فرعون تنقل رسالة بوتفليقة: أشاد بـ"نضج" الجزائريين.. وحذر من اختراق الاحتجاجات - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

فرعون تنقل رسالة بوتفليقة: أشاد بـ”نضج” الجزائريين.. وحذر من اختراق الاحتجاجات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– في رسالة إلى شعبه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أشاد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بما وصفه “نضج المواطنين” في تعليقه على الاحتجاجات المعارضة لترشحه لولاية خامسة، محذرا من “اختراق الاحتجاجات”. ونقلت وزيرة البريد والاتصالات الجزائرية إيمان فرعون رسالة بوتفليقة (82 عاما)، الذي غادر الجزائر في 24 فبراير/ شباط لإجراء فحوصات طبية…

Published

on

فرعون تنقل رسالة بوتفليقة: أشاد بـ”نضج” الجزائريين.. وحذر من اختراق الاحتجاجات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– في رسالة إلى شعبه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أشاد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بما وصفه “نضج المواطنين” في تعليقه على الاحتجاجات المعارضة لترشحه لولاية خامسة، محذرا من “اختراق الاحتجاجات”. ونقلت وزيرة البريد والاتصالات الجزائرية إيمان فرعون رسالة بوتفليقة (82 عاما)، الذي غادر الجزائر في 24 فبراير/ شباط لإجراء فحوصات طبية في مدينة جنيف السويسرية، في ظل غموض حول وضعه الصحي بعد إصابته عام 2013 بجلطة أقعدته على كرسي متحرك، ووسط احتجاجات ضد ترشحه لولاية جديدة للاستمرار في السلطة التي يتولاها منذ عام 1999. ونقلت فرعون عن بوتفليقة قوله: “شاهدنا منذ أيام خروج عدد من مواطنينا ومواطناتنا في مختلف ربوع الوطن للتعبير عن آرائهم بطرق سلمية، ووجدنا في ذلك ما يدعو للارتياح لنضج مواطنينا بما فيهم شبابنا وكذا لكون التعددية الديمقراطية التي ما فتئنا نناضل من أجلها باتت واقعا معيشا”. ودعا بوتفليقة إلى “الحذر والحيطة من اختراق هذا التعبير السلمي من طرف أي فئة غادرة داخلية أو أجنبية، مما قد يؤدي إلى إثارة الفتنة وإشاعة الفوضى وما ينجر عنها من أزمات وويلات”، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية. وقال بوتفليقة إن “الجزائر دفعت ثمنا باهظا وبذلت جهدا جهيدا لاسترجاع استقلاها وحريتها، كما دفع شعبنا كلفة غالية وأليمة للحفاظ على وحدتها واستعادة سلمها واستقرارها بعد مأساة وطنية دامية”، داعيا إلى “الحرص على صون الوطن عامة وأبنائه بالدرجة الأولى”. وطالب بوتفليقة بضرورة “الحفاظ على الاستقرار للاستمرار في معركة البناء والتشييد، ولتسجيل المزيد من الانتصارات والتقدم”، قائلا إن الجزائر أمامها “العديد من التحديات، اقتصادية واجتماعية وحتى سياسية، لكي تصل إلى مستواها المشروع من الرفاهية لشعبها ومن حضورها الاقتصادي في الأسواق العالمية ومن إثبات مكانتها أكثر في المحافل الدولية”. وأضاف أن “فصل الربيع هو، في الجزائر، فصل وقفات تذكر محطات كفاحنا وانتصاراتنا، ونرى في ترقية مكانة المرأة جزءا من هذا الكفاح، كفاح هو اليوم معركة البناء والتشييد”، مناشدا نساء الجزائر “البقاء في الخط الأمامي في هذه المعركة السلمية، معركة صون الوطن، معركة الحفاظ على أبناء الوطن، وبعبارة موجزة معركة الجزائر”، على حد تعبيره.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

كيف تغيرت العلاقات بين بايدن وبوتين على مر السنين؟

في التعاون بين بلديهما. بعد عقد من الزمان ، تدهورت علاقتهما بهذا الشكل.

