحتفل بالقداس الإلهي، وأجبره على الركوع، وقطع رأسه أمام أعين المؤمنين المجتمعين. حدث ذلك منذ سنة ونصف، ولكن أثار هذا الاعتداء لا تزال موجودة. وكلمات الأب الأخيرة “ارحل عني يا شيطان!” لا تزال في الأذهان. وفي حين يتم العمل في إجراءات تطويب الأب هامل، فجّر موقع ميديابار تحقيقا يفيد بتزوير الشرطة الفرنسية لسجلات للتستّر على أخطائها في قضية قتل الأب هامل.

وبحسب الموقع، عَثَر، قبل 5 أيام من الحادثة، أحد وكلاء مديرية الاستخبارات بمقاطعة شرطة باريس DRPP على الرسائل التي تبيّن أنها لأحد المشاركين في اغتيال الأب هامل ويُدعى عادل كرميش، نشرها عبر قناة تيليغرام المشفّرة. فكان الأخير يُشجّع على تطبيق قانون العين بالعين في فرنسا، ويتحدّث عن محاولات مغادرته لسوريا، والتزام ارتدائه سوار إلكتروني، وإعطائه الدروس 3 مرات في الأسبوع في مسجد سانت إتيان دو روفراي. كما كشف الوكيل رسالة صوتية مدّتها 7 دقائق، يحثّ فيها كرميش على استهداف الكنائس بهجمات الطعن بالسكاكين.

مذكرة لم يتم إرسالها أبدا؟

قام الوكيل في DRPP بكتابة مذكرة للمديرية العامة للأمن الداخلي DGSI لأنّ كرميش كان موجودا في منطقة روان وليس في باريس. ولكن قبل إرسالها، كان يجب أن يتحقق منها أربعة من كبار المسؤولين. ولكن المشكلة هي “أننا كُنّا في النصف الثاني من شهر تمّوز وثمّة أربعة ضباط في عطلة”. لذا بقيت المذكرة مُعلّقة حتّى 26 تمّوز، يوم وقوع الهجوم. وإدراكا لهذا “الفشل”، طلبت DRPP من الوكيل تأخير تاريخ المذكّرة ومحو التاريخ المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص به. ومع ذلك، لم يتم حذف المستند مع التاريخ الأصلي عليه من ملفات الكمبيوتر.

ودحضت DRPP الاتّهامات الموجهة إليها، نافية أي فجوات أمنية. وأكّدت إدارة الشرطة أنّ المذكرة الصادرة في تاريخ 22 تموز لا تشير إلى “أيّة حالة… من قرب وقوع حادث ما، ولم تحدد موقع الاستهداف”؛ “هذه المذكرة لم تتخذ طابعا ملحّا واندرجت في إطار الرصد اليومي للوحدة”. وعندما جرت الحادثة في 26 تمّوز، قام كاتب المذكرة فورا بربط الواقعة مع ما كشفه سابقا”؛ “ومن دون تأخير أبلغت DRPP شعبة التحقيقات شفويا وكتبت مذكرة جديدة بتاريخ 26 تموز”. وكان وزير الداخلية قد أعلن عن إحباط 12 خطة هجمات في فرنسا منذ بداية العام 2017.

طريق حب ومغفرة

وقال رئيس أساقفة روان المطران دومينيك ليبرون: “إنّ إنجيلنا يشير إلى السير في طريق الحب والمغفرة. وهذا ليس بالأمر السهل، لكن لن نتخلّى عن ذلك حتّى ولو وُجِدت صعوبات جديدة. نرغب في أن يواجه مُجتمعنا كل محاولات الانقسامات والشروخ. وعلينا سويا، سكان ومجتمعات مؤمنة وخدمات حكومية الوقوف في وجه التعصّب والعنف اللاإنساني. وأشدد على ثقتي في عدالة بلدنا، وبأنّ القضاة ومسؤولي الدولة سيستخلصون الاستنتاجات كافة”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

وزارة الصحة تُعلن: 174 إصابة باليرقان!

Published

on

By

صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة البيان الآتي: “بعد تداول وسائل الإعلام معلومات عن عدد الحالات المصابة باليرقان (إلتهاب الكبد الفيروسي – أ)، تعلن وزارة الصحة العامة أن العدد الفعلي لهذه الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الإلتهاب حتى اليوم يبلغ مئة وأربعًا وسبعين (174) حالة؛ وتذكر الوزارة بأنها واكبت هذا الموضوع منذ ظهوره وأعلنت عن ذلك بشفافية مطلقة، وهي لا تزال تأخذ العينات وتجري التحقيقات اللازمة لتبيان سبب انتشار الإلتهاب الذي لم يحسم بشكل نهائي بعد.

إن وزارة الصحة العامة تدعو المواطنين والمعنيين كافة إلى استقاء المعلومات منها حصرًا، وتعلن أنها ستصدر نشرة يومية عن موضوع اليرقان، كما هو حاصل بالنسبة إلى وباء كورونا، وذلك للإفادة بالمعطيات والأرقام الحقيقية للحالات الموجودة”.

