وزير خارجية "طالبان": لا أعرف معنى حقوق الإنسان التي يتحدثون عنها - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

وزير خارجية “طالبان”: لا أعرف معنى حقوق الإنسان التي يتحدثون عنها

أعرب وزير خارجية حكومة طالبان، المولوي أمير خان متقي عن رغبة الحركة في إقامة علاقات إيجابية مع كل الدول بما فيها الولايات المتحدة، داعيا المجتمع الدولي لمساعدة الشعب الأفغاني، وفيما يخص ملف حقوق الإنسان، قال لا أعرف معنى حقوق الإنسان التي يتحدثون عنها بالخارج.وقال المسؤول الأفغاني، نواجه تحديات في كافة أنحاء أفغانستان، لكننا نسعى لتوفير…

Published

on

وزير-خارجية-“طالبان”:-لا-أعرف-معنى-حقوق-الإنسان-التي-يتحدثون-عنها

أعرب وزير خارجية حكومة طالبان، المولوي أمير خان متقي عن رغبة الحركة في إقامة علاقات إيجابية مع كل الدول بما فيها الولايات المتحدة، داعيا المجتمع الدولي لمساعدة الشعب الأفغاني، وفيما يخص ملف حقوق الإنسان، قال لا أعرف معنى حقوق الإنسان التي يتحدثون عنها بالخارج.

وقال المسؤول الأفغاني، نواجه تحديات في كافة أنحاء أفغانستان، لكننا نسعى لتوفير الخدمات والفرص للمستثمرين، كما أن الوضع الأمني تحسن وبإمكان النازحين العودة، مشيرا إلى أن أي شخص يمكنه دخول أو مغادرة أفغانستان شرط امتلاكه للوثائق.

لا توجد أي معارك

وأضاف، نسيطر على كامل أفغانستان ولا توجد أي معارك، فقد سيطرنا على معظم الولايات الأفغانية بدون أي مقاومة، كما نرفض الضغوط الخارجية على بلادنا.

وتابع أن الشعب الأفغاني عانى بعد 4 عقود من الحرب، وسوف ننسق مع الدول التي ترغب بمساعدة أفغانستان.

وقال “ندعو المجتمع الدولي لمساعدة الشعب الأفغاني”، كما أعرب عن تقديره للدول التي تعهدت بتقديم مساعدات إنسانية لأفغانستان.

وتعهد مؤتمر المانحين الذي عقد الاثنين في جنيف، بتقديم نحو مليار دولار كمساعدات لأفغانستان، بعد تحذيرات من الأمم المتحدة من “كارثة تلوح في الأفق”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام الوزراء المشاركين في المؤتمر، إنه “من المهم جداً” أن تتواصل المنظمة الدولية مع حركة طالبان لتسهيل نقل المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان وتوزيعها”.

وسعى المؤتمر لجمع مبلغ قدره 606 ملايين دولار يمكنها أن تنقذ حياة ملايين الأفغان في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الحالي، لكنه انتهى بجمع مبلغ أكبر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

16 عامًا من السلطة.. كيف تقارن مدة حكم ميركل مستشارة ألمانيا مع قادة الدول الأخرى؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– استبعدت أنجيلا ميركل مرات عديدة في حياتها المهنية – من قبل خصوم سياسيين وأعضاء حزبها والصحافة. من الصعب أن نتخيل ذلك اليوم، مع استعدادات المستشارة الألمانية المحترمة على نطاق واسع للتنحي بعد أكثر من 15 عامًا في هذا المنصب الرفيع. فبعد عقدين من الزمان، عززت مكانتها بصفتها سيدة دولة مسنّة،…

Published

on

By

16-عامًا-من-السلطة.-كيف-تقارن-مدة-حكم-ميركل-مستشارة-ألمانيا-مع-قادة-الدول-الأخرى؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– استبعدت أنجيلا ميركل مرات عديدة في حياتها المهنية – من قبل خصوم سياسيين وأعضاء حزبها والصحافة. من الصعب أن نتخيل ذلك اليوم، مع استعدادات المستشارة الألمانية المحترمة على نطاق واسع للتنحي بعد أكثر من 15 عامًا في هذا المنصب الرفيع.

فبعد عقدين من الزمان، عززت مكانتها بصفتها سيدة دولة مسنّة، قادت أمتها خلال سلسلة من الأزمات التي يحتمل أن تكون مدمرة.

سميت أقوى امرأة في العالم عدة مرات، ولعبت ميركل أيضًا دورًا مهمًا على الساحة الدولية، حيث ساعدت في إدارة الأزمة المالية العالمية، وأزمة اللاجئين، والحرب في أوكرانيا.

بينما تستعد ألمانيا للذهاب إلى صناديق الاقتراع في نهاية هذا الأسبوع لانتخاب حكومة جديدة، وبالتالي خليفتها، ليس من الواضح ما إذا كان أي من أولئك الذين يصطفون ليحلوا محلها – أرمين لاشيت من حزب ميركل الاشتراكي، الحزب الاشتراكي اليساري. أولاف شولز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) ، أو أنالينا بربوك من حزب الخضر – أن يكون لهم القدرة على ملء مكانها.

يقول بولمان، كاتب سيرة حياة ميركل إن العالم سيفتقد بشدة القيادة الثابتة لميركل: “أعتقد أن هناك شيئًا واحدًا مشتركًا في ألمانيا وخارجها: يُنظر إليها على أنها ضامنة للاستقرار. في الأزمنة المستقبلية، سينظر الكثير من الناس إلى هذا الوقت باعتباره وقتًا – ربما آخر مرة – للاستقرار “.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على مدة حكم مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل مقارنة مع رؤساء دول أخرى.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد ما حدث لطفلة علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزلها

يظهر هذا الفيديو لحظات الرعب التي عاشتها طفلة بعد أن علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزل عائلتها في ولاية كولورادو الأمريكية.

Published

on

By

شاهد-ما-حدث-لطفلة-علق-رأسها-بين-قضبان-حماية-شرفة-منزلها

يظهر هذا الفيديو لحظات الرعب التي عاشتها طفلة بعد أن علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزل عائلتها في ولاية كولورادو الأمريكية.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد.. حمم بركان كومبري فييخا تلتهم المنازل والمزارع في إسبانيا

أُجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم في جزيرة لا بالما الإسبانية الواقعة في أرخبيل الكناري بالمحيط الأطلسي بعدما دمرت الحمم البركانية المتدفقة العديد من المنازل والمدارس والأراضي الزراعية.

Published

on

By

شاهد.-حمم-بركان-كومبري-فييخا-تلتهم-المنازل-والمزارع-في-إسبانيا

أُجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم في جزيرة لا بالما الإسبانية الواقعة في أرخبيل الكناري بالمحيط الأطلسي بعدما دمرت الحمم البركانية المتدفقة العديد من المنازل والمدارس والأراضي الزراعية.

Continue Reading
error: Content is protected !!