في ٢١ آذار من كل عام - Lebanon news - أخبار لبنان

في ٢١ آذار من كل عام

في ٢١ آذار من كل عام
MOTHER, SMILE, NEWBORN

David Jancik | Shutterstock

 

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) عيد الأم هو احتفال ظهر في بداية القرن العشرين لتكريم الأمهات، وإبرازهم في المجتمع، وبدأت فكرته من المجتمع الغربي بعد ما وجد العديد من المجتمع أن الأبناء يهملون أمهاتهم، ولا يقومون بالرعاية والواجبات الضرورية لهم، وليس له أي علاقة بالاحتفالات المتعلقة بالأمومة منذ آلاف السنين، حظيت الأم بمكانة مهمة ومرموقة ولم يكن أي يوم محدد للاحتفال بها على أساس أنّ الاهتمام والعناية بالوالدين يجب أن يكون بشكلٍ يومي وليس ليوم واحد،مع بداية فصل الربيع، نحتفل في ٢١ من آذار بعيد الأم،

والاحتفال هذا من كل عام يكون في الصوم الكبير ومن الضروري صناعة الحلويات والكعك، وإحضار الزهور، وبطاقات التهنئة والشكر إلى الأمهات .

في الهند: يستمر الاحتفال بعيد الأم لمدة عشرة أيام على التوالي، وفي هذا اليوم يرسل الأبناء بطاقات تهنئة ودعوات على الطعام إلى أمهاتهم. عيد مُبَارَك لكل الأمهات بالعالم كله وعلى رأسهم مريم العذراء والدة الإله قلب سيّدة البشارة.

مريم هي أمّ وأكثر أمومة من أيّ أمّ سواها، لأنّها وحدها، دون مباشرة رجل، أعطت ابنها وربّنا يسوع المسيح كلّ ما فيه من طبيعة بشريّة. إنّ ابنها قد استمدّ بشريّته كاملة من جسدها ودمها. بتعبير آخر، لم تكن مريم بحاجة إلى أن تضمّ بعضًا من مزاياها الأنثويّة إلى مزايا رجل من البشر لتكوين إنسانيّة ابنها.

عيد مبارك وصوم مقدس للجميع.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

 

leave a reply