من قلب بيروت.. فيديو لحزب الله يستعرض بالسلاح الثقيل! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

من قلب بيروت.. فيديو لحزب الله يستعرض بالسلاح الثقيل!

يوم دامٍ عاشته العاصمة اللبنانية بيروت، بعد سقوط 6 قتلى وعشرات الجرحى على خلفية أعمال العنف التي وقعت إثر دعوة مناصرين لحزب الله وحركة أمل (التي يرأسها رئيس البرلمان نبيه بري) للتظاهر أمام قصر العدل، احتجاجا على عدم كف يد المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار. فلم يكتفِ عناصر مسلحون من حزب…

Avatar

Published

on

من-قلب-بيروت.-فيديو-لحزب-الله-يستعرض-بالسلاح-الثقيل!

يوم دامٍ عاشته العاصمة اللبنانية بيروت، بعد سقوط 6 قتلى وعشرات الجرحى على خلفية أعمال العنف التي وقعت إثر دعوة مناصرين لحزب الله وحركة أمل (التي يرأسها رئيس البرلمان نبيه بري) للتظاهر أمام قصر العدل، احتجاجا على عدم كف يد المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار.

فلم يكتفِ عناصر مسلحون من حزب الله وأمل بالانتشار في ضواحي بيروت، خصوصاً بعد تبادل إطلاق النار وسقوط ضحايا، بل أظهرت مقاطع مصوّرة عناصر الميليشيا تتفلت مستعرضة بالسلاح الثقيل.

وأظهرت الفيديوهات مسلحين استقلوا سيارات ظهرت وفي حوزتها أسحلة ثقيلة، وسط قلق من احتدام الأمور أكثر، على الرغم من عودة الهدوء الحذر إلى منطقة الطيونة، حيث اندلعت شرارة هذا اليوم الدامي.

انفجارات وقذائف

يذكر أن الطيونة التي تحمل رمزية للبنانيين الذين عاشوا الحرب الأهلية، كونها كانت تجسد خط التماس الفاصل بين بيروت الغربية والشرقية مع ما تحمله من ذكريات أليمة، شهدت في وقت سابق اليوم دوي انفجارين على الأقل، إثر اندلاع أعمال العنف والاشتباكات قرب موقع الاحتجاج في منطقة العدلية.

كما جرى تبادل لإطلاق النار بين منطقتي الشياح (التي تسكنها أغلبية شيعية) وعين الرمانة (أغلبية مسيحية) وسط سماع دوي الرصاص في تدهور سريع للوضع وارتفاع التوتر.

فيما كلفت مخابرات الجيش بإجراء تحقيقات ميدانية وتحديد هوية المسلحين، الذين شاركوا بإطلاق النار.

شعارات طائفية

كما أظهرت مقاطع مصورة انتشار مسلحين تابعين لحركة أمل وحزب الله الحليفين في مناطق مجاورة، وشهدت مناطق قريبة من موقع الاشتباكات مسيرات لحشود رفعت شعارات طائفية، صارخة “شيعة شيعة”.

وفي حين حمل العديد من السياسيين اللبنانيين، المسؤولية لحزب الله الذي شحن أنصاره خلال الفترة الماضية، و”حرض ضد القاضي بيطار”، أدان الحزب وحليفته حركة “أمل” ما جرى، داعيين أنصارهما إلى ضبط النفس، محملين حزب القوات اللبنانية مسؤولية استهداف المحتجين أمام قصر العدل!

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

“تم تحرير العصفور”… إيلون ماسك رئيس “تويتر” وقرارات صادمة في أوّل يوم له!

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسميًا صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

 وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتّهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنّه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

واللاّفت أنّ باراج أجراوال وسيجال كانا في مقرّ “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.

ونشر ماسك على حسابه الرسمي في “تويتر” فيديو له وهو يدخل مقرّ تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعًا وحقّق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقلّ من 24 ساعة.

وغيّر ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصّة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى “مقرّ تويتر” (twitter HQ)، وكانت أوّل تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي: ” تم تحرير العصفور”.

Elon Musk message to Twitter Advertisers

Continue Reading

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading
error: Content is protected !!