إصابة ليفاندوفسكي.. كيف أصبحت الكفة بين بايرن ميونخ وباريس؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

إصابة ليفاندوفسكي.. كيف أصبحت الكفة بين بايرن ميونخ وباريس؟

سبورت 360 – موقعة نارية يحتضنها ملعب أليانز أرينا بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان، في ذهاب دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا. كفة البايرن كانت أرجح بشكل طفيف قبل فترة التوقف الدولي الماضية بسبب الحالة الفنية التي كان عليها فريق هانز فليك مقارنةً بكتيبة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو في البارك دي برانس. ولسوء…

Published

on

إصابة-ليفاندوفسكي.-كيف-أصبحت-الكفة-بين-بايرن-ميونخ-وباريس؟

سبورت 360 – موقعة نارية يحتضنها ملعب أليانز أرينا بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان، في ذهاب دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كفة البايرن كانت أرجح بشكل طفيف قبل فترة التوقف الدولي الماضية بسبب الحالة الفنية التي كان عليها فريق هانز فليك مقارنةً بكتيبة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو في البارك دي برانس.

ولسوء حظ بايرن ميونخ أنه سيفقد خدمات مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي في المباراة، بعدما عاد من فترة التوقف بإصابة من مشاركته مع منتخب بلاده، بولندا، ضد إنجلترا في تصفيات كأس العالم.

رسمياً.. ليفاندوفسكي يتوج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 2020 - سبورت 360

غياب ليفاندوفيسكي وتأثيره على البايرن

وخاض البايرن مباراة بالفعل بدون ليفاندوفيسكي ضد لايبزيج في الدوري المحلي، وحقق الفريق الانتصار بهدف دون رد، لكنه كان فوزاً على غير عادة الفريق البافاري.

ومن المتوقع أن يشكل غياب ليفاندوفيسكي علامة فارقة لباريس على الأقل في اللقاء، فالفريق الضيف سيرتاح من خطر حقيقي بوجود لاعب لا يرحم أمام المرمى، نعم باريس لا يعيش فترة جيدة بعد خسارته من ليل في صراع مباشر على صدارة الدوري الفرنسي في حديقة الأمراء، لكن الحلم الأبرز للكتيبة الباريسي هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

باريس يرغب في الانتقام من البايرن بعدما خسر أمامه نهائي النسخة الماضية، عوامل عديدة تجعل بوتشيتينو يسعى للفوز على البافاريين في عقر دارهم، المدرب الأرجنتيني يريد التخلص من الضغط، وتحقيق الاستفادة القصوى من غياب ليفاندوفيسكي.

ويبقى البايرن مرشحاً للفوز على باريس حتى في ظل غياب ليفاندوفيسكي، مع الوضع في الاعتبار أن الكفتين أصبحتا متساويتين بدونه، لكن هدفاً في شباك الفريق الألماني في عقر داره قد يعني الكثير للفريق الفرنسي، يساعده في مباراة الإياب في بارك دي برانس.

أخبار ريال مدريد : ليفاندوفسكي كان قريباً من ريال مدريد.. ولكن - سبورت 360

سلاح لا يُستهان به

وبغياب ليفاندوفيسكي، يفقد البايرن أبرز سلاح في الموسم الحالي حيث سجل اللاعب بمفرده 42 هدفاً وصنع 8 في 36 مباراة بكل المسابقات، من بينها 5 أهداف في 6 مباريات بالتشامبيونزليج فقط.

وبشكل إجمالي، سجل ليفا مع البايرن 288 هدفاً في 325 مباراة بكل البطولات فضلاً عن صناعة 64 هدفاً، وفي الأبطال عرف طريق الشباك 56 مرة في 68 لقاء مع البافاري.

وضد باريس، لعب ليفاندوفيسكي 5 مباريات سابقة، خسر مرة واحدة فقط، وفاز مرتين وتعادل في مناسبتين.

ماذا يحدث في غياب ليفاندوفيسكي؟

خلال المباريات التي غاب فيها ليفا مؤخراً عن البايرن، انتصر الفريق بدونه أمام لايبزيج كما سبق الذكر، مؤخراً، كما فاز الفريق بدونه أمام كولن بهدفين لهدف في أكتوبر الماضي بالدوري الألماني، وفي دوري الأبطال هذا الموسم، غاب اللاعب عن مباراة أتلتيكو مدريد وضد لوكوموتيف موسكو ، وتعادل فريقه بهدف في مدريد، وانتصر على الفريق الروسي بهدفين دون رد، كما انتصر الفريق بدونه أمام ديورن في كأس ألمانيا بثلاثية بيضاء في أكتوبر 2020.

