18 قتيلا جراء حريق بأحد الفنادق في الصين - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

18 قتيلا جراء حريق بأحد الفنادق في الصين

لقي 18 شخصاً حتفهم وأصيب 19 آخرين بجروح جراء حريق اندلع في وقت مبكر من صباح يوم السبت في أحد فنادق ينابيع المياه الساخنة في مدينة هاربين شمال شرق الصين.

Published

on

18 قتيلا جراء حريق بأحد الفنادق في الصين

لقي 18 شخصاً حتفهم وأصيب 19 آخرين بجروح جراء حريق اندلع في وقت مبكر من صباح يوم السبت في أحد فنادق ينابيع المياه الساخنة في مدينة هاربين شمال شرق الصين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

طالبان تشترط رحيل الرئيس الأفغاني للتفاوض

اشترطت حركة طالبان في بيان، الجمعة، رحيل الرئيس الأفغاني، أشرف غني، كشرط أساسي لأي عملية تفاوضية، معتبرة أن على الأخير الرحيل من أجل أي اتفاق سلام. كما أكدت الحركة أنه لن يكون هناك سلام في أفغانستان من دون التفاوض على حكومة جديدة.جاء هذا في وقت أوضح فيه الناطق باسمها لوكالات أنباء روسية، أن الحركة تسيطر…

Published

on

By

طالبان-تشترط-رحيل-الرئيس-الأفغاني-للتفاوض

اشترطت حركة طالبان في بيان، الجمعة، رحيل الرئيس الأفغاني، أشرف غني، كشرط أساسي لأي عملية تفاوضية، معتبرة أن على الأخير الرحيل من أجل أي اتفاق سلام.

كما أكدت الحركة أنه لن يكون هناك سلام في أفغانستان من دون التفاوض على حكومة جديدة.

جاء هذا في وقت أوضح فيه الناطق باسمها لوكالات أنباء روسية، أن الحركة تسيطر على 90% من حدود أفغانستان، حيث تقود هجوماً متزامناً مع انسحاب القوات الأجنبية، من دون التحقق من هذه التصريحات من مصادر مستقلة.

وأضاف ذبيح الله مجاهد لوكالة ريا نوفوستي الحكومية أن “الحدود الأفغانية مع طاجيكستان وأوزبكستان وتركمانستان وإيران، أي قرابة 90 في المئة، تحت سيطرتنا”.

أفغانستان تنفي

إلا أن الحكومة الأفغانية نفت تماماً هذه المعلومات، ووصف المتحدث باسم وزارة الدفاع فؤاد عمان، عبر حسابه على تويتر، نقل وكالة الأخبار الفرنسية AFP لخبر سيطرة الحركة المتشددة على 90% من حدود أفغانستان، بأنها واحدة من الأخبار المفبركة لهذا العام.

من أفغانستان (أرشيفية- أسوشييتد برس)

من أفغانستان (أرشيفية- أسوشييتد برس)

في المقابل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن طالبان أبلغتها استعدادها تشكيل حكومة شاملة مع السلطات في كابول.

هجوم شامل

يشار إلى أن طالبان تقود هجوماً شاملاً ضد القوات الأفغانية منذ مايو في الوقت الذي بدأت القوات الدولية عملية خروجها النهائي من البلاد والمقرر أن تنتهي في نهاية أغسطس.

قوات من الجيش الأفغاني (أرشيفية- فرانس برس)

قوات من الجيش الأفغاني (أرشيفية- فرانس برس)

وفي وقت سابق من يوليو، أعلنت حركة طالبان أنها تسيطر على 85% من الأراضي الأفغانية، وهي نسبة تعترض عليها الحكومة ويستحيل التحقق منها بشكل مستقل.

ويثير الهجوم الذي تشنه طالبان قلق البلدان التي تملك حدودا مشتركة مع أفغانستان، خصوصا طاجيكستان التي تشترك مع أفغانستان بأكثر من 1200 كيلومتر من الحدود.

إلى ذلك، حشدت طاجيكستان الخميس، جيشها بالكامل للتحقق من جهوزية عناصرها، في مناورة قتالية هي الأولى من نوعها في البلد الواقع في آسيا الوسطى، جاءت على وقع تدهور الوضع في أفغانستان المجاورة.

Continue Reading

أخبار العالم

أفغانستان.. غارة أميركية بقندهار وسحق معدات لطالبان

كشف عدد من مسؤولي البنتاغون أن الجيش الأميركي نفذ هجومين على حركة طالبان ليل الخميس – الجمعة، دعماً للقوات الأفغانية في ولاية قندهار، واستهدفت الغارات معدات للحركة استولت عليها في وقت سابق.ونفذ الجيش الأميركي ما يقرب من ست أو سبع ضربات في الأيام الثلاثين الماضية، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في…

Published

on

By

أفغانستان.-غارة-أميركية-بقندهار-وسحق-معدات-لطالبان

كشف عدد من مسؤولي البنتاغون أن الجيش الأميركي نفذ هجومين على حركة طالبان ليل الخميس – الجمعة، دعماً للقوات الأفغانية في ولاية قندهار، واستهدفت الغارات معدات للحركة استولت عليها في وقت سابق.

ونفذ الجيش الأميركي ما يقرب من ست أو سبع ضربات في الأيام الثلاثين الماضية، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، مشيراً إلى أن معظمها تم باستخدام طائرات بدون طيار.

