هديّة المونسنيور بوتي الى رجال إطفاء باريس خلال قداس الفصح - Lebanon news - أخبار لبنان

هديّة المونسنيور بوتي الى رجال إطفاء باريس خلال قداس الفصح

هديّة المونسنيور بوتي الى رجال إطفاء باريس خلال قداس الفصح

إضغط هنا لبدء العرض

باريس/أليتيا(aleteia.org/ar)قدم المونسنيور بوتي، إثر قداس عيد الفصح الذي احتفل به في كنيسة سانت أوستاش، يوم الأحد ٢١ أبريل، الى رجال اطفاء باريس كتاب قداس أنقذوه من نيران حريق نوتردام. وقال مطران باريس متوجهاً الى الجنرال جان كلود غايه، رئيس فوج اطفاء باريس بالقول: “لقد أنقذتم كلمة اللّه”.

 

Agnes Pinard legry | Agnes Pinard legry

بذلوا كلّ الجهود في الليل الممتد من الإثنين حتى الثلاثاء ١٦ أبريل من أجل انقاذ نوتردام في باريس. فكانوا على كلّ الجبهات في سباق ضد الوقت والحريق الذي شب في سقف الكاتدرائيّة. فثمن المونسنيور بوتي، خلال قداس الفصح الأحد الماضي، شجاعتهم وتفانيهم وقرر أن يشكرهم على طريقته.

فقدم المونسنيور أمام ألفي مؤمن توافدوا للاحتقال بقيامة المسيح كتاب القداس الى رئيس فوج الإطفاء في باريس، الجينرال جان – كلود غايه وهو الكتاب الذي كان من المتوقع استخدامه خلال القداس المسائي المُرتقب يومها قبل الحريق.

وقال المونسنيور بوتي وهو يقدم كتاب القداس ووسط تصفيق المؤمنين المكثف: “إنها طريقة متواضعة لشكركم.” وأبعد من الغرض المادي، أثرت بادرة مطران باريس بالمؤمنين كما وبوفد فوج الإطفاء المُشارك في القداس. وأشار المونسنيور بوتي أيضاً بالقول: “أنقذتم كلمة اللّه.”

ومن المتوقع أن ينضم كتاب القداس الى التحف الموجودة في متحف فوج إطفاء باريس الواقع في ثكنة شامبيري.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

leave a reply