أربع نصائح للقديس فرنسوا دي سال لمكافحة الأرق - Lebanon news - أخبار لبنان

أربع نصائح للقديس فرنسوا دي سال لمكافحة الأرق

أربع-نصائح-للقديس-فرنسوا-دي-سال-لمكافحة-الأرق

هل تعانون من الأرق؟ يطلعكم القديس فرنسوا دي سال الذي كان يعاني من الأرق بدوره، على صلوات قيّمة للتغلب على هذه المشكلة؛ لذا، صلوها دون ملل حتى تغفوا!

كان القديس فرنسوا دي سال يعاتب المسيحيين الذين لا يستطيعون النوم بينما كان يعاني بنفسه من عذاب الأرق. ومع ذلك، كان يعتبره “نعمة”؛ لذا، قدم طبيب بلدة أنيسي هذا برنامجًا للطاقة الباطنية، يهدف إلى تقديس تلك النعمة، وذَكَره في كتابه “قاعدة الحياة”. في ما يلي الطريقة لتجنب تناول الأدوية

.هل تصحون فجأة من نومكم؟

إن استيقظتم في منتصف الليل، تذكروا التالي: “سأوقظ قلبي على الفور وأقول: “لَكِنْ فِي مُنتَصَفِ اللَّيلِ صَرَخَ أحَدُهُمْ: العَرِيسُ قادِمٌ، فَاخرُجنَ لِلِقائِهِ”.

ماذا لو استمر الأرق؟


إن لم تتمكنوا من العودة إلى النوم، خذوا بهذه النصيحة، قائلين: “سأحاول أن أتأثر بكلمات النبي هذه: يا جميع عبيد الرب، الواقفين في بيت الرب في الليالي، ارفعوا أيديكم نحو القدس، وباركوا الرب”.ماذا لو أيقظكم الخوف؟

إن اضطرب نومكم بسبب كابوس، اتبعوا هذا المثال: “سأتخلص منه بواسطة ملاكي الحارس الطيّب، قائلين: “الرب أمامي في كل حين، لأنه عن يميني فلا أتزعزع”

 

ماذا لو لم يكفِ كل ما سبق؟

وإن عجزتم عن النوم بعد كل تلك الصلوات، فقولوا في نفسكم: “سأتذكر هذه الآية من جديد: أَقُولُ لِلرَّبِّ: أَنْتَ مَلْجَإِي وَحِصْنِي، إِلَهِي الَّذِي بِهِ وَثِقْتُ”.وبفضل هذا العلاج، ستنامون أخيرًا ثم تصحون في يوم جديد مع الله؛ تأمّلوا نصيحة القديس فرنسوا دي سال لتمضية يوم جيد:”ها أنا أذهب إلى الموت كل يوم، فبماذا تفيدني الأمور الحاضرة والمتألقة والفضولية في هذا العالم؟”.

 

 

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!