Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

مونديال روسيا 2018.. تعرف على التكلفة والمردود

Published

on

تعد استضافة مباريات كأس العالم حدثا رياضيا هاما، كذلك تعتبر تحديا للدولة المستضيفة، لاسيما أنها تستعد لاستقبال ملايين المشجعين من حول العالم.

وعن النتائج الاقتصادية للمونديال، ذكر اتحاد السياحة الروسي، اليوم الأربعاء، أن الحدث الكروي، الذي استضافته روسيا للمرة الأولى في تاريخها، حقق إيرادات بلغت 850 مليار روبل ما يعادل نحو 13.5 مليار دولار.

وقالت المديرة التنفيذية للاتحاد، مايا لوميدزيه إن “كأس العالم جلب لروسيا 850 مليار روبل، أي ما يعادل 1% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد”، مشيرة إلى أن المونديل ساهم بتوفير 220 ألف فرصة عمل في روسيا.

واستقطبت المدن الروسية، التي استضافت المونديال، بحسب لوميدزيه، قرابة 5.7 ملايين مشجع، نصفهم أجانب، وجرت المبارايات في 12 معلبا بـ11 مدينة، بما في ذلك موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي.

وأعلن مصرف “سبيربنك” الروسي، أن إنفاق السياح الأجانب خلال المونديال بلغ 5.1 مليار دولار، مشيرا إلى أن الإنفاق الأكبر كان من نصيب الزوار من الولايات المتحدة، الذي أنفقوا في روسيا حوالي 90 مليون دولار.

وبلغت تكاليف البطولة ما يقارب 680 مليار روبل (حوالي 13.2 مليار دولار)، منها 390 مليار روبل خصصت من الميزانية الاتحادية، ونحو 92 مليار روبل من ميزانيات الأقاليم الروسية، فيما انفق مستثمرون من القطاع الخاص 196 مليار روبل.

وللمقارنة فقد كلف مونديال 2010، والذي جرى في جنوب إفريقيا 4.3 مليار دولار، بينما وصلت تكاليف كأس العالم في البرازيل عام 2014 قرابة 11 مليار دولار.

(الدولار = 63 روبلا بتاريخ 18 يوليو)

المصدر: وكالات

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

اليمن.. منظمة حقوقية توثق جرائم حرب ارتكبها الحوثي بالزوب

آخر تحديث: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 09:35 – GMT 06:35 تارخ النشر: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 07:46 – GMT 04:46المصدر: دبي – العربية.نت قالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها، إن جماعة الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين في منطقة الزوب بمحافظة…

Published

on

By

اليمن.-منظمة-حقوقية-توثق-جرائم-حرب-ارتكبها-الحوثي-بالزوب

المصدر: دبي – العربية.نت

قالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها، إن جماعة الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين في منطقة الزوب بمحافظة البيضاء، باستخدامها مختلف القذائف والأسلحة الثقيلة بما فيها راجمات الصواريخ والدبابات والمدفعية الثقيلة العشوائية على منازل المدنيين الآهلة بالسكان في القرية، مما تسبب في قتل وجرح عدد كبير منهم، بينهم أطفال ونساء، وأجبار آخرين على ترك منازلهم تحت القصف.

المنظمة أكدت أنها رصدت مئات الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون في قرية الزوب بين القتل والاعتقالات التعسفية والاختطافات وتفجير المنازل وإحراق وتدمير آبار مياه الشرب ومرافق صحية وتعليمية ومحطة وقود واستهداف دور العبادة وإتلاف ونهب ممتلكات خاصة وعامة ونزوح مئات الأسر وتعطيل تام للحياة.

وقالت المنظمة إنها رصدت مقتل أكثر من 40 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة ما لا يقل عن 60 بينهم نساء وأطفال، لا يزال بعضهم يعاني من الإصابة نظراً لعدم توفر الرعاية الصحية الكاملة، واعتقال أكثر من 150 مدنياً منهم 48 حالة لعمال وافدين يعملون في المزارع بينهم أفارقه.

ووثقت المنظمة إجهاض امرأتين جراء استهداف منازلهما بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية والدبابات وحالة وفاة لجنين في إحدى نقاط التفتيش، بعد منع عناصر الجماعة أحد المدنيين من إسعاف زوجته الحامل والتي كانت على وشك الوضع قبل عدة أيام.

