الأسطورة جيرارد.. المُدرب المُنتظر في ليفربول وإنجلترا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

الأسطورة جيرارد.. المُدرب المُنتظر في ليفربول وإنجلترا

سبورت 360- تعثرت خُطى ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وابتعد الريدز تماماً عن دائرة الضوء، وهو الأمر الذي دفع الجمهور للتفكير في بدائل ليورجن كلوب الذي صنع تاريخاً لايُمكن لأحد تجاهله داخل قلعة أنفيلد. قدم الخبير الألماني مستويات رائعة مع الريدز، وأعادهم بفضل أسلوبه وشخصيته وطريقة عمله لمنصات التتويج من جديد بعد سنوات من…

Avatar

Published

on

الأسطورة-جيرارد.-المُدرب-المُنتظر-في-ليفربول-وإنجلترا

سبورت 360- تعثرت خُطى ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وابتعد الريدز تماماً عن دائرة الضوء، وهو الأمر الذي دفع الجمهور للتفكير في بدائل ليورجن كلوب الذي صنع تاريخاً لايُمكن لأحد تجاهله داخل قلعة أنفيلد.

قدم الخبير الألماني مستويات رائعة مع الريدز، وأعادهم بفضل أسلوبه وشخصيته وطريقة عمله لمنصات التتويج من جديد بعد سنوات من الغياب، فنجح في الفوز بدوري الأبطال الموسم قبل الماضي، قبل أن يتمكن من إعادة لقب الدوري الإنجليزي إلى خزائن الريدز بعد 3 عقود بدون أي لقب.

ولكن سوء نتائج الفريق هذا الموسم في البريميرليج كانت مُبرراً كافياً لدي الكثير من عُشاق النادي للبحث عن ربان جديد لسفينتهم التي ضلت الطريق .

وجاء تزامناً مع هذا الإخفاق نجاح أسطورة النادي ستيفن جيرارد مع جلاسجو رينجرز في الجارة اسكتلندا، حيث نجح مع رجاله في كسر هيمنة الجار سيلتيك على البطولة المحلية.

gerard-3

ومع بروز اسمه كمُرشح مُحتمل لتدريب الريدز يبقى السؤال مطروحاُ بشأن قدرته على تولي تلك المهمة بكفاءة، خاصة وأن خبراته ليست بالكبيرة مُقارنة بكلوب، وخلال السطور التالية نُحاول الإجابة على ذلك السؤال:

أين هو الآن وماذا حقق؟

في يونيو 2018، بدأ جيرارد مسيرته التدريبية على مستوى الفرق الأولى بتولي مسئولية تدريب جلاسجو رينجرز العريق، وذلك بعد أن كان قد تولي التدريب في فرق الناشئين في ناديه ليفربول.

وخاض جيرارد مع رينجرز 194 مُباراة في كافة المُسابقات منذ توليه المسئولية، نجح في الفوز في 124 مُباراة منهم، وتعادل في 40 مُباراة، وخسر 30 مُباراة فقط.

وكسر فوز جيرارد بنسخة الموسم الحالي من الدوري الاسكتلندي هو اللقب رقم 55 في تاريخ النادي احتكار دام عشر سنوات للغريم التقليدي سيلتيك، حيث أن آخر ألقاب رينجرز في البطولة تعود لموسم 2010/2011، ومنذ ذلك الحين سيطر سيلتيك على الدوري في كافة المواسم.

ولعب رينجرز حتى الآن في مُسابقة الدوري التي حسمها قبل نهايتها 33 مُباراة، فاز في 28 مُباراة ، وتعادل في خمس مُباريات، ولم يخسر أي مُباراة.

Rodgers – Gone


Lawwell – Gone


Lennon – Gone


McInnes – Gone


Brown – Gone


Munro – Gone

Gerrard 🏆 55 pic.twitter.com/Nmfid3UuCE

— Rangers On Tour (@RangersOnTour_) March 24, 2021

أفكار ستيفن جيرارد في عالم التدريب

قد تختلف طريقة تفكير أسطورة الكرة القدم حينما يتحول من لاعب إلى مدرب، ولكن سماته الشخصية تبقى كما هي، فهي جزء من هويته الخاصة.

وبالتأكيد فإن الخصال القيادية لجيرارد تبقى حاضرة، ورغبته الدائمة في الانتصار رغم كل الصعاب تبقى حاضرة أيضاً، وسبق لجمهور الريدز أن كان شاهداً عليها في مُناسبات عديدة أبرزها بالتأكيد قيادته للفريق في ملحمة اسطنبول الشهيرة التي قلبوا فيها تأخرهم أمام الفريق الذهبي لميلان لفوزٍ مُثير سيظل من علامات التاريخ.

Liverpool vs Ac milan (The miracle of Istanbul)


Show me a better match than this 😍😍#Gerrard #LFC #YNWApic.twitter.com/YCYcq5TedZ

— aatif (@lfc_aatif) February 13, 2021

روح جيرارد الانتصارية نقلها إلى لاعبيه، وهو الأمر الذي أكده زميله السابق في المُنتخب جيرمين ديفو الذي يلعب حالياً تحت قيادته في رينجرز.

