أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, أخبار الشرق الأوسط, Lebanon news arabic, Arabic lebanon news, Lebanon Daily News, Lebanon Breaking News, Lebanon Newswire, Lebanon, Lebanon News, Middle-East News, Middle-East daily news, Lebanon Guide news,Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Society, Christians Lebanon, Lebanon Crisis, Lebanese Situation, أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, الشرق الأوسط, Current Lebanese Situation, Lebanese War, Lebanon Diaspora, Current Situation Lebanon, Hezbollah Lebanon, Islam Lebanon, Lebanese Social Groups, War in Lebanon, Cedar Revolution, Independence 05, Lebanon reconstruction, Lebanese parliament, Lebanon News, Middle East News, Lebanon Breaking News, Lebanon Daily News, arabic lebanon news, lebanon news arabic, arabic middle east news, daily arabic news from lebanon
أخبار العالم

فرنسا.. ارتفاع حصيلة قتلى حادث الحافلة المدرسية إلى 6 أشخاص

أفادت وكالة “رويترز” عن مصدر مقرب من التحقيقات أن حصيلة ضحايا حادث اصطدام حافلة مدرسية بقطار جنوب غرب فرنسا ارتفعت إلى 6 قتلى، 4 منهم أطفال على الأقل.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من التحقيقات قوله إن فرق الإنقاذ انتشلت جثتين إضافيتين من الحافلة المنكوبة جراء الحادث الذي وقع مساء أمس الخميس في بلدية ميلاس قرب مدينة بيربينيا، دون الكشف عما إذا كانت الضحيتان الجديدتان من بين التلامذة الموجودين داخل الحافلة.

وسبق أن أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الذي وصل فورا إلى موقع الحادث أن 11 من 20 مصابا جراء الاصطدام في حالة خطرة، مؤكدا أن معظم من  كانوا على متن الحافلة المنكوبة،  تلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 13 و17 عاما.

وأضاف رئيس الوزراء أن السلطات الفرنسية تعمل على نقل معلومات دقيقة لعوائل المتضررين، غير أن هذا الأمر ليس سهلا، بسبب صعوبة تحديد هوية القتلى وبعض المصابين.

وأكدت السلطات الفرنسية تشكيل مركز إدارة الأزمات الطارئ في بلدية ميلاس فور وقوع الحادث، بينما تظهر مقاطع فيديو سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ يعملون في موقع الاصطدام، وكذلك الحافلة المنكوبة التي تعرضت، على ما يبدو، للأضرار المدمرة جراء الحادث.

ونقلت “رويترز” عن مسؤولين فرنسيين قولهم إن الغموض لا يزال يلف سبب الحادث المأساوي، مؤكدين نجاة سائقي القطار والحافلة من الحادث، والتحقيقات جارية معهما.

وأعلنت متحدثة باسم شركة السكك الحديدية الوطنية الفرنسية في حديث إلى الوكالة أن القطار كان يقل 25 راكبا تعرض ثلاثة منهم لإصابات طفيفة، وكان يتحرك بسرعة 80 كم في الساعة.

ونقلت المتحدثة عن شهود عيان قولهم إن الحاجز عند الممر عبر سكك الحديد كان مفتوحا لحظة وقوع التصادم، مضيفة أن المحققين يتأكدون من صدقية هذه المعلومات الأولية.

 

Leave a Reply