مؤامرة اغتيال رئيس هايتي تكشف روابط أمريكية .. من كريستيان إيمانويل سانون وماذا نعرف عنه؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

مؤامرة اغتيال رئيس هايتي تكشف روابط أمريكية .. من كريستيان إيمانويل سانون وماذا نعرف عنه؟

“تم إغلاق هذا الموقع من قبل قاضي بورت أو برنس” ، هذا ما ورد في ملاحظة على باب مجمع المؤسسة الطبية الذي تقوله مع المواطن الأمريكي ، كريستيان إيمانويل سانون ، ساعده في تنظيم اغتيال رئيس البلاد ، جوفينيل مويس. عندما اتجهت سيارات الشرطة لاعتقال سانون في عطلة نهاية الأسبوع ، و وجدوه في الجانب…

Avatar

Published

on

مؤامرة-اغتيال-رئيس-هايتي-تكشف-روابط-أمريكية.-من-كريستيان-إيمانويل-سانون-وماذا-نعرف-عنه؟

“تم إغلاق هذا الموقع من قبل قاضي بورت أو برنس” ، هذا ما ورد في ملاحظة على باب مجمع المؤسسة الطبية الذي تقوله مع المواطن الأمريكي ، كريستيان إيمانويل سانون ، ساعده في تنظيم اغتيال رئيس البلاد ، جوفينيل مويس.

عندما اتجهت سيارات الشرطة لاعتقال سانون في عطلة نهاية الأسبوع ، و وجدوه في الجانب الآخر من العرض ، و الجانب الآخر ، وحافظات الأسلحة وأهداف الرماية. تقول أنه ساعد في تجنيد وإدارة 26 كولومبيًا وأمريكيين يُعتقدون أنهم نفذوا القتل.

جزء من الحلقة ، والنشاط في الجزء الذي تم التقاطه من الجسم ، تم التعليق على سانون. ، وكانوا يرتدون ، أحيانًا ، أحيانًا ، أحيانًا.

ولكن لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان أولئك الذين يعانون من نفس الرجال الذين تم إقرانهم في الموت. وفي مقابلات مع الشرطة ، قال سانون إنه بريء ، مطار لمصدر مشارك مباشرة في التحقيق.

شارك في الأعمال الخيرية الطبية. كما كان أيضًا من منتقدي الحكومة الهايتية منذ فترة طويلة. ف مقطع فيديو له على يوتيوب من عام 2011 ، قال سانون “أين قيادة هايتي؟ ليس لها أثر. لأنهم فاسدون؟ لأنهم فاسدون”.

ولم يكن مسموحًا للولايات المتحدة الأمريكية أن يكون دورًا رئيسيًا في الاغتيال. تم القبض على تجميعة من جايمس جيمس سولانج ، وجوزيف فينسنت ، في هايتي كمشتبه بهما.

وتفيد شبكة CNN أيضًا أن مقابل المشتبه بهم الآخرين في عملية الاغتيال لهم أيضًا روابط روابط مباشرة إدارة مكافحة المخدرات.

في مقطع فيديو من ليلة الاغتيال.

يعمل لصالح إدارة المخدرات ، رغم أن الأمريكيين قالوا مرارًا إن هذه كانت كذبة.

ولا تملك الولايات المتحدة روابط بالجريمة فقط ، ولكن بآثارها أيضًا. إذ جاء الهايتيون إلى السفارة الأمريكية في بورت أو برنس ، طالبين تأشيرات دخول ، فالبعض يائس لمغادرة جزيرة حيث الفقر والعنف والفساد مزمن. والاغتيال ، مجرد القشة التي قصمت ظهر البعير.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

“تم تحرير العصفور”… إيلون ماسك رئيس “تويتر” وقرارات صادمة في أوّل يوم له!

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسميًا صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

 وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتّهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنّه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

واللاّفت أنّ باراج أجراوال وسيجال كانا في مقرّ “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.

ونشر ماسك على حسابه الرسمي في “تويتر” فيديو له وهو يدخل مقرّ تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعًا وحقّق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقلّ من 24 ساعة.

وغيّر ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصّة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى “مقرّ تويتر” (twitter HQ)، وكانت أوّل تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي: ” تم تحرير العصفور”.

Elon Musk message to Twitter Advertisers

Continue Reading

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading
error: Content is protected !!