رنّ هاتف الكاهن وهو يقرأ الإنجيل في القداس المنقول مباشرة على سائل التواصل. فأوقف الانجيل وأجاب، والمؤمنون يشاهدون القداس فسمعوا المكالمة! إليكم الفيديو! - Lebanon news - أخبار لبنان

رنّ هاتف الكاهن وهو يقرأ الإنجيل في القداس المنقول مباشرة على سائل التواصل. فأوقف الانجيل وأجاب، والمؤمنون يشاهدون القداس فسمعوا المكالمة! إليكم الفيديو!

رنّ-هاتف-الكاهن-وهو-يقرأ-الإنجيل-في-القداس-المنقول-مباشرة-على-سائل-التواصل.-فأوقف-الانجيل-وأجاب،-والمؤمنون-يشاهدون-القداس-فسمعوا-المكالمة!-إليكم-الفيديو!

من الذي اتصل بالكاهن؟

قاطع رنين هاتف الرعيّة لحظةً مقدسة في كنيسة الصعود الكائنة في جاليسكو في المكسيك. توقف الكاهن ميغيل دومينغز عن قراءة الإنجيل ليُجيب على مكالمة هاتفيّة مصدرها الفاتيكان. حصل ذلك في حين كان القداس يُنقل مباشرةً عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب إجراءات منع التجمع المفروضة بسبب فيروس كورونا.

الكاميراهات لا تزال شغالة وكذلك الميكروفون. فتابع المؤمنون الحوار الذي دار بين كاهن الرعيّة ومطران روما…

اتصل فرنسيس ليطمئن على حال الكاهن وعائلته ورعيته. سأله الكاهن عن صحته وعن حال رئتَيه، فأجاب البابا قائلاً: “بخير، بفضل اللّه، بخير، ما الذي تفعله الآن؟” – “أتحضر للقداس”.

مكالمات البابا في خضم أزمة كورونا

وكان البابا قد اتصل مؤخراً بشاب يُعاني من احتياجات خاصة كان قد كتب له ليعاتبه على خطأ يقترفه خلال القداديس التي تُنقل يومياً من سانتا مارتا كما واتصل بأخت الكاهن كامو الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا في إيطاليا.

واتصل بشقيقة كاهن آخر توفي بسبب الفيروس في شمال إيطاليا، فقالت: “انحنى فرنسيس نحونا وهو يعزي هذه الأرض المنكوبة.”

واتصل الحبر الأعظم بمطران بيرغامو، فرنشيسكو بيشي، فقدم له التعزيّة علماً ان بيرغامو هي من أكثر المناطق تأثراً بالفيروس في إيطاليا.

وكان البابا قد طلب من الكهنة، في أكثر من مناسبة، الإصغاء والتواجد الى جانب الناس من خلال مبادرات مُبتكرة خاصةً في فترة التباعد الاجتماعي القسريّة هذه بفعل الجائحة.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!