يُشتبه بتجسسه لموسكو.. توقيف عالم روسي في ألمانيا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

يُشتبه بتجسسه لموسكو.. توقيف عالم روسي في ألمانيا

أعلن مدّعون فيدراليون ألمان الاثنين، توقيف عالم روسي اتهم بنقل معلومات حساسة من جامعة ألمانية إلى موسكو مقابل أموال نقدية.وأفادوا في بيان أنه تم توقيف المشتبه به، الذي تم التعريف عنه باسم “إيلنور إن.”، الجمعة للاشتباه بأنه “عمل لصالح جهاز استخبارات روسي منذ مطلع أكتوبر 2020 على أقصى تقدير”، وفق فرانس برس. التقى عناصر من…

Published

on

يُشتبه-بتجسسه-لموسكو. توقيف-عالم-روسي-في-ألمانيا

أعلن مدّعون فيدراليون ألمان الاثنين، توقيف عالم روسي اتهم بنقل معلومات حساسة من جامعة ألمانية إلى موسكو مقابل أموال نقدية.

وأفادوا في بيان أنه تم توقيف المشتبه به، الذي تم التعريف عنه باسم “إيلنور إن.”، الجمعة للاشتباه بأنه “عمل لصالح جهاز استخبارات روسي منذ مطلع أكتوبر 2020 على أقصى تقدير”، وفق فرانس برس.

التقى عناصر من الاستخبارات الروسية

يذكر أن إيلنور إن. كان يعمل كمساعد باحث في مجال العلوم الطبيعية والتكنولوجيا في جامعة ألمانية لم يتم الكشف عن اسمها إلى حين توقيفه.

كما يعتقد مدّعون فيدراليون بأنه التقى ثلاث مرات على الأقل بعناصر من الاستخبارات الروسية بين أكتوبر 2020 ويونيو 2021. ويشتبه بأنه “نقل معلومات من رئاسة الجامعة” في مناسبتين. ويشتبه بأنه تقاضى مبالغ نقدية مقابل خدماته.

إلى ذلك مثل المشتبه به السبت أمام قاض أمر بمواصلة حبسه.

(تعبيرية)

(تعبيرية)

توتر العلاقات

يشار إلى أن القضية تأتي في ظل توتر العلاقات بين روسيا وألمانيا إثر ملفات عديدة بما فيها سجن معارض الكرملين أليكسي نافالني، الذي خضع للعلاج في برلين بعد تعرضه لعملية تسميم كادت تودي بحياته.

المعارض الروسي ألكسي نافالني (أرشيفية من رويترز)

المعارض الروسي ألكسي نافالني (أرشيفية من رويترز)

كما عملت حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للمحافظة على نظام العقوبات المفروض على موسكو على خلفية ضمها شبه جزيرة القرم، حيث تتواصل المعارك بين انفصاليين موالين لروسيا والجيش الأوكراني.

مع ذلك ورغم الانتقادات الدولية، مضت برلين قدما بخطتها استكمال بناء خط أنابيب “نورد ستريم 2″، الذي يتوقع بأن يضاعف إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

شاهد الكارثة التي حولت بحيرة إلى اللون الوردي

تحول بحيرة في الأرجنتين إلى اللون الوردي بعد أن قال خبراء ونشطاء بيئيون إن المياه ملوثة بسبب المواد الكيماوية المستخدمة في مصنع للأسماك.

Published

on

By

شاهد-الكارثة-التي-حولت-بحيرة-إلى-اللون-الوردي

تحول بحيرة في الأرجنتين إلى اللون الوردي بعد أن قال خبراء ونشطاء بيئيون إن المياه ملوثة بسبب المواد الكيماوية المستخدمة في مصنع للأسماك.

