من هو الشعب الأكثر قراءة للكتاب المقدس في العالم؟ - Lebanon news - أخبار لبنان

من هو الشعب الأكثر قراءة للكتاب المقدس في العالم؟

من هو الشعب الأكثر قراءة للكتاب المقدس في العالم؟

روما/أليتيا(aleteia.org/ar)بين أولئك الذين يزعمون أن محور حياتهم هو “الكتاب المقدس” ، قلص ٩٫٩ مليون شخص ارتباطهم بالكتاب المقدس ، من سنة لسنة كما أظهرت الدراسة السنوية لـ “حالة الكتاب المقدس” التي أجرتها شركة بارنا، بالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس الأمريكية والتي شملت ما يزيد عن ٢٠٠٠ شخص ، وبحثت السلوكيات والمعتقدات حول الكتاب المقدس بين البالغين الأمريكيين.

وجدت الدراسة أن ٢١ مليون شخص يتطلعون إلى الكتاب المقدس هذا العام عندما لم يفعلوا هذا الشيء العام الماضي ، في حين أنه ما يقارب من ١٥ مليون شخص اعتبروا أنفسهم “غير متفاعلين” في قرأة الكتاب المقدس.

ومع ذلك ، وجد التركيز على الكتاب المقدس آخذ في التناقص وأن الشكوك تتزايد على مستوى البلاد. انخفض عدد البالغين “المتمركزين حول الكتاب المقدس” من ٩ ٪ إلى ٥ ٪ في العام الماضي ، وأبلغ أكثر من ثلث البالغين (٣٥ ٪) عن عدم استخدامهم للكتاب المقدس مطلقًا في عام ٢٠١٩ ، بزيادة قدرها ١٠ نقاط مئوية منذ عام ٢٠١١ (٢٥ ٪).

بناءً على النتائج التي توصلوا إليها ةالتي نقلها راديو النور ، خلصت جمعية الكتاب المقدس الأمريكية إلى أن ٤١٫٦ مليون أمريكي يشكلون “وسطًا متحركًا” ، وهي مجموعة من الأشخاص الذين يتفاعلون مع الكتاب المقدس في حياتهم اليومية للحصول على مشورة عملية.

وكشفت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين يتعاملون مع الكتاب المقدس بانتظام هم أكثر سخاءً مالياً من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. عندما طُلب منهم أن يتذكروا مجموع الهدايا التي قدموها للجمعيات الخيرية في عام ٢٠١٨ ، ذكّر المجيبون الذين يركزون على الكتاب المقدس بالمساهمة بمبلغ ١٠٠٠ دولار في المتوسط ، في حين قال الآخرين أنهم قدموا ٢٠ دولارًا تقريباً.

يقول ٦٠ ٪ من الأمريكيين أن الإنجيل قد “غير حياتهم” ، وأن ارتباطهم بالكتاب المقدس كان له تأثير إيجابي على سلوكياتهم اليومية ، بما في ذلك كيفية تعاملهم مع أناس من جنس مختلف عن أنفسهم ودعمهم للاجئين وقراراتهم في العمل أو المدرسة.

وقال روي بيترسون ، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية الكتاب المقدس الأمريكية: “يظهر بحثنا أنه عندما يتفاعل الناس مع الكلمة ، تصبح حياتهم أفضل”. “يجدون الحكمة والأمل والشفاء”.

ووجدت الدراسة أيضًا أن المشهد العام للخدمة يتغير بسرعة: استخدم أكثر من نصف مستخدمي الكتاب المقدس أيضًا الإنترنت على جهاز كمبيوتر لقراءة محتوى الكتاب المقدس (٥٥ ٪) أو البحث عن آيات الكتاب المقدس أو محتوى الكتاب المقدس على هواتفهم (٥٦ ٪) وقام ٤٤ ٪ آخرون بتنزيل أو استخدام تطبيق Bibleعلى هواتفهم الذكية.

استخدمت جمعية الكتاب المقدس الأمريكية مزيجًا من الدراسات الاستقصائية عبر الإنترنت والمقابلات الهاتفية بين يناير وفبراير ٢٠١٩ لجمع ما وصفوه بأنه عينة تمثيلية من سكان الولايات المتحدة.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

leave a reply