في عيد القربان الأقدس نصلّي من أجل جميع المرضى ليتحنن عليهم المسيح القرباني فيمنحهم نعمة الشفاء - Lebanon news - أخبار لبنان

في عيد القربان الأقدس نصلّي من أجل جميع المرضى ليتحنن عليهم المسيح القرباني فيمنحهم نعمة الشفاء

في عيد القربان الأقدس نصلّي من أجل جميع المرضى ليتحنن عليهم المسيح القرباني فيمنحهم نعمة الشفاء
روما/ أليتيا (aleteia.org/ar) يا يسوع حبيبنا، أنت قلتَ لنا:” أنا باق معكم طوال الأيام إلى انقضاء الدهر”. وها أنت تنفـّذ وعدك وتهبنا جسدك ودمك كلّ يوم ذبيحة خلاص تُقدّم على مذابح كنيستك المقدّسة.

نحن نعبدك بكلّ الحُب المضطرم فينا يا إلهنا، أنت المختبئ عن عيوننا، أنت الأبدي اللامحدود الذي ارتضيتَ أن تسكن الخبز والخمر حُباً بنا، إن قلبنا يخضعُ كلّياً لك.

يا يسوع نريد أن نلقاك اليوم بالإيمان، أنت تعرف العطش الذي يملأ ذواتنا، ها هي نفوسنا نقدّمها لتستقبل نفسك، وتضعُ ذاتها تحت تصرّفك، ها هي أذهاننا نقدّمها لكي تمتلك كلّ انتباهنا، وتجعل كلّ أفكارنا بك وحدك.

“أنا الخبز الحيّ الذي نزل من السماء، من يأكل من هذا الخبز يحيا للأبد. والخبز الذي سأعطيه أنا هو جسدي أبذلُهُ ليحيا العالم.” بهذه الكلمات أعلنتَ لنا عن حبّك العظيم واستعدادك الكامل لإعطائنا كلّ ذاتك. يا حمل الله، ذبيحة العهد الجديد المرضيّة للآب، يا كلمة الآب المتأنّس، الذي يحوّلنا إليه، ويبني فينا بيته.، يا طعام النفوس السماوي الذي يسبّحه الملائكة من دون انقطاع، حبُّك يفوقُ إدراكنا وحكمتنا البشرية.

تأتي إلينا يا رب كلّ يوم بجسدك ودمك لترفعنا من جوع الجسد إلى جوع النفس للحياة الأبدية حيث السعادة الدائمة بقربك. نشكرك يا يسوع الحبيب على وجودك معنا في سرّ حبّك الإلهي العظيم، اجعلنا نحقّق كلّ يوم مزيداً من الحب والإتحاد معك، أعطنا أن نكون نفوساً قربانية جائعة دوماً إليك، ومتلهّفة للقائك، كما أنك في الخبز والخمر جعلت من ذاتك الإلهية والإنسانية سماءنا على الأرض، حقّق في حياتنا سماءك.

نرفع إليك صلاتنا من أجل كلّ من أحب شريعتك وتبِعك. من اجل إخوتنا الكهنة، الذين يخدمون كنيستك المقدسة. أجعلهم أمناء على وديعة الإيمان والمحبة فيرفعون كأس الخلاص وتُحقّق من خلالهم حضورك الافخارستي بيننا
“أنا معكم”، نعم يا رب ها أنت تمنحنا جسدك ودمك كل يوم من خلال إخوتنا الكهنة، ترافقنا على دروب حياتنا لنكونَ جماعة الملكوت وعلامةً لحضورك في وسط مجتمعنا.

نصلّي اليوم من أجل جميع المرضى، ليتحنن عليهم المسيح القرباني، فيمنحهم نعمة الشفاء، بواسطة شفاء المرضى، أم الكاهن العظيم.

نتضرع إليك يا رب، من جميع المكرسين لك، أعطهم بعد أن شاهدوكَ واختبروكَ حيّاً، أن يشهدوا لحبّك وقيامتك، فيكونوا كالخميرة وسط العجين.

أنعم يا رب على العالم بالسلام الدائم والقداسة، وانعم علينا بقديسين مثل أمنا مريم العذراء، ليحملوا العالم بصلواتهم، ويكونوا لنا قدوة في الوداعة والتواضع والقداسة ونشر السلام والمحبة، على مثال أم الكاهن العظيم.

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

 

leave a reply