أخبار منتخب ألمانيا : ألمانيا تسقط بشكل مفاجئ ضد مقدونيا الشمالية - سبورت 360

تأثير أسبوع الفيفا السلبي على البايرن

ويخشى البايرن وجمهوره الأسوأ من هذا السيناريو، خوف شديد من إمكانية تأثر الفريق في دوري الأبطال بما حدث في أسبوع الفيفا، فبخلاف غياب ليفا وخسارة بولندا أمام الأسود الثلاثة، عانى منتخب ألمانيا من خسارة تاريخية على يد مقدونيا الشمالية، جعلت كتيبة الماكينات الألمانية في مرحلة شك بعد التراجع للمركز الثالث في المجموعة بتصفيات المونديال.

وبالطبع يملك البايرن في صفوفه عدة لاعبين ذاقوا مرارة الخسارة ضد مقدونيا، وربما يتأثروا سلباً بما حدث، ضد باريس، وهو الأمر الذي يخشى بايرن ميونخ أن يكون له تأثير سلبي على ثقة اللاعبين بأنفسهم.

وشارك من البايرن في خسارة ألمانيا ضد مقدونيا الشمالية جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا، ليروى ساني ، سيرج جنابري وجمال موسيالا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

معضلة بايرن ميونخ الكبرى في تحقيق الريمونتادا ضد باريس

سبورت 360- يحل بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً، مساء اليوم الثلاثاء، على باريس سان جيرمان، وذلك في إياب دور رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا. المُباراة الأولى التي أقيمت الاسبوع الماضي كانت قد انتهت بفوز الباريسيين بثلاثة أهداف لهدفين وذلك في جولة الذهاب على أرض ملعب أليانز ميونخ. ويحتاج بايرن ميونخ لشبه مُعجزة على الأرض الباريسية لانتزاع…

Published

on

By

معضلة-بايرن-ميونخ-الكبرى-في-تحقيق-الريمونتادا-ضد-باريس

سبورت 360- يحل بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً، مساء اليوم الثلاثاء، على باريس سان جيرمان، وذلك في إياب دور رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المُباراة الأولى التي أقيمت الاسبوع الماضي كانت قد انتهت بفوز الباريسيين بثلاثة أهداف لهدفين وذلك في جولة الذهاب على أرض ملعب أليانز ميونخ.

ويحتاج بايرن ميونخ لشبه مُعجزة على الأرض الباريسية لانتزاع بطاقة الترشح، خاصة أن الفريق يحتاج لتسجيل هدفين على الأقل للعبور بشرط عدم تلقي أهداف.

باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ – دوري ابطال أوروبا

وخلال السطور التالية نستعرض ملامح صعوبة مهمة البافاريين في تجاوز العقبة الباريسية، وذلك بالنظر لنتيجة الذهاب مع الظروف الحالية للفريق وقوة المُنافس:

باريس..عقدة البافاريين الأزلية

وبالنظر لتاريخ فريق بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان على أرض باريس، يتضح لنا أن البافاريين لم ينتصروا أو يتعادلوا أبداً في مدينة النور خلال المُواجهات السابقة ضد أصحاب الأرض،  حيث انهزموا في كافة المُباريات وعددها 4.

وتعود أول مُواجهة بين الفريقين في باريس لتاريخ الرابع عشر من سبتمبر لعام 1994، وذلك في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 1994/ 1995، وفاز أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

قبل أن يلتقوا من جديد في دور المجموعات أيضاً على أرض باريس بتاريخ الخامس من نوفمبر في عام 1997، وذلك في موسم 1997/ 1998، وانتهت المُباراة بفوز الباريسيين من جديد بثلاثة أهداف لهدف.

ولعب الفريقان من جديد على أرض باريس في دور المجموعات لموسم 2000/2001، وفاز الباريسيون بهدفٍ دون رد، وكانت المُباراة بتاريخ 26 سبتمبر 2000.

رابع مُباريات الفريقين في باريس كانت في دور المجموعات لموسم 2017/ 2018، وانتهى اللقاء بفوز الباريسيين بثلاثة أهدافٍ دون رد، وأقيمت المُباراة في يوم 17 سبتمبر 2017.

Classic goals in Bayern vs PSG matches 🎯

Who will score more in this match? 🤔#FCBPSG #FCBayern #PSG

pic.twitter.com/uydfykOiD6

— Footballcom (@Footballcom69) April 5, 2021

قوة الباريسيين الهائلة

عبر جوشوا كيميش، نجم بايرن ميونخ، عن ثقته الكبيرة في قدرة البافاريين على قلب الطاولة في باريس، وشدد على أنهم كانوا الفريق الأفضل في جولة الذهاب، ولكن النتيجة لم تبتسم لهم في النهاية.

