كيف تعرفين إن كان هو شريك المستقبل؟ - Lebanon news - أخبار لبنان

كيف تعرفين إن كان هو شريك المستقبل؟

كيف تعرفين إن كان هو شريك المستقبل؟

هل تتساءلين إن كان الشخص الذي تواعدينه هو توأم الروح؟ إن الإجابة على هذا السؤال ليس بالأمر السهل أما ما قد يكون أسهل بقليل فهو الإجابة عن السؤال المعاكس: هل يتمتع هذا الشخص بصفات قد تكون إشكاليّة لعلاقة على المدى البعيد معك؟ بكلمات أخرى، من الأسهل معرفة ما إذا كان الشخص غير مناسب!

اليك بعض الإشارات التحذريّة التي قد تنطبق على كلا الجنسَين لكن تذكري انه من الصعب جداً مقاربة علاقة عاطفيّة بموضوعيّة ومن الصعب رصد هذه الإشارات المقلقة عندما نرغب فعلاً بأن تنجح العلاقة. اقرأي الأفكار التاليّة وإن توقفت على نقطة أو أكثر فمن الأفضل التراجع ومقاربة العلاقة عن قرب.

 

١- لا يعتبرك أولويّة

 

إن لم يكن الحبيب يضعك في المرتبة الأولى في الأمور الكبيرة والصغيرة، يعني ذلك انه ليس الشخص الواجب تكريس الحياة والذات له. وإن كان لا يحاول جاهداً التعرف اليك سواء على مستوى خططك ومشاريعك أو من خلال النقاشات بينكما فهذا يعني انه ليس الشخص المناسب. فهل يصغي اليك؟ هل تشعرين انه يسمعك؟ هل تشعرين انك مقدرة ومفهومة؟ ربما يقوم بأمور جميلة لكنه لا يحاول التعرف اليك. ربما يصغي اليك لكن دون أي رد فعل. في كلا الحالتَين، هذا الشخص ليس بالمناسب لك.

 

٢- هو ليس في المرتبة الأولى

 

إن كنت لا تحاولين أن تضعي الحبيب في المقام الأوّل، يعني ذلك انك لست الشخص المناسب له. فما المقصود بوضعه في المقام الأوّل؟ يعني أخذ ما يحب وميوله بعين الاعتبار إضافةً الى مزاجه ومشاعره وطاقته. يعني ذلك التضحية بما تريدين إن لم يكن هو الخيار الأفضل لكليكما. إن كنت لأي سبب من الأسباب غير متحمسة لتكريس هذا القدر من الوقت والطاقة لهذا الشخص، فتوقفي عن مواعدته.

 

٣- يُشعرك بالسوء على نفسك أو يجعلك تشككين بقيمتك

 

إن كان الحبيب غالباً ما ينتقدك عوض الثناء، فهذا يعني ان الابتعاد عنه أفضل. تعني العلاقة السليمة دعم الحبيبين لبعضهما البعض وتشجيع بعضهما البعض. وإن كان هو غير قادر على دعمك كلامياً ومعنوياً خلال المواعدة فهذا لن يحصل بسحر ساحر فيما بعد.

 

٤- كلّ الأشخاص الذين تحبينهم لا يحبونه

 

قدمي للعائلة والأصدقاء فرصة للتعرف على من تواعدين. إن لم يستلطفونه اسألي عن السبب. فقد تكون عندهم أسباب وجيهة انت غير قادرة على رؤيتها. لكن إن كانت أغلبيّة من تحبينهم غير معجبة بفلان، فعليك بأخذ تعليقاتهم على محمل الجد.

 

٥- غير مرتاحة على اضطلاعه على بعض الأمور

 

هل انت قادرة على مواجهته عندما يجرحك؟ هل يمكنك ان تكوني صادقة معه بشأن ما تشعرين به؟ هل انت قادرة على رفض بعض ما يقترحه وأن تقولي كلا؟ إن كنت لا ترتاحين ببوح الحقيقة له، لن تتحسن الأمور في المستقبل. عليك ببناء الثقة الآن!

 

٦- تقومان بالكثير من الأمور المسليّة مع بعضكما البعض وهذا كلّ ما في الأمر

 

قد يمنعك ذلك من ادراك انك تواعدين شخص لا يهتم اليك أو شخص ترغبين فقط بالاستمتاع معه. إن كانت العلاقة مكونة فقط من لحظات إثارة وأحداث مميزة، حاولي اضفاء بعض الواقعيّة عليها وحالات من الحياة اليوميّة لمعرفة في اي اتجاه تسير. حاولا رعاية أولاد أحدهم في احد الأيام أو تحضير العشاء معاً أو التنظيف معاً. فكلما قمتما بأمور معاً ونوعتما النشاطات، تمكنتما من معرفة ما إذا كانت علاقتكما ستستمر.

 

leave a reply