قريباً…هذه الدولة ستصبح أكبر دولة مسيحية في العالم - Lebanon news - أخبار لبنان

قريباً…هذه الدولة ستصبح أكبر دولة مسيحية في العالم

قريباً…هذه الدولة ستصبح أكبر دولة مسيحية في العالم

روما/أليتيا(aleteia.org/ar)على الرغم من التفاوت في الإحصائيات المتاحة بشأن عدد المسيحيين الصينيين ، إلا أنه يمكن القول إن عددهم يتراوح بين 70 و100 مليون مسيحي. ومن المتوقع أن يزداد إلى أكثر من 400 مليون شخص بحلول عام 2040، حيث ترتفع أعدادهم بنسبة 7% كل عام، الأمر الذي سيجعل الصين أكبر دولة مسيحية على الأرض.

وحسب نقال نشرته دينا حلمي على “إصناءات”،  فالرؤية الصينية للمسيحية كتهديد للأمن القومي يجب قمعه والقضاء عليه بالنسبة إلى الحكومة الصينية، لا تقتصر عليها فقط، بل تنطبق على كافة الديانات. فقد سبق أن أعلنت الصين حربًا غير مسبوقة على مسلمي الإيغور، واعتقلتهم في معسكرات إعادة التأهيل، واستغلت ظروف ظهور داعش لتزيد من قبضتها على المسلمين هناك منعًا لأي انفصال فكري أو واقعي عن الصين، كما أرسلت قوات إلى سوريا لتعقب المسلمين الصينيين بها والذين انضموا للجماعات المسلحة لقتلهم هناك ومنع عودتهم ونقل تجربة قتالهم لمسلمي الصين.

ولم تسلم البوذية والطاوية من تلك الحملات، فأجبرت البوذيين على تقديم الولاء للحزب الشيوعي، ومنعت بناء أي تماثيل دينية كبيرة، وفرضت قيودًا على العمليات الدينية في التبت، وما زالت تراقب الأديرة وتعتقل الرهبان بتهم الإرهاب.

باختصار، فالصين دائمًا ما تسعى للسيطرة على الأديان ومحو هويتها، للقضاء على أي معارضة محتملة والحد من التدخلات الأجنبية

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!