Published

on

By

كيف-تغيرت-العلاقات-بين-بايدن-وبوتين-على-مر-السنين؟

في التعاون بين بلديهما. بعد عقد من الزمان ، تدهورت علاقتهما بهذا الشكل.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد الملكة إليزابيث وهي تقطع كبيرة بالسيف

نماذج الملكة إليزابيث الثانية مهاراتها في استخدام السيف ، الجمعة ، وهي عبارة عن كعكة في مأدبة غداء نظمتها مؤسسة “أيدن بروجيت” التعليمية الخيرية. السياحة دعوة مجموعة السبع للانضمام إلى الملكة ، جنبًا إلى جنب مع كبار أعضاء العائلة ، لحفل استقبال العشاء قبل ليلة الجمعة. أقيم العشاء في “ايدن بروجيكت” ، وهو عبارة عن…

Published

on

By

شاهد-الملكة-إليزابيث-وهي-تقطع-كبيرة-بالسيف

نماذج الملكة إليزابيث الثانية مهاراتها في استخدام السيف ، الجمعة ، وهي عبارة عن كعكة في مأدبة غداء نظمتها مؤسسة “أيدن بروجيت” التعليمية الخيرية. السياحة دعوة مجموعة السبع للانضمام إلى الملكة ، جنبًا إلى جنب مع كبار أعضاء العائلة ، لحفل استقبال العشاء قبل ليلة الجمعة. أقيم العشاء في “ايدن بروجيكت” ، وهو عبارة عن مجموعة رائعة من المناطق الأحيائية ، أحدها موطن لأكبر غابة مطيرة داخلية على وجه الأرض.

Continue Reading

أخبار العالم

بعد حديث “انشانق” .. جونسون ينفي خلاف مع ماكرون: مجموعة السبع في “انسجام رائع”.

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – تجاهل رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون ، التقارير التي تتحدث عن خلاف مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونويل ماكرون بشأن تجارية ، حيث لا تزال تداعيات بريطانيا الاتحاد الأوروبي تلقي بظلالها على قضايا أخرى في قمة السبع في كورنوال بإنجلترا. وفي حديثه في مؤتمر صحفي صحفي في مؤتمر صحفي…

Published

on

By

بعد-حديث-“انشانق”-جونسون-ينفي-خلاف-مع-ماكرون:-مجموعة-السبع-في-“انسجام-رائع”.

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – تجاهل رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون ، التقارير التي تتحدث عن خلاف مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونويل ماكرون بشأن تجارية ، حيث لا تزال تداعيات بريطانيا الاتحاد الأوروبي تلقي بظلالها على قضايا أخرى في قمة السبع في كورنوال بإنجلترا.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي صحفي في مؤتمر صحفي صحفي صحفي موثق – 19 .

.

لكن في قسم اللغة الإنجليزية البريطانية دومينيك .

.

وسائل إعلام بريطانية تشير إلى أنه حدث مقارنة بين حظر نقانق أيرلندا الشمالية

وسائل الإعلام البريطانية في نفس البلد ، بينما قال قصر الإليزيه إن ماكرون يقصد الموقع الجغرافي.

خلال مؤتمر ختام القمة ، مشاركة مشتركة في “مشاركة مشتركة” مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في مجالات ، مثل تغير المناخ ، وتعليم الإناث ، وفي “رفع مستوى” شراكة شراكة.

جونسون: “نحن على توافق مامًا” فيما يتعلق بالمشاركة الخضراء “، وأنهم يتشاركون في” الخطوط الجوية “.

“إن مهمة رئيس وزراء المملكة المتحدة هي متابعة الأمريكي الرئيس”.

وتهرب من جونسون اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ اقرأ باللغة الإنجليزية. 2000) ، الأحد ، بعد قيام بعض اللاعبين بالجثو على ركبتهم.

منصب رئيس الاتحاد: ”

Continue Reading
error: Content is protected !!