امرأة حامل مصابة بسرطان الثدي خضعت للعلاج الكيميائي وأنجبت طفلًا بحالة جيدة - Lebanon news - أخبار لبنان

امرأة حامل مصابة بسرطان الثدي خضعت للعلاج الكيميائي وأنجبت طفلًا بحالة جيدة

امرأة حامل مصابة بسرطان الثدي خضعت للعلاج الكيميائي وأنجبت طفلًا بحالة جيدة

فور إنجاب جايد دافيس مولودها عن عمر يناهز الـ36 عامًا، حضنته بشدة وأغمضت عينيها واستمتعت باللحظة، وهي تشم رائحته وتقبله. وكانت تلك اللحظة مهمة جدًا بالنسبة إليها. فقد مرّ كل منهما بالكثير من المعاناة في الأشهر الأخيرة، وقد خضعا لجلسات العلاج الكيميائي الصعب لإنقاذ الأم من سرطان الثدي الذي تم اكتشافه بعد فترة وجيزة من الحمل.

قال لها الأطباء إنّ حياة جنينها مُهددة بالخطر، إذ كان صغيرًا جدًا ليتحمّل العلاج الكيميائي المكثّف الضروري لمعالجتها. وأخبروها بأنّ الجنين قد يتعرّض لآثار فظيعة قد تترافق معه طوال حياته. وبالتالي، نصحوها بالإجهاض. إلا أنها أصرّت على محاولة إنقاذ حياتها وحياة جنينها. وتقول: “لم أكن لأسمح لأي أحد بأن يقرر مصير حياة جنيني. كنت سأفعل المستحيل لأنقذه. ولم أكن سأدع المرض يأخذه مني”.

وعبر الإنستقرام، روت ياسمين دافيس شقيقة جايد هذه القصة، مشيرة إلى أنّ الطفل برادلي “جميل ووُلد بصحة جيدة”. وكتبت ياسمين بكل تأثّر وامتنان على هبة الله الذي منحها لشقيقتها الشجاعة: “إنّه معجزتها”.

وعلى الرغم من أنّ فحوصات جايد أثبتت أنها تعافت، إلا أنها لا تزال تُتابع العلاج، مُتبعة نصائح الأطباء، للقيام بكل شيء من أجل تأمين بقائها على قيد الحياة بجانب طفلها.

وتقول إنّها تستطيع الاعتماد على شقيقتها التي رافقتها في محنتها وانتقلت للعيش معهما.

https://www.instagram.com/p/B37INUJF2Yu/?utm_source=ig_embed

leave a reply