مقدمة نشرة الأخبار المسائية من " ال بي سي آي: الاثنين 2 تشرين الاول2017 : مذبحة في لاس فيغاس " - Lebanon news - أخبار لبنان

مقدمة نشرة الأخبار المسائية من ” ال بي سي آي: الاثنين 2 تشرين الاول2017 : مذبحة في لاس فيغاس “

مذبحة في لاس فيغاس … إطلاق نار على حفلٍ موسيقي يوقِع في إحصاء أولي ، نحوَ ستين قتيلًا واربعِمئة جريح … الذهول يعم الولايات المتحدة الاميركية ، والسلطات الاميركية التي استبعدت ان تكون أي جهة إرهابية وراء الحادث ، قتلت منفِّذ العملية وعثرت في غرفته على عشر بنادق … إذا كانت العملية غير إرهابية وأوقعت هذا العدد الهائل من القتلى والجرحى ، فإن الولايات المتحدة الاميركية تكون في ازمة حقيقية, خصوصًا انها تعمم بين الحين والآخر على بعثاتها في العالم, عدمَ ارتياد الاماكن العامة والتجمعات التجارية والسياحية ، وهذا ما حصل منذ عشرين يومًا حين صدر تحذير للاميركيين في لبنان بعدم ارتياد منطقة الكازينو او التجمعات التجارية. لكن التحذير لم يكن في محله إذ استمرت الحياة طبيعية ، لكن واشنطن التي حذَّرت العالم ، عجزت عن توجيه تحذيرات إلى مواطنيها, فتلقَّت ضربة موجِعَة في أعرق ولاياتها السياحية .
هذا الحادث الذي أوجد حالاً من الهلع عالميًا ، لم يحجب الأنظار عن تسارع التطورات, سواء بين كاتالونيا واسبانيا او بين كردستان والعراق . .. في الداخل اللبناني, ساحة النجمة تنتظر مشروع القانون المعجّل المكرر للقانون الجديد للضرائب الذي بموجبه ستُدفَع زيادات السلسلة … من خارج هذا السياق ، سُجِّلت زيارة قائد الجيش العماد جوزيف عون للاردن, حيث كان محط حفاوة وترحيب من القيادة العسكرية الاردنية ، وتُوِّج الترحيب باستقبال الملك عبدالله له ، وكان ثناء على حرفية الجيش. كذلك تلقى دعمًا للمؤسسة العسكرية من القيادة الاردنية, خصوصًا ان التعاون قائم بين لبنان والاردن في مجال مكافحة الإرهاب .
البداية مما جرى في لاس فيغاس .

leave a reply