استهدفت معدات للحركة

من جهة ثانية، قال مسؤول آخر في وزارة الدفاع إن الولايات المتحدة شنت في السابق ضربات لدعم القوات الأفغانية على أساس أكثر تواتراً.

وأوضح مسؤول أن ثلاثاً من الضربات الأربع الأخيرة التي نفذتها القوات الأميركية خلال الأيام الماضية، استهدفت معدات تم الاستيلاء عليها من قبل طالبان.

كما، أشار إلى أنها تشمل معدات أميركية نقلت إلى القوات الأفغانية واستولت عليها طالبان بعد ذلك أثناء تقدمها في جميع أنحاء البلاد.

جون كيربي

جون كيربي

وكان السكرتير الصحافي للبنتاغون جون كيربي قد أعلن في مؤتمر صحافي أمس الخميس، أن الضربات الجوية جاءت لدعم قوات الدفاع الوطني الأفغانية، مشيراً إلى أنه لا يستطيع الخوض في التفاصيل الفنية لتلك الضربات.

يذكر أن الجيش الأميركي احتفظ بسلطة تنفيذ ضربات لدعم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية خلال المراحل الأخيرة من انسحاب قواته، لكن وتيرة هذه الضربات تراجعت في الأسابيع الأخيرة، وفق “سي أن أن”.

“طالبان لا تسيطر على أي مدينة”

وكان رئيس الأركان الأميركي الجنرال مارك ميلي، أكد أول من أمس الأربعاء، أن حركة طالبان اكتسبت “زخما استراتيجيا” في هجماتها عبر أنحاء أفغانستان، إلا أن انتصارها غير مضمون إطلاقا.

وشدد ميلي على أن “سيطرة طالبان العسكرية تلقائياً ليست أمرا مفروغا منه”، بحسب فرانس برس.

رئيس هيئة الأركان الاميركية المشتركة مارك ميلي

رئيس هيئة الأركان الاميركية المشتركة مارك ميلي

كما، أكد أن العاملين الأكثر أهمية في القتال حالياً “هما الإرادة والقيادة. وهذا سيكون بمثابة اختبار الآن لإرادة وقيادة الشعب الأفغاني وقوات الأمن الأفغانية وحكومة أفغانستان”.

يذكر أن طالبان شنّت هجوماً شاملاً على القوات الأفغانية أوائل مايو الماضي، مستغلة بدء انسحاب القوات الأجنبيّة الذي من المقرّر أن يكتمل بحلول نهاية أغسطس.

وقد سيطرت الحركة على بعض المناطق الريفيّة، خصوصاً في شمال أفغانستان وغربها، بعيداً عن معاقلها التقليدية في الجنوب.

Continue Reading

أخبار العالم

مجدداً عن منشأ كورونا.. مدير “سي آي أيه” يكشف

بعد طلب من الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلعب وكالة المخابرات الأميركية (سي آي أيه)، دوراً نشطاً للغاية في التحقيق لمعرفة منشأ فيروس كورونا الذي شغل العالم، ولكن يبدو أن لغز أصل الفيروس لا زال مجهولاً.فقد أكد مدير الوكالة ويليام بيرنز، أمس الخميس، في مقابلة مع إذاعة “إن بي آر” الأميركية، أن سلطات بلاده لم تتوصل…

Published

on

By

مجدداً-عن-منشأ-كورونا.-مدير-“سي-آي-أيه”-يكشف

بعد طلب من الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلعب وكالة المخابرات الأميركية (سي آي أيه)، دوراً نشطاً للغاية في التحقيق لمعرفة منشأ فيروس كورونا الذي شغل العالم، ولكن يبدو أن لغز أصل الفيروس لا زال مجهولاً.

فقد أكد مدير الوكالة ويليام بيرنز، أمس الخميس، في مقابلة مع إذاعة “إن بي آر” الأميركية، أن سلطات بلاده لم تتوصل بعد إلى أي استنتاج نهائي حول منشأ الفيروس بعد.

وأضاف أنه لا يمكن تقديم استنتاج نهائي حول ما إذا كان الفيروس قد نشأ عن تسرب مختبري بالخطأ أو ما إذا كان قد نشأ عن انتقال طبيعي من الحيوانات المصابة إلى البشر، مشيراً إلى أن الوكالة تعمل بجد لمعرفة الحقيقة.

كما، أوضح أن “الموضوع ليس مشكلة أكاديمية فقط، مشيراً إلى أن ذلك لا يؤثر فقط على مئات الآلاف والملايين من الأشخاص حول العالم لكنه ضروري للمستقبل”.

“الصين لم تكن شفافة”

وأضاف أن “معرفة أصل كورونا الذي تسبب بجائحة بهذا الحجم ليس مهماً فقط للولايات المتحدة، ولكن لكل العالم”.

وبيّن أن “الحكومة الصينية لم تكن شفافة، ولم تتعاون بشكل كامل في تحقيق منظمة الصحة العالمية في البداية”.

فيروس كورونا

فيروس كورونا

وكانت الصين، انتقدت أمس اقتراح المنظمة لمراجعة مختبراتها كجزء من التحقيق الموسع في أصول جائحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن ذلك يظهر “عدم احترام” و”غطرسة تجاه العلم”.

وقد أصرت بكين مراراً وتكراراً على أن نظرية تسرب الفيروس “غير مرجحة إطلاقاً”، مستشهدة بالاستنتاج الذي توصلت إليه بعثة مشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين إلى ووهان في يناير الماضي.

Continue Reading
error: Content is protected !!