وبالتأكيد فإن فليك ورجاله سيخوضون لقاء اليوم بكثير من الثقة التي يستمدها أبطال أوروبا من الشعار المطبوع على قُمصانهم، فالمستحيل ليس ألمانياً كما علمتنا صفحات التاريخ، ولكن بالتأكيد فإن المهمة صعبة للغاية.

يحتاج أبطال النسخة الأخيرة من دوري الأبطال للتسجيل هدفين على الأقل للمرور للدور التالي، بشرط عدم تلقي أهداف، وفي حالة اهتزاز شباك نوير، سيحتاج الفريق لمزيد من الأهداف في مرمى نافاس، وهو أمر في غاية الصعوبة.

باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ – دوري ابطال أوروبا

فمع الشكوك التي تحوم حول مُشاركة المُدافع البرازيلي الخبير ماركينيوس وهو ما سيؤثر بالتأكيد على كفاءة الخط الخلفي للباريسيين، إلا أن ذلك لايمنعنا من الإشارة إلى أن الخط الأمامي يعيش أفضل فتراته في ظل تألق مبابي ونيمار.

وبالنظر لأرقام باريس سان جيرمان هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، نجد أن الفريق قد خاض 9 مُباريات منذ دور المجموعات، فاز في ست مُباريات منهم، وخسر مُبارتين من بينهما الهزيمة أمام مانشستر يونايتد في بداية دور المجموعات بهدفين لهدف على أرض باريس.

سجل لاعبو باريس 21 هدفاً في المُباريات التسعة، أي أن مُعدل تهديفهم يصل إلى 2.34 هدفاً  في كل مُباراة، ولم تتلقى شباك الفريق سوى 10 أهداف في المُباريات التسعة وهو ما يعني أن مُعدل تلقيهم للأهداف يزيد قليلاً عن الهدف كل مُباراة.

آنخيل دي ماريا - كيليان مبابي - باريس سان جيرمان - دوري أبطال أوروبا

غياب قائد الهجوم

لن يُشارك روبرت ليفاندوفسكي في مُواجهة اليوم ضد الباريسيين، ولن يكون بمقدور فليك التعويل عليه بالرغم من عودته للتدريبات وهو ما يُعتبر إشارة إلى أن عودته للملاعب أصبحت وشيكة.

وسيضطر فليك لمُواصلة الاعتماد على تشوبو موتينج في مركز المُهاجم الصريح، ولم يُسجل موتينج سوى 6 أهداف في 27 مُباراة لعبها في كافة المُسابقات هذا الموسم مع الكبير البافاري.

سيتأثر الهجوم البافاري، ولكن ذلك لايمنعنا بالتأكيد من الإشارة إلى تنوع الحلول الهجومية لدى فليك، سواء بفضل سرعة لاعبي الجناح، أو بفضل الدعم الهجومي الذي يُوفره لاعبو الوسط.

روبرت ليفاندوفيسكي – بايرن ميونخ – الدوري الألماني

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

أسطورة مانشستر يونايتد ينصح سولشاير بالتعاقد مع نجم إيفرتون

أولي جونار سولشاير – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي سبورت 360- عبر ريو فيرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد، عن رأيه بضرورة أن يتعاقد الفريق مع نجم فريق إيفرتون دومينيك كالفيرت ليوين الذي يُقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي. ولعب دومينيك مع التوفيز 32 مُباراة في كافة المُسابقات هذا الموسم، سجل فيهم 19 هدفاً، وصنع هدفين لزملائه،…

Published

on

By

أسطورة-مانشستر-يونايتد-ينصح-سولشاير-بالتعاقد-مع-نجم-إيفرتون

أولي جونار سولشاير – مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

سبورت 360- عبر ريو فيرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد، عن رأيه بضرورة أن يتعاقد الفريق مع نجم فريق إيفرتون دومينيك كالفيرت ليوين الذي يُقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي.

ولعب دومينيك مع التوفيز 32 مُباراة في كافة المُسابقات هذا الموسم، سجل فيهم 19 هدفاً، وصنع هدفين لزملائه، وفي البريميرليج على وجه الخصوص لعب 26 مُباراة سجل فيهم 14 هدفاً.

فيرديناند: كالفيرت ليوين سيكون صفقة رائعة لليونايتد

وقال فيرديناند، في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، :”أنا أحب دومينيك كالفيرت ليوين، لقد شاهدت كثيراً إيفرتون هذا العام، هو ذلك المُهاجم الذي يُصيب المُدافعين بالتوتر”.

وتابع نجم دفاع اليونايتد السابق حديثه عن دومينيك قائلاً :”هو ليس اللاعب الذي ترغب أن تلعب ضده اسبوعاً بعد آخر، هو شرس ويُهاجم الكرة”، وأضاف :”سيكون صفقة رائعة لمانشستر”.

