لا يجوز للأسقف أن يحب الامتيازات أكثر من رسالته!!! - Lebanon news - أخبار لبنان

لا يجوز للأسقف أن يحب الامتيازات أكثر من رسالته!!!

لا يجوز للأسقف أن يحب الامتيازات أكثر من رسالته!!!
CARDINAL PAROLIN

Alessia GIULIANI/CPP/CIRIC

11 octobre 2014 : Le Cardinal Pietro PAROLIN, Secrétaire d’Etat du Vatican, prend possession du titre des Saint.Simon et Jude Thaddée à Torre Angela, Rome, Italie.

October 11, 2014: Cardinal Pietro PAROLIN, Secretary of State, during the taking possession of the Title dei Santi Simone e Giuda Taddeo a Torre Angela, Rome, Italie.

الفاتيكان/أليتيا(aleteia.org/ar)قال الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر دولة الفاتيكان، بمناسبة سيامة المونسنيور جيانفرانكو غالون وتعيينه سفيراً بابويآً في زامبيا إن دور الاسقف هو :اعطاء الأولويّة للضعيف والفقير والمُضطهد.

 

وقال الكاردينال في عظة القداس الذي ترأسه للمناسبة في بازيليك القديس بطرس: “أن يكون المرء اسقفاً، شرفٌ يرافقه واجب خدمة الآخرين. ولذلك، لا يجوز أن يحب الاسقف امتيازاته أكثر من مهامه. أن يكون المرء اسقفاً يعني التبشير وإعطاء الأولويّة للضعيف والفقير والمُضطهد. لا يمكننا أن نتجاهل الفقير وان نعتبر أنفسنا مسيحيين.”

 

واعتبر الكاردينال بارولين أن على الاسقف اقتفاء آثار القديس يوسف الذي تزامن يوم عيده مع تاريخ القداس فقال: “كان رجلاً شجاعاً، مطيعاً، صاحب قوة كبيرة وايمان قوي منفتح على مفاجأت اللّه. وبالتالي على الأسقف أن يعمل “بمثابرة وأمانة” ليحقق المهمة التي هو مدعو الى تحقيقها.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

 

leave a reply