مجدداً عن منشأ كورونا.. مدير "سي آي أيه" يكشف - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

مجدداً عن منشأ كورونا.. مدير “سي آي أيه” يكشف

بعد طلب من الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلعب وكالة المخابرات الأميركية (سي آي أيه)، دوراً نشطاً للغاية في التحقيق لمعرفة منشأ فيروس كورونا الذي شغل العالم، ولكن يبدو أن لغز أصل الفيروس لا زال مجهولاً.فقد أكد مدير الوكالة ويليام بيرنز، أمس الخميس، في مقابلة مع إذاعة “إن بي آر” الأميركية، أن سلطات بلاده لم تتوصل…

Published

on

مجدداً-عن-منشأ-كورونا.-مدير-“سي-آي-أيه”-يكشف

بعد طلب من الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلعب وكالة المخابرات الأميركية (سي آي أيه)، دوراً نشطاً للغاية في التحقيق لمعرفة منشأ فيروس كورونا الذي شغل العالم، ولكن يبدو أن لغز أصل الفيروس لا زال مجهولاً.

فقد أكد مدير الوكالة ويليام بيرنز، أمس الخميس، في مقابلة مع إذاعة “إن بي آر” الأميركية، أن سلطات بلاده لم تتوصل بعد إلى أي استنتاج نهائي حول منشأ الفيروس بعد.

وأضاف أنه لا يمكن تقديم استنتاج نهائي حول ما إذا كان الفيروس قد نشأ عن تسرب مختبري بالخطأ أو ما إذا كان قد نشأ عن انتقال طبيعي من الحيوانات المصابة إلى البشر، مشيراً إلى أن الوكالة تعمل بجد لمعرفة الحقيقة.

كما، أوضح أن “الموضوع ليس مشكلة أكاديمية فقط، مشيراً إلى أن ذلك لا يؤثر فقط على مئات الآلاف والملايين من الأشخاص حول العالم لكنه ضروري للمستقبل”.

“الصين لم تكن شفافة”

وأضاف أن “معرفة أصل كورونا الذي تسبب بجائحة بهذا الحجم ليس مهماً فقط للولايات المتحدة، ولكن لكل العالم”.

وبيّن أن “الحكومة الصينية لم تكن شفافة، ولم تتعاون بشكل كامل في تحقيق منظمة الصحة العالمية في البداية”.

فيروس كورونا

فيروس كورونا

وكانت الصين، انتقدت أمس اقتراح المنظمة لمراجعة مختبراتها كجزء من التحقيق الموسع في أصول جائحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن ذلك يظهر “عدم احترام” و”غطرسة تجاه العلم”.

وقد أصرت بكين مراراً وتكراراً على أن نظرية تسرب الفيروس “غير مرجحة إطلاقاً”، مستشهدة بالاستنتاج الذي توصلت إليه بعثة مشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين إلى ووهان في يناير الماضي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

16 عامًا من السلطة.. كيف تقارن مدة حكم ميركل مستشارة ألمانيا مع قادة الدول الأخرى؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– استبعدت أنجيلا ميركل مرات عديدة في حياتها المهنية – من قبل خصوم سياسيين وأعضاء حزبها والصحافة. من الصعب أن نتخيل ذلك اليوم، مع استعدادات المستشارة الألمانية المحترمة على نطاق واسع للتنحي بعد أكثر من 15 عامًا في هذا المنصب الرفيع. فبعد عقدين من الزمان، عززت مكانتها بصفتها سيدة دولة مسنّة،…

Published

on

By

16-عامًا-من-السلطة.-كيف-تقارن-مدة-حكم-ميركل-مستشارة-ألمانيا-مع-قادة-الدول-الأخرى؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– استبعدت أنجيلا ميركل مرات عديدة في حياتها المهنية – من قبل خصوم سياسيين وأعضاء حزبها والصحافة. من الصعب أن نتخيل ذلك اليوم، مع استعدادات المستشارة الألمانية المحترمة على نطاق واسع للتنحي بعد أكثر من 15 عامًا في هذا المنصب الرفيع.

فبعد عقدين من الزمان، عززت مكانتها بصفتها سيدة دولة مسنّة، قادت أمتها خلال سلسلة من الأزمات التي يحتمل أن تكون مدمرة.

سميت أقوى امرأة في العالم عدة مرات، ولعبت ميركل أيضًا دورًا مهمًا على الساحة الدولية، حيث ساعدت في إدارة الأزمة المالية العالمية، وأزمة اللاجئين، والحرب في أوكرانيا.

بينما تستعد ألمانيا للذهاب إلى صناديق الاقتراع في نهاية هذا الأسبوع لانتخاب حكومة جديدة، وبالتالي خليفتها، ليس من الواضح ما إذا كان أي من أولئك الذين يصطفون ليحلوا محلها – أرمين لاشيت من حزب ميركل الاشتراكي، الحزب الاشتراكي اليساري. أولاف شولز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) ، أو أنالينا بربوك من حزب الخضر – أن يكون لهم القدرة على ملء مكانها.

يقول بولمان، كاتب سيرة حياة ميركل إن العالم سيفتقد بشدة القيادة الثابتة لميركل: “أعتقد أن هناك شيئًا واحدًا مشتركًا في ألمانيا وخارجها: يُنظر إليها على أنها ضامنة للاستقرار. في الأزمنة المستقبلية، سينظر الكثير من الناس إلى هذا الوقت باعتباره وقتًا – ربما آخر مرة – للاستقرار “.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على مدة حكم مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل مقارنة مع رؤساء دول أخرى.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد ما حدث لطفلة علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزلها

يظهر هذا الفيديو لحظات الرعب التي عاشتها طفلة بعد أن علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزل عائلتها في ولاية كولورادو الأمريكية.

Published

on

By

شاهد-ما-حدث-لطفلة-علق-رأسها-بين-قضبان-حماية-شرفة-منزلها

يظهر هذا الفيديو لحظات الرعب التي عاشتها طفلة بعد أن علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزل عائلتها في ولاية كولورادو الأمريكية.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد.. حمم بركان كومبري فييخا تلتهم المنازل والمزارع في إسبانيا

أُجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم في جزيرة لا بالما الإسبانية الواقعة في أرخبيل الكناري بالمحيط الأطلسي بعدما دمرت الحمم البركانية المتدفقة العديد من المنازل والمدارس والأراضي الزراعية.

Published

on

By

شاهد.-حمم-بركان-كومبري-فييخا-تلتهم-المنازل-والمزارع-في-إسبانيا

أُجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم في جزيرة لا بالما الإسبانية الواقعة في أرخبيل الكناري بالمحيط الأطلسي بعدما دمرت الحمم البركانية المتدفقة العديد من المنازل والمدارس والأراضي الزراعية.

Continue Reading
error: Content is protected !!