مستشار ترامب: إيران هي المصرف المركزي للإرهاب العالمي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

مستشار ترامب: إيران هي المصرف المركزي للإرهاب العالمي

القدس (CNN)— دافع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتن، خلال مؤتمر صحفي في القدس، الأربعاء، عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالتخلي عن الاتفاق النووي الإيراني، قائلاً إن “الاتفاق أعطى النظام قدرات جديدة يستطيع استخدامها لتطوير أسلحته النووية، وبرنامجه البالستي ونشاطاته الإرهابية”. وأعلن بولتن أن بلاده ستبذل “أقصى قدر ممكن من الضغط” على إيران لمنعها…

Avatar

Published

on

مستشار ترامب: إيران هي المصرف المركزي للإرهاب العالمي

القدس (CNN)— دافع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتن، خلال مؤتمر صحفي في القدس، الأربعاء، عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالتخلي عن الاتفاق النووي الإيراني، قائلاً إن “الاتفاق أعطى النظام قدرات جديدة يستطيع استخدامها لتطوير أسلحته النووية، وبرنامجه البالستي ونشاطاته الإرهابية”. وأعلن بولتن أن بلاده ستبذل “أقصى قدر ممكن من الضغط” على إيران لمنعها من تطوير برنامجها النووي، كما أوضح أن “تغيير النظام الإيراني”، الذي وصفه بـ”المصرف المركزي للإرهاب العالمي منذ 1979″، “ليس جزء من السياسة الأمريكية”، إلا أن الولايات المتحدة “تريد تغيراً كبيراً في تصرفات النظام”. أما بما يتعلق بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن القرار كان “الخطوة الصائبة”، قائلاً: “كانت خطوة إيجابية للأمام، ليس فقط لإسرائيل، ولكن للفلسطينيين أيضا”، وذلك رغم قطع السلطة الوطنية الفلسطينية علاقاتها مع إدارة ترامب بعد قرار الاعتراف. وحول الملف السوري، لفت بولتن إلى أن “الولايات المتحدة ترى خططاً لنظام الأسد لاستعادة محافظة إدلب”، إحدى آخر معاقل المعارضة في سوريا، إلا أنه أكد أيضاً أن بلاده “قلقة بشأن الاستخدام المحتمل للأسلحة الكيماوية والبيولوجية مرة أخرى”، مضيفاً أن أمريكا سترد على النظام السوري في حال استخدم أي من هذه الأسلحة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

“تم تحرير العصفور”… إيلون ماسك رئيس “تويتر” وقرارات صادمة في أوّل يوم له!

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسميًا صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

 وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتّهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنّه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

واللاّفت أنّ باراج أجراوال وسيجال كانا في مقرّ “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.

ونشر ماسك على حسابه الرسمي في “تويتر” فيديو له وهو يدخل مقرّ تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعًا وحقّق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقلّ من 24 ساعة.

وغيّر ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصّة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى “مقرّ تويتر” (twitter HQ)، وكانت أوّل تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي: ” تم تحرير العصفور”.

Elon Musk message to Twitter Advertisers

Continue Reading

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading
error: Content is protected !!