وأكمل فيرديناند حديثه بالقول :”لقد كُنت أتحدث مع كارلو أنشيلوتي في وقتٍ مُبكر هذا العام، واشار إلى أن إنزاجي لم يكن يحتاج لكثير من الفرص لتسجيل الأهداف”؟

وتابع :”لقد تابعت دومينيك هذا الموسم، وهو أنصت إلى ذلك، من الواضح أنه مُتعلم جيد، وبدأ يُضيف ذلك لأسلوبه في اللعب”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

هل يكرر زيدان أسبوع مورينيو العظيم والبائس في ذات الوقت؟

زين الدين زيدان – ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا سبورت 360 – يستعد نادي ريال مدريد الإسباني للحلول ضيفًا على نظيره ليفربول الإنجليزي على ملعب أنفيلد، الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. المباراة ستكون هي الفصل الأخير من أسبوع ناري عاشه النادي الملكي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان…

Published

on

By

هل-يكرر-زيدان-أسبوع-مورينيو-العظيم-والبائس-في-ذات-الوقت؟

زين الدين زيدان – ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – يستعد نادي ريال مدريد الإسباني للحلول ضيفًا على نظيره ليفربول الإنجليزي على ملعب أنفيلد، الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

المباراة ستكون هي الفصل الأخير من أسبوع ناري عاشه النادي الملكي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بدأ بمواجهة ليفربول في الذهاب ثم برشلونة في الدوري الإسباني، قبل أن يختتم في أنفيلد بعد ساعات.

زيدان عبر التحديين الماضيين ببراعة ونجاح، إذ أسقط ليفربول في ملعب ألفريدو دي ستيفانو بنتيجة 3-1، قبل أن يضرب غريمه برشلونة بهدفين لهدف في الملعب نفسه في المباراة التي أقيمت في إطار الجولة 30 من الدوري الإسباني.

أسبوع زيدان إن اكتمل بفوز ثالث على ليفربول فسيعيد للأذهان أسبوعًا عظيمًا عاشه النادي الملكي تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في موسم 2012-2013.

زيدان يخشى تكرار النهاية البائسة لموسم مورينيو بعد الأسبوع العظيم

ما بين 26 فبراير و5 مارس 2013، خاض ريال مدريد تحديًا شبيهًا بما يخوضه خلال الأيام الجارية، إذ تعين عليه آنذاك مواجهة برشلونة في مباراتين متتاليتين ما بين الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، قبل أن يختتم الأسبوع بمواجهة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

مورينيو بدأ الأسبوع بفوز ناري على برشلونة في عقر داره بكامب نو بثلاثية مقابل هدف وحيد في إطار نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل أن يعيد التفوق على البلوجرانا بعد 4 أيام فقط على ملعب سانتياجو برنابيو بثنائية مقابل هدف في إطار الجولة 26 من الدوري الإسباني.

المواجهة الثالثة في نهاية الأسبوع جاءت أمام مانشستر يونايتد على مسرح الأحلام أولد ترافورد في إياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا. ريال مدريد دخل اللقاء بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الذهاب، وازدادت الأمور صعوبة بتأخره بعد 48 دقيقة بهدف عكسي سجله سيرجيو راموس في مرماه.

وتدخل مورينيو حينها بعدد من التغييرات من بينها خروج ألفارو أربيلوا ودخول لوكا مودريتش في الدقيقة 59. وفي الدقيقة 66، استطاع الكرواتي معادلة النتيجة بتصويبة رائعة، قبل أن يقلب كريستيانو رونالدو النتيجة على الشياطين الحمر بالهدف الثاني للميرينجي في الدقيقة 69، ليعلن خروج المدرب البرتغالي وكتيبته من الأسبوع الصعب بنتيجة عظيمة تمثلت في الفوز بالمباريات الثلاثة.

وبرغم عبور ريال مدريد ذلك الأسبوع الناري عام 2013 بنجاح ساحق، إلا أن النتيجة النهائية للموسم جاءت بائسة بالنسبة للنادي الملكي ومدربه مورينيو، إذ خسر جميع البطولات وخرج بموسم صفري بعدما حل في المركز الثاني في الدوري الإسباني خلف برشلونة، وخسر نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد، كما أقصي من دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند من نصف النهائي.

ويتمنى زيدان أن يكرر أسبوع مورينيو العظيم بتكرار انتصاره على ليفربول في عقر داره، الأربعاء القادم، لكنه كذلك يأمل في تجنب مصير مورينيو البائس في نهاية الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
error: Content is protected !!