مقاتلات روسية تعترض طائرات ميراج فرنسية فوق البحر الأسود - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

مقاتلات روسية تعترض طائرات ميراج فرنسية فوق البحر الأسود

دون الإشارة للعدد، أعلن مركز إدارة الدفاع الوطني في روسيا أن مقاتلات “سوخوي-27” اعترضت مقاتلات “ميراج-2000” تابعة للقوات الجوية الفرنسية فوق البحر الأسود. في التفاصيل، جاء في بيان عن المركز الروسي، الاثنين، أنه وفي الـ10 من مايو الجاري رصدت القوات فوق المياه الدولية في البحر الأسود أهدافا جوية تقترب من أجواء روسيا.وأضاف، أنه ومنعاً من…

Published

on

مقاتلات-روسية-تعترض-طائرات-ميراج-فرنسية-فوق-البحر-الأسود

دون الإشارة للعدد، أعلن مركز إدارة الدفاع الوطني في روسيا أن مقاتلات “سوخوي-27” اعترضت مقاتلات “ميراج-2000” تابعة للقوات الجوية الفرنسية فوق البحر الأسود.

في التفاصيل، جاء في بيان عن المركز الروسي، الاثنين، أنه وفي الـ10 من مايو الجاري رصدت القوات فوق المياه الدولية في البحر الأسود أهدافا جوية تقترب من أجواء روسيا.

وأضاف، أنه ومنعاً من انتهاك الحدود، حلقت مقاتلات “سو–27” بأوامر صدرت عن ضباط الدفاع الجوي للقوات الروسية وقوات الدفاع في المنطقة العسكرية الجنوبية.

“حسب القواعد الدولية”

كما تابع أن أطقم المقاتلات الروسية حددت الأهداف الجوية التي تبين أنها طائرات “ميراج 2000” التكتيكية تابعة للقوات الجوية الفرنسية، ورافقتها فوق البحر الأسود.

كذلك أشار إلى أن المقاتلات الروسية حلقت حسب القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي بما لم يسمح بانتهاك أجوائها.

ليست أول مرة

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، ففي فبراير/شباط الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اثنتين من مقاتلاتها من طراز “سو-27” اعترضتا مجموعة من طائرات حربية فرنسية قرب حدود البلاد فوق البحر الأسود.

طائرة ميراج فرنسية تابعة لسلاح الجو الفرنسي

طائرة ميراج فرنسية تابعة لسلاح الجو الفرنسي

وأكد المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع للوزارة حينها، أن الرادارات الروسية رصدت مجموعة من الأهداف الجوية فوق المياه الدولية في البحر الأسود كانت تقترب من الحدود، مشيراً إلى أن المقاتلتين الروسيتين التابعتين لقوات المنطقة الجنوبية العسكرية أقلعتا بهدف التعرف على هذه الأهداف ومنعها من اختراق حدود البلاد، حيث تبين أن هذه المجموعة تضم ثلاث طائرات تابعة لسلاح الجو الفرنسي، وهي مقاتلتان من طراز “ميراج 2000” وطائرة وقود من طراز “بوينغ كيه سي-135”.

وذكر البيان أن المقاتلتين الروسيتين واكبتا الطائرات الفرنسية خلال تحليقها فوق مياه البحر الأسود ثم عادتا إلى قاعدتهما بعد أن ابتعدت هذه الطائرات عن الحدود الروسية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

بايدن: بوتن محق بشأن تراجع علاقات أمريكا وروسيا

قال الرئيس جو بايدن إنه جيد مع تقييم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأمريكي قبل القادم القادم.

Published

on

By

بايدن:-بوتن-محق-بشأن-تراجع-علاقات-أمريكا-وروسيا

قال الرئيس جو بايدن إنه جيد مع تقييم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأمريكي قبل القادم القادم.

Continue Reading

أخبار العالم

جونسون في G7: اتفقنا على منح الصحة العالمية صلاحيات مماثلة قمة للتفتيش على الأسلحة

قال الرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قمة مجموعة السبع اتفقوا على مستوى الصحة العالمية في العالم أكثر استعدادًا لأوبئة وأمراض مثل فيروس كورونا وغيره.

Published

on

By

جونسون-في-g7:-اتفقنا-على-منح-الصحة-العالمية-صلاحيات-مماثلة-قمة-للتفتيش-على-الأسلحة

قال الرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قمة مجموعة السبع اتفقوا على مستوى الصحة العالمية في العالم أكثر استعدادًا لأوبئة وأمراض مثل فيروس كورونا وغيره.

Continue Reading

أخبار العالم

بايدن: الملكة إليزابيث “كريمة للغاية” .. فيرني بوالدتي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية “كريمة للغاية” ، وتذكره بوالدته بعد لقائها في قلعة وندسور. وقال بايدن: “لقد كان لدينا حديث رائع”. . في حين قالت الملكة إليزابيث إنها تريد أن تعرف عن فلاديمير بوتين ، الذي سيلتقي به ، الرئيس الصيني شي جين…

Published

on

By

بايدن:-الملكة-إليزابيث-“كريمة-للغاية”.-فيرني-بوالدتي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية “كريمة للغاية” ، وتذكره بوالدته بعد لقائها في قلعة وندسور.

وقال بايدن: “لقد كان لدينا حديث رائع”.

.

في حين قالت الملكة إليزابيث إنها تريد أن تعرف عن فلاديمير بوتين ، الذي سيلتقي به ، الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وفي حديثه في مطار هيثرو ، تحدث إلى المملكة المتحدة.

وقال بايدن: “لقد كانت كريمة للغاية”. الحالة التي تشير إلى أنها حساسة ورائعة.

وقال بايدن قارنوا الملاحظات حول العيش في قلعة وندسور مقابل البيت الأبيض. تكون الحلقة التي تم عرضها في جانبها بشكل خاص ، في حين أن طرفها الآخر يسمح فيه للزوار العموميين.

ولدى سؤاله عما إذا كان قد دعاها إلى البيت الأبيض ، قال بايدن إنه قام بذلك.

كان يتحدث يتحدث عن بطل يتحدث معه فى البلاد. قمة جبلية ، وناقدة ، وناقدة ، وشتات فرنسية ، وشتات فرنسية ، وشتات ، وشتات ، وشتات ، وشتاء.

قبل الرحلة الأولى ، الرحلة الأولى ، والرئيسية ، والرئيسية ، والرئيسية ، والرئيسية الأولى في أول الرحلات ، ثم ودع ، الأولى ، والرئيسية ، الأولى ، والرئيسية ،

“اعتني بها طويلة” ، هكذا نادى الرئيس يائيل لمبرت ، أكبر دبلوماسية أمريكية في لندن.

Continue Reading
error: Content is protected !!