Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

قرية “الزوب” في البيضاء ضحية انتهاكات حوثية متنوعة

آخر تحديث: الثلاثاء 27 محرم 1442 هـ – 15 سبتمبر 2020 KSA 18:03 – GMT 15:03 تارخ النشر: الثلاثاء 27 محرم 1442 هـ – 15 سبتمبر 2020 KSA 17:36 – GMT 14:36المصدر: العربية.نت – أوسان سالم  قريبة الزوب في البيضاء قالت منظمة “سام” للحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، إن ميليشيا الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين…

Published

on

قرية-“الزوب”-في-البيضاء-ضحية-انتهاكات-حوثية-متنوعة

المصدر: العربية.نت – أوسان سالم 

قريبة الزوب في البيضاء

قالت منظمة “سام” للحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، إن ميليشيا الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين في منطقة الزوب التابعة لمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأكدت المنظمة “سام”، ومقرها جنيف، في بيان لها، أن جماعة الحوثي تقصف منطقة الزوب بمختلف القذائف والأسلحة الثقيلة، بما فيها راجمات الصواريخ والدبابات والمدفعية الثقيلة العشوائية على منازل المدنيين الآهلة بالسكان في القرية. وهذا القصف تسبب في قتل وجرح عدد كبير من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، وأُجبر آخرون على ترك منازلهم تحت ضغط هذا القصف.

قرية الزوب في البيضاءقرية الزوب في البيضاء

ورصدت المنظمة مئات الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها جماعة الحوثي ضد المدنيين في قرية الزوب في منطقة قيفة خلال السنوات الماضية، تنوعت بين القتل والاعتقالات التعسفية والاختطافات وتفجير واستهداف المنازل وإحراق وتدمير آبار لمياه الشرب ومرافق صحية وتعليمية ومحطة وقود واستهداف دور العبادة وإتلاف ونهب ممتلكات خاصة وعامة. وهذا الأمر أدى لنزوح مئات الأسر وتعطيل تام للحياة في القرية.

وقالت إنها رصدت مقتل أكثر من 40 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة ما لا يقل عن 60 بينهم نساء وأطفال، لا يزال بعضهم يعاني من الإصابة نظراً لعدم توفر الرعاية الصحية الكاملة.

أحد المنازل التي دمرتها ميليشيات الحوثي في قرية الزوبأحد المنازل التي دمرتها ميليشيات الحوثي في قرية الزوب

ولفت البيان إلى اعتقال أكثر من 150 مدنياً، بينهم 48 من العمال الوافدين الذين يعملون في مزارع القرية، بينهم أفارقه.

وأشار إلى تفجير الحوثيين ثمانية منازل بشكل كلي، اثنان منها أثناء حملتهم العسكرية الأخيرة في الأيام الماضية. وأحرقت الميليشيا 22 منزلاً، فيما تسببت القذائف التي تُطلقها بشكل مستمر بتدمير جزئي لـ200 منزل وتضرر عشرات المنازل الأخرى بأضرار متفاوتة جراء الاستهداف المتعمد بالقذائف المختلفة. كما شمل الاستهداف 3 منشآت تعليمية، واحدة منها دُمرت بصورة كلية ما أدى إلى حرمان أكثر من 600 طالب وطالبة من حقهم في التعليم.

وأضافت أن القصف فاقم من تردي الوضع الإنساني في القرية ودفع أكثر من 450 أسرة خلال الحروب السابقة إلى النزوح إلى القرى المجاورة، منها قرى العجمة والنظيم وبقرات، فيما نزح البعض الآخر نحو مدينة رداع هرباً من جحيم الحصار والقصف.

ووثقت المنظمة إجهاض امرأتين من النساء الحوامل جراء استهداف منازلهن بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية والدبابات، وحالة وفاة لجنين في إحدى نقاط التفتيش، بعد منع عناصر الجماعة أحد المدنيين من إسعاف زوجته الحامل والتي كانت على وشك الولادة قبل عدة أيام.

ودعت منظمة “سام” جماعة الحوثي إلى وقف هجماتها وانتهاكاها ضد قرية الزوب.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

شاهد .. إعصار نادر وعنيف يضرب اليونان

يضرب اليونان نوع نادر من العواصف المدارية في البحر المتوسط ​​مشاهدة تظهر باسم ميديكين “، حيث أصدرت قوية تحذيرات من تشكل رياح وهطول أمطار غزيرة ، وإنت قوة رياح العاصفة” إيانوس “100 الصور الفضائية.

Published

on

By

شاهد.-إعصار-نادر-وعنيف-يضرب-اليونان

يضرب اليونان نوع نادر من العواصف المدارية في البحر المتوسط ​​مشاهدة تظهر باسم ميديكين “، حيث أصدرت قوية تحذيرات من تشكل رياح وهطول أمطار غزيرة ، وإنت قوة رياح العاصفة” إيانوس “100

الصور الفضائية.

