رسالة من بطريرك موسكو إلى دونالد ترامب - Lebanon news - أخبار لبنان

رسالة من بطريرك موسكو إلى دونالد ترامب

رسالة من بطريرك موسكو إلى دونالد ترامب

بعث بطريرك موسكو وسائر روسيا، كيريل، رسالة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قدم فيها تعازيه بضحايا عمليات إطلاق النار في إل باسو ودايتون وشيكاغو.

وكما نشر موقع روسيا اليوم الاخباري،قال راعي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، في رسالته التي نشرت على الموقع الرسمي للكنيسة: “تلقيت والألم يعتصر قلبي، الأنباء عن مقتل وإصابة المدنيين، نتيجة لإطلاق النار في ثلاث مدن أمريكية. وفي هذه الأيام الصعبة بالنسبة للشعب الأمريكي، أتقدم بالتعازي الحارة إلى جميع من مستهم هذه الحوادث المؤلمة وجلبت لهم الحزن. وآمل في أن تبذل كل الجهود اللازمة لمنع تكرار هذه المآسي في المستقبل”.

وفي ختام رسالته، إلى الرئيس ترامب، تمنى البطريرك كيريل، الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي حوادث متفرقة، في ولايات أميريكية مختلفة، حصلت جرائم إطلاق نار أودت بحياة العشرات.

ففي تكساس، قتل 20 شخصا السبت في إطلاق نار في أحد الفروع المكتظة من متاجر وولمارت بمدينة إل باسو في تكساس، وقالت الشرطة إن ما بين ألف إلى 3 آلف متسوق كانوا في وولمارت لدى إطلاق النار. باتريك كروزيوس قام بإطلاق النار على مئات المتسوقين الذين تواجدوا في المتجر في ذلك النهار.

وفي أوهايو، قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 16 آخرين إثر عملية إطلاق نار، وقعت صباح الأحد، في مدينة دايتون بولاية أوهايو الأمريكية، شمال غرب الولايات المتحدة.  الهجوم ليس له صلة بعملية إطلاق نار التي شهدتها تكساس السبت والتي أسفرت عن مقتل 20 شخصا على الأقل.

وكان الرئيس الأمريكي قد القى كلمة توجه فيها الى الأمريكيين، طالباً بوضع إجراءات صارمة على بيع الأسلحة للمرضى عقلياً في الوقت الذي طالب فيه الديمقراطيون ايقاف تشريع حمل السلاح في الولايات الأمريكية وعبر الانترنت. وبعد الجريمتين، زاد الطلب على شراء الاسلحة للحماية الذاتية.

leave a reply