كتاب يفشي أسرار البيت الأبيض.. وصفقة إيفانكا الرئاسية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

كتاب يفشي أسرار البيت الأبيض.. وصفقة إيفانكا الرئاسية

Published

on

تسعى إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشارته، بالتنسيق مع زوجها جاريد كوشنر ـ مستشار الرئيس ـ لأن تكون أول رئيسة للولايات المتحدة، حسب ما جاء في كتاب سينشر الأسبوع المقبل للكاتب مايكل وولف.

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية ومجلة “نيويوركر” الأميركية مقتطفات من الكتاب الذي يحمل عنوان: “نيران وصخب: داخل البيت الأبيض لترامب”، وتناولت عددا من القصص نفاها أغلب من جاءت على ذكرهم.

يذكر أن الكاتب مايكل وولف هو كاتب السيرة الذاتية لإمبراطور الإعلام روبرت مردوخ، الذي قال عنه في الكتاب إنه وصف ترامب بعد مكالمة هاتفية معه حول موضوع الهجرة بأنه “مغفل”.

وحسب الكتاب، عقدت إيفانكا وزوجها كوشنر صفقة حول من منهما سيترشح للرئاسة، إذ يقول وولف: “لن تكون هيلاري كلينتون أول رئيسة، بل إيفانكا ترامب”.

ويقول الكتاب عن ستيف بانون، مستشار ترامب السابق الذي طرد من البيت الأبيض، إنه يتعامل على أنه مرشح مقبل للرئاسة أيضا. ويرسم الكتاب، حسب ما نشر من مقتطفات، صورة للخلافات الداخلية في إدارة ترامب.

تجسس

ونفى متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ما جاء في الكتاب بشأن إبلاغ بلير جاريد كوشنر بأن المخابرات البريطانية تجسست على حملة ترامب الانتخابية، بل وربما على ترامب نفسه.

ويكشف الكتاب أن لقاء سريا بين بلير وكوشنر في فبراير الماضي في البيت الأبيض، تضمن إبلاغ بلير كوشنر أن المخابرات البريطانية تجسست على الحملة الانتخابية للرئيس.

وكان ترامب اتهم إدارة أوباما بالتجسس عليه خلال الحملة الانتخابية، وأشيع وقتها أن الإدارة السابقة طلبت من الاستخبارات البريطانية التجسس على حملة ترامب وربما على ترامب نفسه لاستبعاد احتمال الفضيحة لو كانت الأجهزة الأميركية هي من تقوم بالتنصت والتجسس.

شارب بولتون

ويقول الكتاب إنه في فترة اختيار مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي، رشح روجر آيلز الرئيس التنفيذي لشبكة فوكس نيوز، سفير أميركا الأسبق للأمم المتحدة جون بولتون. ووصف آيلز صديقه بولتون بأنه “شخص جريء ومقدام”.

إلا أن ستيف بانون، الذي كان يشير على ترامب وقتها، نصح بعدم اختياره، قائلا إن “شارب بولتون سيكون مشكلة”، حسب ما نشر من مقتطفات من كتاب وولف.

ويقول الكتاب إن أحدا في حملة ترامب لم يكن يصدق أنه سيفوز، والأرجح أن الترشح كان بغرض تعزيز مكانته العامة.

ويضيف أن أكثر من كانوا يخافون من الفوز زوجته ميلانيا ترامب، ويقول إنه يوم الانتخابات عندما بدا أن ترامب يمكن أن يفوز، “انخرطت ميلانيا في البكاء، ليس من الفرحة”.

البيت الأبيض

وينقل الكتاب عن خدمة أمن الرئاسة، أنه منذ أيام كنيدي، لم يستخدم رئيس وزوجته غرفتين منفصلتين.

ويكشف الكتاب عن جدل الرئيس ترامب مع أمن الرئاسة (حرس الخدمة السرية) بشأن تركيب قفل لباب غرفة نومه، وكيف أبلغ العمال أنه “سيترك قمصانه على الأرض” و”يزيل أغطية سريره”.

ويقول مايكل وولف في كتابه إن “الطعن في الظهر” وعدم الولاء شائع في البيت الأبيض، وإن الرئيس طرف في ذلك أيضا وليس موظفيه فحسب.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

وزارة الصحة تُعلن: 174 إصابة باليرقان!

Published

on

By

صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة البيان الآتي: “بعد تداول وسائل الإعلام معلومات عن عدد الحالات المصابة باليرقان (إلتهاب الكبد الفيروسي – أ)، تعلن وزارة الصحة العامة أن العدد الفعلي لهذه الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الإلتهاب حتى اليوم يبلغ مئة وأربعًا وسبعين (174) حالة؛ وتذكر الوزارة بأنها واكبت هذا الموضوع منذ ظهوره وأعلنت عن ذلك بشفافية مطلقة، وهي لا تزال تأخذ العينات وتجري التحقيقات اللازمة لتبيان سبب انتشار الإلتهاب الذي لم يحسم بشكل نهائي بعد.

إن وزارة الصحة العامة تدعو المواطنين والمعنيين كافة إلى استقاء المعلومات منها حصرًا، وتعلن أنها ستصدر نشرة يومية عن موضوع اليرقان، كما هو حاصل بالنسبة إلى وباء كورونا، وذلك للإفادة بالمعطيات والأرقام الحقيقية للحالات الموجودة”.

