6 آلاف قبطي يحجون إلى القدس.. والجوازات لن تحمل “الختم الإسرائيلي” - Lebanon news - أخبار لبنان

6 آلاف قبطي يحجون إلى القدس.. والجوازات لن تحمل “الختم الإسرائيلي”

6 آلاف قبطي يحجون إلى القدس.. والجوازات لن تحمل “الختم الإسرائيلي”

مصر/ أليتيا (aleteia.org/ar) يتوجه الأقباط المصريين إلى القدس بداية من 18 أبريل الجاري، وذلك لأداء الحج “التقديس”، وقال صبري يني، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ومالك إحدى الشركات المنظمة للحج، إن عدد الأقباط الذين سيؤدون الحج العام الجاري يبلغ 6 آلاف حاج بزيادة 1500 حاج عن العام الماضي، موضحا أنهم حجزوا برامجهم وتذاكر الطيران الخاصة بالسفر.

وأضاف “يني”، لـ”الوطن”، أن مدة البرنامج ستتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، موضحا أن “أحد العيد” سيوافق يوم 28 إبريل الجارى، مشيرا إلى أن أسعار البرنامج تبدأ من 25 ألف جنيه وسعر البرنامج يشمل السفر والإقامة بالفنادق وجبتي فطار وعشاء وزيارات إلى الأماكن الدينية.

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن ارتفاع قيمة البرنامج يعود إلى أن سعر تذكرة الطيران بمفردها تبلغ 13 ألف جنيه؛ رغم أن المسافة بين مصر وفلسطين تستغرق ساعة واحدة.

مالك إحدى شركات السياحة: جوزات سفر الأقباط لن تختم بشعار “إسرائيل”

من جهته، قال وجيه رزق الله، مالك إحدى الشركات السياحية المنظمة للرحلات، إن عدد شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج هذا العام تبلغ نحو 20 شركة سياحية.

وأضاف “رزق الله”، أن جميع المسافرين سيتوجهون إلى القدس عبر رحلات شركة “آير سيناء” إحدى الشركات التي تمتلك شركة مصر للطيران غالبية حصتها، مشيرا إلى أن جوازات السفر الخاصة بالمسافرين لن تختم عند الوصول للمطار بشعار “إسرائيل”، بل سيجرى تجهيز ورقة منفصلة بأسماء الحجاج المسافرين تحصل على ختم جماعي.

وأوضح “رزق الله”، أن جميع الأقباط سيقيمون بفنادق بالقدس وبيت لحم يمتلكها فلسيطينيون، لافتا إلى أن جميع السائقين والمرافقين من فلسطين، مشيرا إلى أن رحلات عودة الحجاج ستبدأ من فجر يوم الإثنين 29 أبريل.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

leave a reply