التأمّل بالإنجيل اليومي بصوت الخوري نسيم قسطون ليوم الأربعاء من الأسبوع الثاني من زمن الفصح في ١ أيّار ٢٠١٩ - Lebanon news - أخبار لبنان

التأمّل بالإنجيل اليومي بصوت الخوري نسيم قسطون ليوم الأربعاء من الأسبوع الثاني من زمن الفصح في ١ أيّار ٢٠١٩

التأمّل بالإنجيل اليومي بصوت الخوري نسيم قسطون ليوم الأربعاء من الأسبوع الثاني من زمن الفصح في ١ أيّار ٢٠١٩
لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) الأربعاء من الأسبوع الثاني من زمن الفصح

جَاءَ بَعْضُ الحُرَّاسِ إِلى المَدِيْنَة، وأَخْبَرُوا الأَحْبَارَ بِكُلِّ مَا حَدَث. فَٱجْتَمَعَ الأَحْبَارُ والشُّيُوخُ وتَشَاوَرُوا، ثُمَّ رَشَوا ٱلجُنُودَ بِمَبْلَغٍ كَبِيرٍ مِنَ الفِضَّة، قَائِلِين: “قُولُوا: إِنَّ تَلامِيذَهُ أَتَوا لَيْلاً وسَرَقُوه، ونَحْنُ نَائِمُون. وإِذَا سَمِعَ الوَالي بِالخَبَر، فَسَوْفَ نُرْضِيه، ونَجْعَلُكم في أَمَان”. فَأَخَذَ الجُنُودُ الفِضَّة، وفَعَلُوا كَمَا عَلَّمُوهُم. فَشَاعَ هذَا ٱلقَولُ عِنْدَ ٱليَهُودِ إِلى هذَا ٱليَوم.

قراءات النّهار: ١ بطرس ١:  ١٧-٢١ / متى ٢٨:  ١١-١٥

التأمّل:

في زماننا كثرت الإشاعات والأقاويل حول الكنيسة…

 

مواقع إلكترونيّة عديدة ووكالات إخباريّة متفرّغة لاستنباط أقاويل أو لتحوير أقاويل للبابا أو لمسؤولين في الكنيسة لاتّهامهم بتحوير العقيدة أو ما شابه وسرعانما يتبيّن كذبهم!

 

غيرهم يتفرّغ للفضائح ويغفل الإنجازات وقد سبق للبابا أن شبّه الكهنة بالطائرات معتبراً أنّ بعض الإعلام يشدّد على الطائرة الّتي سقطت ويهمل ذكر من استمرّوا في الطيران.

 

إنجيل اليوم يحذّرنا من الوقوع ضحيّةً لهذا الجوّ المغرض ويدعونا إلى البحث عن الحقيقة ولو وسط الغبار أو الغيوم الروحيّة ويعيدنا إلى مرجعيّتنا الأساسيّة: الكتاب المقدّس والأسرار ولا سيّما الإفخارستيّا وبالطّبع تعليم الكنيسة!

 

الخوري نسيم قسطون –  ١ أيّار ٢٠١٩

https://priestnassimkastoun.wordpress.com/?p=178

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

leave a reply