البابا فرنسيس: عمل الخير ليس Business - Lebanon news - أخبار لبنان

البابا فرنسيس: عمل الخير ليس Business

البابا فرنسيس: عمل الخير ليس Business
أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) ندد البابا فرنسيس، خلال استقباله وفد من كاريتاس، يوم الإثنين ٢٧ مايو، بمقاربة عمل الخير وكأنه صفقة. وذكر بأن عمل الخير يتمحور أولاً وأخيراً حول العلاقة النديّة بين البشر.

 

وأكد البابا فرنسيس انه من المُشين جداً رؤية منظمات خيريّة تتحوّل الى منظمات تبغي الربح معتبراً ان عمل الخير هو تجربة اللقاء مع المسيح.

 

واعتبر خليفة بطرس ان كاريتاس تجسد مهام الكنيسة في خدمة الآخرين. واعتبر ان هذا العمل ليس عملاً عقيماً أو مجرد مساعدة بل “عناق” اللّه الحقيقي لكلّ واحد منا. واعتبر ان كاريتاس ليست وكالة انسانيّة بل “علامة وأداة” محبة اللّه.

 

عمل الخير ليس “مسكّناً”

 

لا يمكن لعمل الخير بالتالي أن يحصل دون علاقات شخصيّة مع الفقراء بصفتهم أفراد. ويعتبر أسقف روما انه لا يمكن أن يكون بأي حال من الأحوال “مُسكّناً” لتهدئة الروح بل الفضيلة الأسمى الواجب أن نصبو اليها. واعتبر بالتالي انه من المشين رؤية منظمات خيريّة تتحوّل الى منظمات تبغى الربح وتعيش في الترف والكسل أو حتى تُنفق أموال طائلة لتنظيم ندوات حول عمل الخير. وأضاف البابا ان عمل الخير ليس فكرة أو شعور بل لقاء حقيقي مع المسيح. يتطلب إذاً عمل الخير نمط الفقر والمجانيّة والتواضع فيكون عمل الخير في خدمة التنميّة الشاملة للإنسان وكلّ البشر.

 

وطبع هذا اللقاء في قاعة كليمانتين في القصر الرسولي اللقاء الثاني لرأس الكنيسة الكاثوليكيّة مع المشاركين في الجمعيّة العامة لكاريتاس المُلتئمة من ٢٣ الى ٢٨ مايو. وكان الحبر الأعظم قد ترأس قداس المنظمة في ٢٣ مايو في بازيليك القديس بطرس فدعى المشاركين الى النظر الى كلّ فقير وكأنه مسكن للمسيح.

 

انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة إلى الصفحة الرئيسية

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!