من متدربة إلى بطلة جودو... إليكم قصة هذه الشابة الهندية الكفيفة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

من متدربة إلى بطلة جودو… إليكم قصة هذه الشابة الهندية الكفيفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–تواجه النساء والفتيات من ذوات الإعاقة الخطر الأكبر في التعرض للاعتداءات الجنسية في مختلف المجتمعات، خصوصا في الدول النامية. جانكي غود إحداهن، ولطالما عانت من مخاوف الاغتصاب، الذي يعتبر من أشهر الجرائم ضد النساء حيث تعيش، في ولاية مادها براديش، شمال الهند. ووفقاً لأحدث الإحصائيات، بلغ عدد حالات الاغتصاب هناك 4892…

Avatar

Published

on

من متدربة إلى بطلة جودو… إليكم قصة هذه الشابة الهندية الكفيفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–تواجه النساء والفتيات من ذوات الإعاقة الخطر الأكبر في التعرض للاعتداءات الجنسية في مختلف المجتمعات، خصوصا في الدول النامية. جانكي غود إحداهن، ولطالما عانت من مخاوف الاغتصاب، الذي يعتبر من أشهر الجرائم ضد النساء حيث تعيش، في ولاية مادها براديش، شمال الهند. ووفقاً لأحدث الإحصائيات، بلغ عدد حالات الاغتصاب هناك 4892 حالةٍ من أصل 38947 على المستوى المحلي عام 2016. تقول جاياشري كومار، رئيسة برنامج “سايت سيفرز”، وهي مبادرة تنظم دروسا دفاع عن النفس للسيدات: “لقد بدأنا تعليم رياضة الجودو بعد أن أعربت النساء من ذوات الإعاقة، اللاتي يعشن في هذه المنطقة عن قلقهن من الوقوع ضحيات للاعتداءات الجنسية “. لاحظت كومار على تلك الفتيات ضعف معنوياتهن وافتقارهن للثقة في أنفسهن مما دفعها لتنظيم هذا البرنامج لإبعاد عن المخاوف عنهن. من ناحيتها، تقول غود إن تعلم رياضة الجودو غيّر مجرى حياتها كلياً، وتضيف بالقول: “لا أشعر بأي قلقٍ داخل قريتي بسبب عجزي البصري، لكن تظل تحركاتي مقيدة كلما تجولت في الجوار حين يحاول البعض استغلال فرصة عجزي عن الرؤية، خاصة حين أكون بمفردي”.   وكانت غود قد فقدت بصرها بعد إصابتها بمرض الحصبة في الخامسة من عمرها. وبحسب المنظمين، عندما تم التواصل معها لأول مرة بشأن البرنامج كانت ثقتها في نفسها شبه منعدمة. اليوم، تعد غود بمثابة متحدثة رسمية باسم البرنامج، كما أنها تشرف على تعليم رياضة الجودو لمتدرباتٍ صغيرات ينافسن في مسابقات دولية. ووفقاً لمبادرة “سايت سيفرز”، تم تجهيز المدربين بشكلٍ خاص على تعليم الفتيات اللاتي يعانين من العجز البصري باستخدام حاستي اللمس والسمع، وكذلك باستخدام تعليمات واضحة وسهلة الفهم مثل التصفيق.       وفقاً لراكيش سينغ من “تارون سانسكار”، وهي منظمة محلية تعمل على تمكين النساء ذوات الإعاقة بالتعاون مع “سايت سيفرز”: “ينظَم برنامج التدريب الخاص تحت إشراف قسم الجريمة ضد النساء وقامت شرطة ماديا براديش بالمساعدة في تحفيز الفتيات ذوات الإعاقة البصرية” أصبحت غود بطلة محلية في رياضة الجودو للمكفوفين عام 2017، حين سافرت لأول مرة في حياتها على متن طائرة لتربح الميدالية البرونزية في بطولة الاتحاد الدولي للمكفوفين الرياضيين في أوزبكستان. هذه الرياضة لم تغرس روح المنافسة الأمل في غود فحسب، بل في مجتمعها أيضاً الذي لطالما ظن أن العجز يجعل من الإنسان غير قادر على تحقيق أي شيء. ويتوسع البرنامج حاليا الى مناطق أخرى منها راجستان المجاورة، كما تأمل كومار أن ينتشر البرنامج على الصعيد الوطني.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

“تم تحرير العصفور”… إيلون ماسك رئيس “تويتر” وقرارات صادمة في أوّل يوم له!

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسميًا صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

 وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتّهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنّه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

واللاّفت أنّ باراج أجراوال وسيجال كانا في مقرّ “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.

ونشر ماسك على حسابه الرسمي في “تويتر” فيديو له وهو يدخل مقرّ تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعًا وحقّق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقلّ من 24 ساعة.

وغيّر ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصّة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى “مقرّ تويتر” (twitter HQ)، وكانت أوّل تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي: ” تم تحرير العصفور”.

Elon Musk message to Twitter Advertisers

Continue Reading

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading
error: Content is protected !!