وقال ديفو، في تصريحات نقلها موقع توك سبورت البريطاني، :”نجاحه لم يُفاجئني حقاً، وذلك لأنه مُنتصر، هو دائماً يتحدث عن معايير رينجرز، حتى لو كُنت فائزاً بنتيجة 6-0 أو 7-0، المعايير لا يُمكن أن تنخفض”.

المُتابع لطريقة لعب جيرارد وأفكاره الخططية مع رينجرز يجدها لاتختلف كثيراً عن الأسلوب الذي ينتهجه كلوب مع ليفربول، فكلاهما يعتمد على خطة 4-3-3 الهجومية.

يعتمد جيرارد على ثلاثي الخط الأمامي لديه لقيادة القاطرة الهجومية، دون أن يغفل دور الظهيرين وخط الوسط في دعم تلك الجهود.

ويكفي أن نُشير في هذا الصدد إلى أن هدافه في الدوري هو جيمس تافيرنير وهو لاعب يشغل مركز الظهير الأيمن، وسجل 11 هدفاً يحتل بهم المركز الثالث في صدارة هدافي الدوري بالتساوي مع زميله المُهاجم ألفريدو موريلوس الذي جذب اهتمام كبرى الأندية في الدوري الإنجليزي.

ويمتلك فريق رينجرز أربعة من أصل أفضل 10 مُسجلين للأهداف في الدوري الاسكتلندي هذا الموسم، فبجانب ترافنير وموريلوس يتواجد اسمي كيمار روفي الذي سجل 10 أهداف، وريان كينت الذي أحرز 8 أهداف، ويُعد ذلك إشارة إضافية على الوفرة الهجومية التي صنعها جيرارد في فريقه .

وبالرجوع لأرقام الفريق في الدوري نجد أن لاعبوه قد سجلوا 78 هدفاً في 33 مُباراة أي بمُعدل 2.36 هدفاً كل مُباراة، ولم تتلقى شباكهم سوى 10 أهداف فقط وهو مُعدل رائع يؤكد أن جيرارد ليس مُغامراً يلجأ للهجوم دون تأمين منطقة دفاعه.

gerard-1

حتى لانتسرع

خرج جيرارد أكثر من مرة ليؤكد أنه يكن احتراماً كبيراً لمُدرب ليفربول الحالي يورجن كلوب، وأنه يتمنى استمراره مع الفريق لسنواتٍ قادمة.

ونقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية تصريحات لجيرارد بشأن تولي مهمة ليفربول، حيث سبق له أن قال :”هل أريد أن أكون مُدرباً للريدز يوماً ما؟، ذلك حلم، بالطبع”، وأكمل :”هذا النادي يعني لي كل شيء، ولكن لدينا واحد من أفضل المُدربين في العالم إن لم يكن أفضلهم”.

وعلق أسطورة الريدز على حديث لكلوب توقع فيه أن يكون هو خليفته في ليفربول قائلاً :”لن أتولي مسئولية تدريب الفريق بسبب ما قاله يورجن، أنا ناضج كفاية لمعرفة أنني بحاجة أن أكون مستعداً لتحمل المسئولية”.

وبالتأكيد فإن إدارة ليفربول عليها التفكير ألف مرة قبل التعاقد مع جيرارد، فمع نجاحاته الكبيرة التي لاشك فيها، إلا أن بالفعل خبراته لازالت في طور النمو.

 ولاينبغي التسرع في خطوة قد تضر بالطرفين، ونماذج كثيرة شاهدة على صدق هذه الفكرة، ومن بينها تجربة تشيلسي مع أسطورتهم فرانك لامبارد التي لم تُكلل بالنجاح وهو نفس مصير تجربة بيرلو مع يوفنتوس حتى الآن.

🏆 We Are Rangers

🏆 We Are Champions#Champion55 pic.twitter.com/UjiBguexfe

— Rangers Football Club (@RangersFC) March 7, 2021

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخبار الرياضة

إعلامية سعودية تثير جدلا بتغريدة عن “معركة بواتيه” بعد خسارة المغرب من فرنسا وشيخة قطرية ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت الإعلامية السعودية، إيمان الحمود، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرتها معلقة على خسارة المنتخب المغربي من نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم بقطر 2022. وقالت الحمود في تغريدتها: “جماعة فتح الاندلس.. ننتظر اسقاطاتكم على ’معركة بواتييه‘ بالأمس.. ها هو التاريخ يعيد نفسه.. أليس…

Avatar

Published

on

By

إعلامية-سعودية-تثير-جدلا-بتغريدة-عن-“معركة-بواتيه”-بعد-خسارة-المغرب-من-فرنسا-وشيخة-قطرية-ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت الإعلامية السعودية، إيمان الحمود، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرتها معلقة على خسارة المنتخب المغربي من نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم بقطر 2022.

