في هذا المساء فلنصلّي لموتانا المؤمنين - Lebanon news - أخبار لبنان

في هذا المساء فلنصلّي لموتانا المؤمنين

في هذا المساء فلنصلّي لموتانا المؤمنين
أللَّهُمَّ، قِرِّبْ إلى عَرْشِكَ الموتى المُؤمِنين، وأسْكِنهُم مَنازِلَكَ الإلهِيَّة، وأنِرْ عليهِم بِنورِ وَجْهِكَ، وَمَتِّعْهُمْ بِسَعادَتِكَ السَّماوِيَّة، وأهِّلنا أنْ نُقدِّمَ إليكَ الصَّلواتِ عَنّا وَعَنهُم، طالبينَ لهُمُ الرَّاحَةَ ولنا المَغفِرَة.

يا رَبُّ، وَعْدَكَ بالحَياة، لِلمَوتى الذينَ لبِسوكَ مِنَ العِماد، وَتَناولوا جَسَدَكَ وَدَمَكَ عُربوناً. لقد وَعَدْتَهُم بِذلِكَ، إذ قلتَ : مَنْ يأكُلْ جَسَدي وَيَشْرَبْ دَمي، فلهُ الحَياةُ الأبَدِيَّة. أهِّلهُم، رَبِّ، لِهذهِ الحَياة، فَيُسَبِّحوكَ إلى الأبد.

أذكُرْ يا رب آباءَنا وإخْوَتَنا وَعُظَماءَنا، وَجَميعَ المَوتى المُؤمِنين الذين سَبَقوا فَرَقَدوا على رَجائِكَ.

أرِحْهُمْ واغْفِرْ خَطاياهُمُ التي ارْتَكَبوا بِمَعْرِفةٍ وَبِغَيرِ مَعْرِفة.

واذكُرْ مَعَ هَؤلاءِ جَميعَ الذينَ نُقيمُ اليَومَ ذِكْرَهُمْ أمامَكَ. إنْظِمْهُمْ في المَساكِنِ الشـَّهِيَّة. وأسْكِنْهُمْ في المَظالِ السَّماوِيَّة.

أحْصِهِمْ في المَنازِلِ السَّعيدَة، فَيَستَريحوا في أماكِنِ الطـَّيِّبات، وَيَخْتَلِطوا بالقِدِّيسين، وَيَفْرَحوا مَعَ الأنبياء، وَيُسَرُّوا مَعَ الرُّسُل، وَيَسْكُنوا النـُّورَ الذي لا يَغْرُب، وَيَلـْقـَوا الأمانَ الدَّائِم، وَيَكونوا في النَّعيمِ الأبَدِي، حَيث ُ مَقَرُّ الرَّاحَةِ والهُدوء، حَيث ُ لا مَكانَ للأوجاعِ والأحزان. وَهُناكَ يَقطِفونَ لكَ المَجدَ الخالِد، بِرُفْقةِ إبراهيمَ وأسحقَ وَيَعقوب، وَجَميعِ الذينَ عاشوا بِحُسْنِ العِبادَةِ والسِّيرَة.

الليتورجية المارونية

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!