Continue Reading

أخبار العالم

سيول: كوريا الشمالية أطلقت سلسلة قذائف مدفعية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الاثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت سلسلة قذائف مدفعية في نهاية الأسبوع بعد أيام على إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون أنه سيستخدم “القوة ضد القوة” للدفاع عن سيادة بلاده.وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول إن الجيش الكوري الجنوبي رصد “مسارات طيران عدة” يُعتقد أنها نيران مدفعية كورية شمالية وذلك بين…

Published

on

By

سيول:-كوريا-الشمالية-أطلقت-سلسلة-قذائف-مدفعية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الاثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت سلسلة قذائف مدفعية في نهاية الأسبوع بعد أيام على إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون أنه سيستخدم “القوة ضد القوة” للدفاع عن سيادة بلاده.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول إن الجيش الكوري الجنوبي رصد “مسارات طيران عدة” يُعتقد أنها نيران مدفعية كورية شمالية وذلك بين الساعة 8:07 (23:07 بتوقيت غرينتش) والساعة 11:03 صباح الأحد. وذكّرت الهيئة بأن سيول مستعدة دوما لرد فعل عسكري حازم بالتعاون مع حليفها الأميركي.

كيم يونغ-أون

كيم يونغ-أون

وعادةً ما تُعلن وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة عن أيّ تجارب أسلحة ناجحة في غضون 24 ساعة، غير أنّها لم تُشِر إلى إطلاق صواريخ يوم الأحد أو إلى أيّ عمليّات إطلاق صاروخية حديثة.

وعقد مكتب الأمن القومي التابع للرئاسة في كوريا الجنوبيّة اجتماعا مساء الأحد للبحث في إطلاق القذائف المدفعيّة تلك، وإعادة التشديد على موقف سيول المتمثّل بـ”الرد بهدوء وحزم” على استفزازات بيونغ يانغ، وفق ما أعلنت الرئاسة.

وأشارت الرئاسة إلى أن القذائف المدفعية التي أُطلِقت صباح الأحد كانت من النوع “التقليدي” وارتفاعها منخفض نسبيا وقصيرة المدى.

أجرت كوريا الشمالية، إحدى الدول الأكثر عسكرة في العالم، تجارب عسكرية عدة منذ بداية العام، بما في ذلك إطلاق عشرات الصواريخ البالستية باتجاه بحر اليابان. وكثفت بيونغ يانغ جهودها لتحسين برنامج أسلحتها هذا العام رغم العقوبات الاقتصادية الشديدة.

ورغم تفشي كوفيد في كوريا الشمالية، أظهرت صور جديدة ملتقطة بالأقمار الصناعية أن بيونغ يانغ استأنفت بناء مفاعل نووي كان العمل فيه متوقفا منذ فترة طويلة.

وتحذر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ أسابيع من أن نظام كيم جونغ أون قد يجري تجربة نووية سابعة.

Continue Reading

أخبار العالم

وسط تكتم.. الحوثي يمنح “الجنسية” لخبراء من إيران وحزب الله

أكدت مصادر أمنية تعمل في وزارة الداخلية التابعة لميليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أن الأخيرة “منحت الجنسية اليمنية” لعدد كبير من الشخصيات الأجنبية خلال الفترة الماضية في عملية تتم وسط تكتم وسرية تامة.ونقل موقع “نيوزيمن” الإخباري المحلي عن مصادر قولها، إن وزير الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً المدعو عبدالكريم الحوثي “أصدر…

Published

on

By

وسط-تكتم.-الحوثي-يمنح-“الجنسية”-لخبراء-من-إيران-وحزب-الله

أكدت مصادر أمنية تعمل في وزارة الداخلية التابعة لميليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أن الأخيرة “منحت الجنسية اليمنية” لعدد كبير من الشخصيات الأجنبية خلال الفترة الماضية في عملية تتم وسط تكتم وسرية تامة.

ونقل موقع “نيوزيمن” الإخباري المحلي عن مصادر قولها، إن وزير الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً المدعو عبدالكريم الحوثي “أصدر أوامر بمنح الجنسية اليمنية” لعشرات من الأشخاص الأجانب المتواجدين في صنعاء وبعض مناطق سيطرة الميليشيات منذ توليه منصبه هذا في 5 مايو 2019، أي قبل ثلاثة أعوام ونيف.

وعبدالكريم أمير الدين حسين الحوثي هو عم زعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي وقد تم تعيينه وزيراً للداخلية في حكومة الميليشيات وترقيته إلى رتبة لواء في إطار عمليات التعيينات الأسرية لأقارب زعيم الميليشيا في مختلف المناصب الهامة والحساسة في مرافق الدولة في صنعاء ومناطق سيطرة الميليشيات، وهو أحد أبرز القيادات المتشددة داخل جماعة الحوثي.

عبدالكريم الحوثي

عبدالكريم الحوثي

وفيما تشير بعض الإحصاءات المنشورة عن منح الميليشيات الحوثية “الجنسية اليمنية” لأكثر من 400 شخصية أجنبية، إلا أن المصادر الأمنية في وزارة داخلية الحوثي لم تؤكد هذا الرقم أو تنفه واكتفت بالتعليق قائلةً إن عملية منح الجنسية تتم بسرية تامة، وإنها بدأت مباشرة بعد تولي عبدالكريم الحوثي منصب وزير الداخلية قبل ثلاث سنوات مباشرة، وهو الأمر الذي قد يعني أن العدد قد يتجاوز هذه الإحصائية.

وأشارت المصادر إلى أن الشخصيات التي يتم منحها الجنسية اليمنية تتوزع بين خبراء إيرانيين وخبراء لبنانيين تابعين لحزب الله وآخرين من الجنسية العراقية ممن أرسلوا إلى اليمن منذ أزمة العام 2011 وبعضهم جاؤوا اليمن عقب انقلاب الميليشيات الحوثية وسيطرتها على مؤسسات الدولة في 21 سبتمبر 2014.

Continue Reading
error: Content is protected !!