يوميات حافر قبور في البرازيل - Lebanon news - أخبار لبنان

يوميات حافر قبور في البرازيل

يوميات-حافر-قبور-في-البرازيل

إضغط هنا لبدء العرض

إضغط هنا لبدء العرض

“جثة فوق أخرى. لا نتوقف.” القول لجيمس آلين، منسق الجنازات في مقبرة فيلا فورموسا في البرازيل وهي الأكبر في أمريكا اللاتينيّة.

وأشار آلين الى أن الجائحة في البرازيل تسببت بمأساة حقيقيّة في المقابر حيث العمل جارٍ دون توقف. وأشار الى ان الإثنين الواقع في ١٨ مايو مثلاً جرى دفن ٦٢ جثة جميعها ضحيّة فيروس كورونا المُستجد.

 

 

ويُشير الى أن الساعات تمر بسرعة كبيرة وان العمل لا يتوقف خاصةً وانه من الضروري ارتداء الألبسة والمعدات الواقيّة والتسلح بقوة اللّه في كلّ لحظة.

ويفسر آلين بالقول ان عمليات الدفن تتم بسرعة فائقة حتى ولو لم تكن الحالة مرتبطة بفيروس كورونا: ١٢٠ ثانيّة لدفن كلّ جثة. ويؤكد انه من الضروري وضع العاطفة جانباً في هذه الحالات والتصرف بمهنيّة شديدة حتى ولو كان الوداع لا يشبه بشيء حالات الوداع السابقة.

إنها لحظات صعبة يمضيها حافرو القبور في هذه المنطقة التي لم تتوقف عن دفن موتاها.

 

 

وفي هذا السياق، لا ينفك عدد الإصابات يتزايد في البرازيل فتوفي ألف شخص بسبب الفيروس خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضيّة ليكون ثالث البلدان المتضررة بالجائحة علماً أن وضع البلد الاجتماعي والاقتصادي صعب جداً.

ووسط هذا الوضع المأساوي، تُتلى هذا الشهر عبر المنصات التكنولوجيّة ورديّة “الرجاء والتضامن” بطلب من مؤتمر أساقفة البرازيل وكُرست البلاد الى سيدة الرحمة.

 

 

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!