Continue Reading

أخبار العالم

اليمن.. منظمة حقوقية توثق جرائم حرب ارتكبها الحوثي بالزوب

آخر تحديث: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 09:35 – GMT 06:35 تارخ النشر: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 07:46 – GMT 04:46المصدر: دبي – العربية.نت قالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها، إن جماعة الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين في منطقة الزوب بمحافظة…

Published

on

By

اليمن.-منظمة-حقوقية-توثق-جرائم-حرب-ارتكبها-الحوثي-بالزوب

المصدر: دبي – العربية.نت

قالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها، إن جماعة الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين في منطقة الزوب بمحافظة البيضاء، باستخدامها مختلف القذائف والأسلحة الثقيلة بما فيها راجمات الصواريخ والدبابات والمدفعية الثقيلة العشوائية على منازل المدنيين الآهلة بالسكان في القرية، مما تسبب في قتل وجرح عدد كبير منهم، بينهم أطفال ونساء، وأجبار آخرين على ترك منازلهم تحت القصف.

المنظمة أكدت أنها رصدت مئات الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون في قرية الزوب بين القتل والاعتقالات التعسفية والاختطافات وتفجير المنازل وإحراق وتدمير آبار مياه الشرب ومرافق صحية وتعليمية ومحطة وقود واستهداف دور العبادة وإتلاف ونهب ممتلكات خاصة وعامة ونزوح مئات الأسر وتعطيل تام للحياة.

وقالت المنظمة إنها رصدت مقتل أكثر من 40 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة ما لا يقل عن 60 بينهم نساء وأطفال، لا يزال بعضهم يعاني من الإصابة نظراً لعدم توفر الرعاية الصحية الكاملة، واعتقال أكثر من 150 مدنياً منهم 48 حالة لعمال وافدين يعملون في المزارع بينهم أفارقه.

ووثقت المنظمة إجهاض امرأتين جراء استهداف منازلهما بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية والدبابات وحالة وفاة لجنين في إحدى نقاط التفتيش، بعد منع عناصر الجماعة أحد المدنيين من إسعاف زوجته الحامل والتي كانت على وشك الوضع قبل عدة أيام.

وأضافت المنظمة أن جماعة الحوثي فجرت 8 منازل بشكل كلي، 2 منها أثناء حملتها العسكرية الأخيرة وأحرقت 22 منزلاً، فيما تسببت القذائف التي تُطلقها بشكل مستمر بتدمير جزئي لـ 200 منزل وتضرر عشرات المنازل الأخرى بأضرار متفاوتة جراء الاستهداف المتعمد بالقذائف المختلفة، كما شمل الاستهداف 3 منشآت تعليمية، واحدة منها دُمرت بصورة كلية، ما أدى إلى حرمان أكثر من 600 طالب وطالبة من حقهم في التعليم.

المنظمة أشارت في بيانها إلى أن استمرار هذا القصف فاقم من الوضع الإنساني في القرية ودفع أكثر من 450 أسرة إلى النزوح.

Continue Reading

أخبار العالم

البرلمان الياباني ينتخب يوشيهيدي سوغا رئيساً للوزراء

آخر تحديث: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 08:56 – GMT 05:56 تارخ النشر: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 07:15 – GMT 04:15المصدر: دبي – العربية.نت انتخب البرلمان الياباني، الأربعاء، يوشيهيدي سوغا رئيسا للوزراء خلفا لشينزو آبي الذي استقال لأسباب صحية. ويرتقب أن تعلن تشكيلة حكومة…

Published

on

By

البرلمان-الياباني-ينتخب-يوشيهيدي-سوغا-رئيساً-للوزراء

المصدر: دبي – العربية.نت

انتخب البرلمان الياباني، الأربعاء، يوشيهيدي سوغا رئيسا للوزراء خلفا لشينزو آبي الذي استقال لأسباب صحية. ويرتقب أن تعلن تشكيلة حكومة سوغا (71 عاما) المقرب من آبي، في وقت لاحق.

وأصبح سوغا أول زعيم جديد للبلاد منذ نحو ثماني سنوات فيما يواجه مجموعة من التحديات بما في ذلك إنعاش الاقتصاد المتضرر من أزمة كوفيد-19.

وكان سوغا كبير أمناء مجلس الوزراء في حكومة رئيس الوزراء المستقيل شينزو آبي وصوت لصالح انتخابه مجلس النواب حيث يملك الأغلبية الحزب الديمقراطي الحر الحاكم الذي يتزعمه. ووعد بمواصلة سياسة سلفه الذي كان يتولى السلطة منذ نهاية 2012.

وكان آبي أعلن فجأة في نهاية آب/أغسطس استقالته قبل عام واحد من انتهاء ولايته، لأسباب صحية.

وستكون أمام رئيس الحكومة الجديد تحديات صعبة ومعقدة. فقد كانت اليابان تشهد ركودا قبل انتشار وباء كوفيد-19 والعديد من منجزات السياسة الاقتصادية لرئيس الوزراء المستقيل تبدو في خطر.

وأكد سوغا أن إنعاش الاقتصاد سيشكل أولوية مطلقة مثل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الأمر الضروري لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2020 التي أرجئت إلى العام المقبل.

Continue Reading
error: Content is protected !!