مصادر تكشف عن رسالة تحذير من كوريا الشمالية إلى بومبيو - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

مصادر تكشف عن رسالة تحذير من كوريا الشمالية إلى بومبيو

هونج كونج (CNN)– كشفت مصادر عن رسالة من كوريا الشمالية موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي، مايكي بومبيو، تتعلق بملف نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية، محذرة من أن الأمر “على المحك ويمكن أن ينهار”. وتقول ثلاثة مصادر على دراية مباشرة بموقف كوريا الشمالية بشأن ملف نزع سلاحها النووي، إن رسالة بيونغ يانغ إلى واشنطن بعثت…

Avatar

Published

on

مصادر تكشف عن رسالة تحذير من كوريا الشمالية إلى بومبيو

هونج كونج (CNN)– كشفت مصادر عن رسالة من كوريا الشمالية موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي، مايكي بومبيو، تتعلق بملف نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية، محذرة من أن الأمر “على المحك ويمكن أن ينهار”. وتقول ثلاثة مصادر على دراية مباشرة بموقف كوريا الشمالية بشأن ملف نزع سلاحها النووي، إن رسالة بيونغ يانغ إلى واشنطن بعثت بها مؤخراً إلى بومبيو، وهي رسالة كشفت عنها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أولاً. وجاء في الرسالة أن عملية نزع السلاح النووي لكوري الشمالية لا يمكن أن تتحرك إلى الأمام في هذا الوقت؛ لأنه “لا تزال الولايات المتحدة غير مستعدة للوفاء بتوقعات (كوريا الشمالية) من حيث اتخاذ خطوة إلى الأمام للتوقيع على معاهدة سلام”. وتضيف المصادر أن هناك تحذيراً من أن عملية نزع السلاح النووي بالكامل “مهددة مرة أخرى وقد تنهار”، مما ينذر بخطر عودة كوريا الشمالية “لاستئناف الأنشطة النووية والصاروخية” إذا لم يتم التوصل إلى حل وسط. وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد ذكرت في بادئ الأمر أن الرسالة الموجهة إلى بومبيو كتبها كيم يونج تشول، الرئيس السابق لوكالة المخابرات الكورية الشمالية، الأمر الذي دفع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى إلغاء مفاجئ لرحلة بومبيو الرابعة إلى بيونغ يانغ، قبل ساعات من موعد مغادرته مع مبعوثه الخاص الجديد ستيفن بيجن. وقال أحد المصادر: “قبل وبعد تولي بومبيو منصب وزير الخارجية، بدا أنه مهتم أكثر بالحفاظ على كيم يونغ تشول والتعامل معه من خلال قناة خلفية، بدلاً من نظيره الرسمي ري يونغ هو (وزير خارجية كوريا الشمالية)”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

“تم تحرير العصفور”… إيلون ماسك رئيس “تويتر” وقرارات صادمة في أوّل يوم له!

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسميًا صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

 وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتّهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنّه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

واللاّفت أنّ باراج أجراوال وسيجال كانا في مقرّ “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.

ونشر ماسك على حسابه الرسمي في “تويتر” فيديو له وهو يدخل مقرّ تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعًا وحقّق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقلّ من 24 ساعة.

وغيّر ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصّة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى “مقرّ تويتر” (twitter HQ)، وكانت أوّل تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي: ” تم تحرير العصفور”.

Elon Musk message to Twitter Advertisers

Continue Reading

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading
error: Content is protected !!