وأضافت المنظمة أن جماعة الحوثي فجرت 8 منازل بشكل كلي، 2 منها أثناء حملتها العسكرية الأخيرة وأحرقت 22 منزلاً، فيما تسببت القذائف التي تُطلقها بشكل مستمر بتدمير جزئي لـ 200 منزل وتضرر عشرات المنازل الأخرى بأضرار متفاوتة جراء الاستهداف المتعمد بالقذائف المختلفة، كما شمل الاستهداف 3 منشآت تعليمية، واحدة منها دُمرت بصورة كلية، ما أدى إلى حرمان أكثر من 600 طالب وطالبة من حقهم في التعليم.

المنظمة أشارت في بيانها إلى أن استمرار هذا القصف فاقم من الوضع الإنساني في القرية ودفع أكثر من 450 أسرة إلى النزوح.

Continue Reading

أخبار العالم

البرلمان الياباني ينتخب يوشيهيدي سوغا رئيساً للوزراء

آخر تحديث: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 08:56 – GMT 05:56 تارخ النشر: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 07:15 – GMT 04:15المصدر: دبي – العربية.نت انتخب البرلمان الياباني، الأربعاء، يوشيهيدي سوغا رئيسا للوزراء خلفا لشينزو آبي الذي استقال لأسباب صحية. ويرتقب أن تعلن تشكيلة حكومة…

Published

on

By

البرلمان-الياباني-ينتخب-يوشيهيدي-سوغا-رئيساً-للوزراء

المصدر: دبي – العربية.نت

انتخب البرلمان الياباني، الأربعاء، يوشيهيدي سوغا رئيسا للوزراء خلفا لشينزو آبي الذي استقال لأسباب صحية. ويرتقب أن تعلن تشكيلة حكومة سوغا (71 عاما) المقرب من آبي، في وقت لاحق.

وأصبح سوغا أول زعيم جديد للبلاد منذ نحو ثماني سنوات فيما يواجه مجموعة من التحديات بما في ذلك إنعاش الاقتصاد المتضرر من أزمة كوفيد-19.

وكان سوغا كبير أمناء مجلس الوزراء في حكومة رئيس الوزراء المستقيل شينزو آبي وصوت لصالح انتخابه مجلس النواب حيث يملك الأغلبية الحزب الديمقراطي الحر الحاكم الذي يتزعمه. ووعد بمواصلة سياسة سلفه الذي كان يتولى السلطة منذ نهاية 2012.

وكان آبي أعلن فجأة في نهاية آب/أغسطس استقالته قبل عام واحد من انتهاء ولايته، لأسباب صحية.

وستكون أمام رئيس الحكومة الجديد تحديات صعبة ومعقدة. فقد كانت اليابان تشهد ركودا قبل انتشار وباء كوفيد-19 والعديد من منجزات السياسة الاقتصادية لرئيس الوزراء المستقيل تبدو في خطر.

وأكد سوغا أن إنعاش الاقتصاد سيشكل أولوية مطلقة مثل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الأمر الضروري لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2020 التي أرجئت إلى العام المقبل.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد.. الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة شرق صنعاء

آخر تحديث: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 02:15 – GMT 23:15 تارخ النشر: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 01:58 – GMT 22:58المصدر: العربية. نت – أوسان سالم  حررت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، الثلاثاء، مواقع جديدة كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً في…

Published

on

By

شاهد.-الجيش-اليمني-يحرر-مواقع-جديدة-شرق-صنعاء

المصدر: العربية. نت – أوسان سالم 

حررت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، الثلاثاء، مواقع جديدة كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وقال الجيش اليمني في بيان إن قوات الجيش الوطني حررت مواقع التباب الصفر الاستراتيجية في جبهة نجد العتق، خلال معارك عنيفة تكبّدت فيها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد استعادة آليات وأسلحة كانت بحوزة عناصر الميليشيات في تلك المواقع، فيما دكّت مدفعية الجيش الوطني تجمعات ومواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع قريبة من جبهة نجد العتق، وألحقت بالميليشيات خسائر بشرية ومادية”.

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مقطع فيديو لعناصر الجيش الوطني من المواقع التي تم تحريرها في جبهة نهم شرق صنعاء.

وكانت قوات الجيش اليمني اعلنت، الاثنين، عن تنفيذ عملية نوعية اوقعت عشرات القتلى والجرحى والاسرى من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، شمالي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان ان قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، شنّت هجوماً مباغتاً على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في منطقة بير المرازيق شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وأوضح القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن عناصر الجيش الوطني اقتحموا سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق في عملية عسكرية نوعية وناجحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف الميليشيات .

وأضاف، أن أفراد الجيش استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة الميليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة.

Continue Reading
error: Content is protected !!