Continue Reading

أخبار العالم

توب 5 .. ميقاتي حسموا للحكومة اللبنانية .. ونص الفصل 80 بدستور تونس

من كلمات نجيب ميقاتي بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان ، وقرارات الرئيس التونسي التي أثارت تفاعلا بين نشطاء وتعليق توكل كرمان الأحداث التي شهدتها تونس ، ومقابلة حصرية مع طالبان باكستان ، إلى توضيح وزارة الداخلية السعودية للمواقع والأماكن التي لايمكن دخولها الأشخاص غير المحصنين .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين…

Published

on

By

توب-5-ميقاتي-حسموا-للحكومة-اللبنانية.-ونص-الفصل-80-بدستور-تونس

من كلمات نجيب ميقاتي بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان ، وقرارات الرئيس التونسي التي أثارت تفاعلا بين نشطاء وتعليق توكل كرمان الأحداث التي شهدتها تونس ، ومقابلة حصرية مع طالبان باكستان ، إلى توضيح وزارة الداخلية السعودية للمواقع والأماكن التي لايمكن دخولها الأشخاص غير المحصنين .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

  • ، لدي ضمانات خارجية “.. كلمات نجيب ميقاتي الأولى بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان
  • أكد رئيس الوزراء المكلف ، نجيب ميقاتي ، يمتلك الضمانات الخارجية لمنع تفاقم الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان ، وذلك بعد حصوله على

    في مقابلة حصرية لشبكة CNN ، تحدثت نور والي محسود ، زعيم حركة طالبان باكستان ، عن علاقة بحركة طالبان باكستان ، في أول مقابلة تلفزيونية. تقرير مراسل CNN نك روبرتسون أبرز ما قاله.

    وضحت وزارة الداخلية السعودية المواقع والأماكن التي لا يمكن استخدامها أو مقيم من دخولها دون تحصين ضد فيروس كورونا الجديد “كوفيد – 19 “اعتبارًا من الأول من أغسطس / آب المقبل.

    Continue Reading

    أخبار العالم

    الخارجية الأسترالية تدعو مواطنيها إلى عدم السفر لإيران

    حذرت وزارة الخارجية الأسترالية المواطنين الأستراليين، خاصة الإيرانيين من ذوي الجنسية المزدوجة، من السفر إلى إيران، وذلك في آخر تحديث لمعلومات السفر، قائلة إنه بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن COVID-19 في البلاد، ومع استمرار الوضع الأمني في إيران المتقلب، هناك احتمال كبير بأن يتم إلقاء القبض عليكم أو احتجازكم بشكل تعسفي. وجاء في التحذير أن…

    Published

    on

    By

    الخارجية-الأسترالية-تدعو-مواطنيها-إلى-عدم-السفر-لإيران

    حذرت وزارة الخارجية الأسترالية المواطنين الأستراليين، خاصة الإيرانيين من ذوي الجنسية المزدوجة، من السفر إلى إيران، وذلك في آخر تحديث لمعلومات السفر، قائلة إنه بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن COVID-19 في البلاد، ومع استمرار الوضع الأمني في إيران المتقلب، هناك احتمال كبير بأن يتم إلقاء القبض عليكم أو احتجازكم بشكل تعسفي.

    وجاء في التحذير أن الوضع الأمني في إيران لا يزال غير مستقر، ويمكن أن يتفاقم دون سابق إنذار، لذا تجنبوا المشاركة في المظاهرات الكبيرة والتجمعات العامة، حيث يتم اعتقال أو احتجاز الأجانب في إيران، بما في ذلك الأستراليون، بشكل تعسفي، ويكون الخطر أكبر إذا كانت لديكم جنسية مزدوجة.

    كما يُذكر أنه بسبب عدم الكشف عن التفاصيل بشأن المعتقلين من قبل السلطات الأمنية الإيرانية وعدم وضوح وضع السجناء في هذا البلد، ففي حالة القبض عليكم الأسترالي أو اعتقالكم، لا تستطيع وزارة الخارجية والسفارة الأسترالية تقديم أو تضمين للوصول إلى الخدمات القنصلية.

    وموقع smarttravels هو مركز معلومات السفر الأكثر شمولاً التابع لوزارة الخارجية الأسترالية، والذي يوفر جميع المعلومات اللازمة للسفر إلى جميع دول العالم للمواطنين الأستراليين.

    Continue Reading
    error: Content is protected !!