عادات خطيرة تخرب البيوت…إليكم ما قال البابا تواضروس - Lebanon news - أخبار لبنان

عادات خطيرة تخرب البيوت…إليكم ما قال البابا تواضروس

عادات خطيرة تخرب البيوت…إليكم ما قال البابا تواضروس
أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

مصر/ أليتيا (aleteia.org/ar) التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء الأحد أبناء رعيى كنيسة العذراء وأبي سيفين بمدينة أونا الألمانية، في إطار زيارته الرعوية التى بدأها السبت الماضى.

وأكد البابا تواضروس الثاني في كلمته خلال اللقاء، وبحسب ما نقل موقع اليوم السابع، إن أول مفتاح النجاح في الحياة الزوجية هو الرضا ، وأن الله دائما يمنح الانسان عطايا جيدة مثل الأولاد والعمل والخدمة والدراسة لكن المهم هو الرضا، وتابع، “ليست عطية بلا زيادة إلا التي بلا شكر”.

وأضاف البابا ، أن المفتاح الثاني لنجاح الحياة بين الزوجين هو “التوزان” ، وأنه على الانسان أن يكون متوازن في كل أمور حياته، فمثلًا يوجد بيت يترك أولاده أمام التليفزيون أو الانترنت لساعات طويلة، والتوازن مطلوب أيضا عندما يحدث خلاف على شيء، فيمكن أن نكون نحن الاثنين على حق، الرجل يتكلم من عقله ثم قلبه والزوجة من قلبها ثم عقلها، وهنالك طريقان طريق عقلاني وطريق وجداني.

وتابع قائلا، إن البيت الذي يكون فيه الزوج والزوجة أصدقاء هو بيت ناجح، الصداقة تزيد قوة كل علاقة، والصداقة تنجح بوجود حوار ، إلى جانب الاحتواء فإذا أخذ الإنسان خط العناد سينعكس ذلك على نجاح البيت والأسرة ولكن إذا أخذت خط الاحتواء يمكنك أن تحتوي أي مشكلة.

ونوه البابا تواضروس الثاني إلى أن “النكد يخرب البيوت”، ووجهك يؤثر في زوجك وأولادك، فالابتسامة الحاضرة في البيت تعني الفرح والزوجة هي عامود البيت وقلب الأسرة، كيف نحفظ بيتنا من “النكد” فهذا له آثا ضارة اجعلي مفتاح الابتسامة والفرح داخل بيتك باستمرار فهو يحفظ سلامة البيت.

 

انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة إلى الصفحة الرئيسية

leave a reply