وقالت الحمود في تغريدتها: “جماعة فتح الاندلس.. ننتظر اسقاطاتكم على ’معركة بواتييه‘ بالأمس.. ها هو التاريخ يعيد نفسه.. أليس كذلك؟ أم أن ألسنتكم ابتلعها الطير؟ كم هي عقولكم صغيرة لتخلطوا الدين والتاريخ بلعبة نبيلة ككرة القدم!!”.

من جهتها ردت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني على الحمود بتغريدة قالت فيها: “بما إنك كتبت التغريدة باللغة العربية فـ’معركة بواتييه‘ اسمها ’بلاط الشهداء‘.. وبالدليل القاطع هؤلاء من أقحموا الدين والسياسة في ’اللعبة النبيلة‘.”

من جهته، علّق عبدالرحمن بن سعود بتغريدة قال فيها: “اختنا إيمان مهاجرة في فرنسا وتحسب نفسها فرنسية.. معركة بواتييه أسمها ’بلاط الشهداء‘ في غيوغ؟”، لترد الحمود عليه قائلة: “لو أن جماعة ما دخلت ديارك.. وشنت معركة قرب واحدة من أشهر مدنك.. لاستباحة أرضك وعرضك بحجة ’التبشير‘.. هل ستطلق على اسم المعركة بلاط ’الشهداء‘؟!”.

يذكر أن الحمود سبق وأثارت جدلا وتفاعلا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية العام 2019 بعد دعوتها من قبل مؤسسة مسك الخيرية، لحضور أمسية اليونيسكو، الأمر الذي دفع برئيس مركز مبادرات مسك، ومدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، لنشر تغريدة عبّر فيها عن اعتذاره على ما حدث واصفًا الأمر بـ”الخطأ الفردي”.

Continue Reading

اخبار الرياضة

وسيم يوسف يعلق على صور سجود منتخب المغرب بمونديال قطر 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات، نشر صور للمنتخب المغربي وسجوده بعد المباريات التي خاضها في بطولة كأس العالم بقطر 2022. جاء ذلك بتغريدة لوسيم يوسف على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “أُشهد الله العظيم أنكم يا أسود الأطلس ويا أبطال المغرب كنتم فخرا للعرب…

Avatar

Published

on

By

وسيم-يوسف-يعلق-على-صور-سجود-منتخب-المغرب-بمونديال-قطر-2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات، نشر صور للمنتخب المغربي وسجوده بعد المباريات التي خاضها في بطولة كأس العالم بقطر 2022.

جاء ذلك بتغريدة لوسيم يوسف على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “أُشهد الله العظيم أنكم يا أسود الأطلس ويا أبطال المغرب كنتم فخرا للعرب ولإفريقيا وللأمازيغ .. أشهد الله أنكم كنتم أعظم درس للعالم ببرّكم لأمهاتكم.. وأعظم رسالة لديننا الحنيف.. كنتم رسالة مشرفة لنا جميعا.. يا أبطال ..من حق كل مغربي وعربي وإفريقي وامازيغي أن يفتخر بكم”.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقاطع فيديو وصور لتصرف لاعبي المنتخب المغربي و”سجودهم” عقب خسارتهم أمام المنتخب الفرنسي في مباراة نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيواجه السبت المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال قطر 2022.

Continue Reading

اخبار الرياضة

البرتغال تقيل مدرب منتخبها بعد الإقصاء على يد المغرب في مونديال قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد إخفاق الفريق في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بالخروج من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة من المنتخب المغربي بهدف دون مقابل. وأعلن اتحاد كرة القدم في البرتغال، في بيان صدر يوم الخميس، رحيل المدرب بعد 8…

Avatar

Published

on

By

البرتغال-تقيل-مدرب-منتخبها-بعد-الإقصاء-على-يد-المغرب-في-مونديال-قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد إخفاق الفريق في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بالخروج من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة من المنتخب المغربي بهدف دون مقابل.

وأعلن اتحاد كرة القدم في البرتغال، في بيان صدر يوم الخميس، رحيل المدرب بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، وقال إن “هذه اللحظة المناسبة لبدء دورة جديدة”، وفقا لموقع “يورو سبورت”.

وأضاف البيان: “الاتحاد يشكر رناندو سانتوس وفريقه التقني على الخدمات المقدمة على مدار 8 سنوات فريدة، ويعتقد أن هذا الشكر يتم تقديمه أيضا نيابة عن الشعب البرتغالي”، وتابع: “مجلس إدارة الاتحاد سيبدأ الآن عملية اختيار المدرب الوطني القادم”.

وقاد فرناندو سانتوس (68 عاما) البرتغال إلى تحقيق لقب “يورو” 2016 في فرنسا، واللقب الافتتاحي لدوري الأمم الأوروبية “UEFA” في عام 2019، ومن بين المرشحين لخلافته جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الإيطالي، إضافة إلى المدرب باولو فونسيكا.

Continue Reading
error: Content is protected !!