Continue Reading

أخبار العالم

سيول: كوريا الشمالية أطلقت سلسلة قذائف مدفعية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الاثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت سلسلة قذائف مدفعية في نهاية الأسبوع بعد أيام على إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون أنه سيستخدم “القوة ضد القوة” للدفاع عن سيادة بلاده.وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول إن الجيش الكوري الجنوبي رصد “مسارات طيران عدة” يُعتقد أنها نيران مدفعية كورية شمالية وذلك بين…

Published

on

By

سيول:-كوريا-الشمالية-أطلقت-سلسلة-قذائف-مدفعية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الاثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت سلسلة قذائف مدفعية في نهاية الأسبوع بعد أيام على إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون أنه سيستخدم “القوة ضد القوة” للدفاع عن سيادة بلاده.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول إن الجيش الكوري الجنوبي رصد “مسارات طيران عدة” يُعتقد أنها نيران مدفعية كورية شمالية وذلك بين الساعة 8:07 (23:07 بتوقيت غرينتش) والساعة 11:03 صباح الأحد. وذكّرت الهيئة بأن سيول مستعدة دوما لرد فعل عسكري حازم بالتعاون مع حليفها الأميركي.

كيم يونغ-أون

كيم يونغ-أون

وعادةً ما تُعلن وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة عن أيّ تجارب أسلحة ناجحة في غضون 24 ساعة، غير أنّها لم تُشِر إلى إطلاق صواريخ يوم الأحد أو إلى أيّ عمليّات إطلاق صاروخية حديثة.

وعقد مكتب الأمن القومي التابع للرئاسة في كوريا الجنوبيّة اجتماعا مساء الأحد للبحث في إطلاق القذائف المدفعيّة تلك، وإعادة التشديد على موقف سيول المتمثّل بـ”الرد بهدوء وحزم” على استفزازات بيونغ يانغ، وفق ما أعلنت الرئاسة.

وأشارت الرئاسة إلى أن القذائف المدفعية التي أُطلِقت صباح الأحد كانت من النوع “التقليدي” وارتفاعها منخفض نسبيا وقصيرة المدى.

أجرت كوريا الشمالية، إحدى الدول الأكثر عسكرة في العالم، تجارب عسكرية عدة منذ بداية العام، بما في ذلك إطلاق عشرات الصواريخ البالستية باتجاه بحر اليابان. وكثفت بيونغ يانغ جهودها لتحسين برنامج أسلحتها هذا العام رغم العقوبات الاقتصادية الشديدة.

ورغم تفشي كوفيد في كوريا الشمالية، أظهرت صور جديدة ملتقطة بالأقمار الصناعية أن بيونغ يانغ استأنفت بناء مفاعل نووي كان العمل فيه متوقفا منذ فترة طويلة.

وتحذر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ أسابيع من أن نظام كيم جونغ أون قد يجري تجربة نووية سابعة.

Continue Reading

أخبار العالم

وسط تكتم.. الحوثي يمنح “الجنسية” لخبراء من إيران وحزب الله

أكدت مصادر أمنية تعمل في وزارة الداخلية التابعة لميليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أن الأخيرة “منحت الجنسية اليمنية” لعدد كبير من الشخصيات الأجنبية خلال الفترة الماضية في عملية تتم وسط تكتم وسرية تامة.ونقل موقع “نيوزيمن” الإخباري المحلي عن مصادر قولها، إن وزير الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً المدعو عبدالكريم الحوثي “أصدر…

Published

on

By

وسط-تكتم.-الحوثي-يمنح-“الجنسية”-لخبراء-من-إيران-وحزب-الله

أكدت مصادر أمنية تعمل في وزارة الداخلية التابعة لميليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أن الأخيرة “منحت الجنسية اليمنية” لعدد كبير من الشخصيات الأجنبية خلال الفترة الماضية في عملية تتم وسط تكتم وسرية تامة.

ونقل موقع “نيوزيمن” الإخباري المحلي عن مصادر قولها، إن وزير الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً المدعو عبدالكريم الحوثي “أصدر أوامر بمنح الجنسية اليمنية” لعشرات من الأشخاص الأجانب المتواجدين في صنعاء وبعض مناطق سيطرة الميليشيات منذ توليه منصبه هذا في 5 مايو 2019، أي قبل ثلاثة أعوام ونيف.

وعبدالكريم أمير الدين حسين الحوثي هو عم زعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي وقد تم تعيينه وزيراً للداخلية في حكومة الميليشيات وترقيته إلى رتبة لواء في إطار عمليات التعيينات الأسرية لأقارب زعيم الميليشيا في مختلف المناصب الهامة والحساسة في مرافق الدولة في صنعاء ومناطق سيطرة الميليشيات، وهو أحد أبرز القيادات المتشددة داخل جماعة الحوثي.

عبدالكريم الحوثي

عبدالكريم الحوثي

وفيما تشير بعض الإحصاءات المنشورة عن منح الميليشيات الحوثية “الجنسية اليمنية” لأكثر من 400 شخصية أجنبية، إلا أن المصادر الأمنية في وزارة داخلية الحوثي لم تؤكد هذا الرقم أو تنفه واكتفت بالتعليق قائلةً إن عملية منح الجنسية تتم بسرية تامة، وإنها بدأت مباشرة بعد تولي عبدالكريم الحوثي منصب وزير الداخلية قبل ثلاث سنوات مباشرة، وهو الأمر الذي قد يعني أن العدد قد يتجاوز هذه الإحصائية.

وأشارت المصادر إلى أن الشخصيات التي يتم منحها الجنسية اليمنية تتوزع بين خبراء إيرانيين وخبراء لبنانيين تابعين لحزب الله وآخرين من الجنسية العراقية ممن أرسلوا إلى اليمن منذ أزمة العام 2011 وبعضهم جاؤوا اليمن عقب انقلاب الميليشيات الحوثية وسيطرتها على مؤسسات الدولة في 21 سبتمبر 2014.

Continue Reading
error: Content is protected !!