لبنان ينتفض! وما حصل بعد كلمة الحريري مخيف - Lebanon news - أخبار لبنان

لبنان ينتفض! وما حصل بعد كلمة الحريري مخيف

لبنان ينتفض! وما حصل بعد كلمة الحريري مخيف
 

انها صرخة وطن علت و”لا” مدوّية رفضاً لأي ضرائب جديدة محتملة! لبنان انتفض منذ الأمس في الشوارع وافترش المعتصمون الساحات مطالبين باسقاط النظام ومعلنين الثورة!

أقفلوا الطرقات من الشمال الى الجنوب وتوافد المحتجون الى وسط العاصمة في ساحة رياض الصلح، أتوا من كل حدب وصوب، مسيحيين ومسلمين، من كل الأعمار، هتفوا من أجل لبنان،ومن أجل استعادة كرامة الانسان.

التهب الشارع بأصواتهم وأشعل المعتصمون الاطارات عند أكثر من مستديرة، وأقفلوا طريق المطار ومنعوا مرور السيارات، في حين عملت عناصر الجيش والدفاع المدني على اعادة فتح الطرقات وازالة الاطارات المشتعلة.

انتظر المحتجون الذين طالبوا باستقالة الحكومة كلمة رئيسها سعد الحريري الذي أعلن انه قرّر قلب الطاولة على نفسه كي لا تنقلب على البلد وأعطى مهلة 72 ساعة بانتظار أن يعطي شركاؤه الجواب المقنع حول الحلّ ، على حدّ قوله.

ولم يلبث الحريري أن أنهى كلمته حتى بدأت أعمال الشغب وتحطيم واجهات المحال التجارية في وسط العاصمة وحصل تدافع كبير بين المتظاهرين والقوى الامنية في ساحة رياض الصلح ما أدى الى سقوط جرحى، وتوجّه قسم من المعتصمين الى قصر بعبدا مطالبين بدخول باحة القصر…

الاحتجاجات مستمرة والمعتصمون باقون في الشارع… فهل سيتغير المشهد السياسي وتنتصر كلمة الشعب؟

الجواب تحمله الساعات القليلة المقبلة…

leave a reply