وثيقة مهمّة بين البابا والملك المغربي حول أورشليم - Lebanon news - أخبار لبنان

وثيقة مهمّة بين البابا والملك المغربي حول أورشليم

وثيقة مهمّة بين البابا والملك المغربي حول أورشليم

Llamamiento sobre Jerusalén firmado por el Santo Padre Papa Francisco y el Rey Mohammed VI.

المغرب/ أليتيا (aleteia.org/ar) خلال زيارة المجاملة التي قام بها البابا فرنسيس إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس عصر السبت وقع الطرفان على إعلان مشترك بشأن القدس للتأكيد على ضرورة أن تبقى هذه المدينة مدينة سلام ومكانا للقاء.

جاء في الوثيقة أنه لمناسبة الزيارة إلى مملكة المغرب أطلق قداسة البابا فرنسيس وجلالة الملك محمد السادس النداء المشترك التالي، إقرارا منهما بالميزة الفريدة لمدينة القدس وقدسيتها، وحرصاً منهما على معناها الروحي ودعوتها الخاصة كمدينة للسلام: إننا نعتبر أنه من الأهمية بمكان أن يتم الحفاظ على مدينة أورشليم/القدس الشريف كإرث مشترك للبشرية، لاسيما لمؤمني الديانات التوحيدية الثلاث، كمكان للقاء ورمز للتعايش السلمي، يُنمّى فيه الاحترام المتبادل والحوار.

لهذه الغاية، لا بد من صون وتعزيز الطابع الخاص المتعدد الديانات والبعد الروحي والهوية الثقافية المميزة لأورشليم/القدس الشريف.

إننا نتمنى بالتالي أن يتم ضمان حرية مؤمني الديانات التوحيدية الثلاث في الوصول إلى المدينة وحقّ كل ديانة في ممارسة شعائرها، كي تعلو من أورشليم/القدس الشريف، ومن طرف جميع المؤمنين، الصلاة لله، خالق الكل، من أجل مستقبل سلام وأخوة على الأرض.

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

leave a reply