علقها تحت الشمس..هذا جديد الداعشي قاتل طفلة إيزيدية عطشاً - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

علقها تحت الشمس..هذا جديد الداعشي قاتل طفلة إيزيدية عطشاً

عادت إلى الأذهان قضية الداعشي الذي قتل طفلة إيزيدية تجويعاً وعطشاً، بعد إصدار محكمة ألمانية حكماً بالسجن مدى الحياة بحقه اليوم الثلاثاء.فقد قضت المحكمة بسجن العراقي طه الجميلي بعد إدانته بتهمة ارتكاب إبادة في حق الإيزيديين، في حكم هو الأول من نوعه في العالم. واعتبر قضاة محكمة فرانكفورت أن الجميلي مذنب بتهم الابادة وجرائم ضد…

Published

on

علقها-تحت-الشمس.هذا-جديد-الداعشي-قاتل-طفلة-إيزيدية-عطشاً

عادت إلى الأذهان قضية الداعشي الذي قتل طفلة إيزيدية تجويعاً وعطشاً، بعد إصدار محكمة ألمانية حكماً بالسجن مدى الحياة بحقه اليوم الثلاثاء.

فقد قضت المحكمة بسجن العراقي طه الجميلي بعد إدانته بتهمة ارتكاب إبادة في حق الإيزيديين، في حكم هو الأول من نوعه في العالم.

واعتبر قضاة محكمة فرانكفورت أن الجميلي مذنب بتهم الابادة وجرائم ضد الإنسانية أفضت إلى الوفاة.

ماتت عطشاً في صيف حارق

فيما يتوقع ان يكون هذا الحكم أساسياً في الاعتراف بالفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش في حق هذه الأقلية الناطقة بالكردية.

وهي المرة الأولى في العالم التي تقضي محكمة أن الفظائع المرتكبة في حق الإيزيديين ترقى إلى مستوى الإبادة كما سبق ووصفها محققون من الأمم المتحدة.

وكان الجميلي الذي انضم إلى صفوف داعش العام 2013، أدين بتهمة ترك طفلة إيزيدية في الخامسة من العمر تموت عطشاً في صيف العام 2015 في الفلوجة في العراق بعدما اشتراها مع والدتها بحسب ما أفادت جهة الادعاء.

مقبرة جماعة للإيزيديين في تلعفر

مقبرة جماعة للإيزيديين في تلعفر

علّقها على نافذة

كذلك، وفي إطار التهمة نفسها حكم على زوجته السابقة جنيفير فينيش بالسجن عشر سنوات الشهر الماضي بعد إدانتها بتهمة ارتكاب “جريمة ضد الإنسانية أدت إلى مقتل” الطفلة.

وروت والدة الطفلة الشاهدة الرئيسية أمام المحكمة، المأساة التي عانتها طفلتها وهي معلّقة على نافذة خارج المنزل وسط حرارة تصل أحيانا إلى أكثر من 50 درجة مئوية، على ما ذكرت النيابة العامة. فبعد تعرضها باستمرار لسوء المعاملة عوقبت الفتاة لأنها تبولت على سريرها.

يشار إلى أن والدة الطفلة يمثلها ثلاثة محامين من بينهم أمل كلوني، حيث ترأست المحامية اللبنانية البريطانية مع نادية مراد الحائزة على جائزة نوبل للسلام وإحدى سبايا التنظيم وتنتمي إلى البلدة نفسها مثل الضحية، حملة للاعتراف بهذه الجرائم على أنها إبادة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

Published

on

By

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

Published

on

By

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading

أخبار العالم

نيكولاس كيدج يُرزق بطفلٍ ثالث… والأولّ من زوجته الجديدة

Published

on

By

رُزق الممثّل الأميركي نيكولاس كيدج​، 58 عامًا، بطفله الاوّل من زوجته ريكو شيباتا التي تبلغ من العمر 27 عامًا، في لوس أنجلوس.

وقد أنجبت ريكو فتاةً أطلقا عليها اسم “أغيست فرانشيسكا كوبولا كيدج”، حيث أكّد الخبر متحّدث باسم نيكولاس كيدج لمجلة “People”. واللاّفت أنّ النّجم قد اختار اسم مغايرًا للإسم الذي كان قد كشف عنه سابقًا، عندما حلّ ضيفًا على برنامج “Kelly Clarckson show”.

حيث كشف نيكولاس كيدج حينها أنّه سيصبح أبًا لطفلة من زوجته اليابانية، وتحدّث عن الاسم الذي سيطلقه عليها، فقال إنّه عندما كان يبلغ من العمر 4 أعوام حين كان والده يعمل كـ”DJ”، وكان دائمًا يلعب أغنية ​”Across the Universe”​ لفريق البيتلز، تجمّد من كثرة إعجابه بها. وعليه، قرّر مع زوجته أن يطلقا اسم “​Lennon Augie​” على مولودتهما المنتظرة.
ويجدر ذكره أنّ هذا الطفل الأولّ من زوجته ريكو، لكنّه الطّفل الثالث لنيكولاس، إذ إنّ لديه ولدين من علاقات سابقة، أحدهما يبلغ من العمر 31 عامًا، والآخر 16 عامًا.

Continue Reading